الجمعة، 29 يوليو 2016

سر التكنولوجيا التي تستخدمها كبار أندية أوروبا في التدريبات ؟


تقنية الفايبر بود

تعتبر الإستعدادات الصيفية من أهم فترات الموسم للفرق الأوروبية وأكثرها تأثيرا على الجانب الفني و البدني أيضا ، حيث يسعى كل نادٍ لضمان تجهيز لاعبيه لموسم طويل بتدريبات مكثفة وحميات غدائية معينة ، ولتسهيل الأمر تستفيد الأندية الأوروبية الكبرى من التكنولوجيا قدر المستطاع .

ومن أبرز التقنيات المستخدمة حاليا من طرف أكبر الأندية الأوروبية هي “الفايبر بود” التقنية التي تستخدم على الأخص في التدريبات من أجل تجميع أرقام و احصائيات عن الأداء البدني للاعب لمعرفة مكامن الضعف أو النقص عند كل لاعب قبل بداية الموسم .

ويستخدم اللاعبون خلال التدريبات سترة سوداء صغيرة مزودة بقطعة “فايبر بود” أصبحت مألوفة عند من يتابع كرة القدم ، حيث تجمع هذه القطعة كل الإحصائيات و الأرقام الخاصة بأداء اللاعب البدني ، مثل المسافة التي ركضها وعدد نبضات القلب ودرجة السرعة و مدى اتزان الخطوات .

واشتهرت شركة “STATSports” الأيرلندية الشمالية التي تأسست سنة 2007 بصنعها لكل القطع التكنولوجية التي تساعد الأندية على تحليل أداء اللاعبين من أجل تقويم النقص أو نقاط الضعف ، و أبرز الأندية التي تتعامل مع هذه الشركة نجد برشلونة و يوفنتوس ومانشستر يونايتد و 13 نادِ آخر من البريميرليج .

أيو إلى تشيلسي أم مانشستر سيتي؟



نشرت بعض الصحف العالمية تقاريرا تفيد باهتمام ناديي تشيلسي ومانشستر سيتي بضم الغاني أندري أيو لاعب سوانزي سيتي في سوق الإنتقالات الحالية.

كشفت بعض الصحف العالمية عن مساعي ناديي تشيلسي ومانشستر سيتي بضم الغاني أندري أيو قادما من سوانزي سيتي فما الوجهة الأفضل للاعب؟





يلعب أندري أيو في مركز الجناح الأيسر، ويشارك أحيانا في مركز رأس الحربة، شارك مع سوانزي سيتي في خطط 4-3-3 و4-2-3-1 في الموسم الماضي ويتميز اللاعب بتعدد مراكزه وقدراته في استغلال الفرص وتسجيل الأهداف والحفاظ على الكرة والتفوق في الكرات الهوائية، ويميل دائماً إلى لعب التمريرات القصيرة ولكن يعاب عليه ضعف دقة عرضياته وكثرة إرتكابه للمخالفات جراء اندفاعه الزائد.
ما هي الوجهة الافضل؟

تشيلسي

قد يعتمد كونتي على استخدام خطة 3-5-2 بشكل رئيسي مع تشيلسي ويتميز أسلوب البلوز بالإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه، والإعتماد على الجهة اليسرى في تقديم الدعم الهجومي واستخدام التمريرات البينية في عملية خلق الفرص ولكن يعاب عليه الضعف في الكرات الهوائية اضافة الى معاناته امام الفرق التي تجيد اسلوب الهجمة المرتدة السريعة.

سيواجه أيو منافسة شرسة على المركز الأساسي للفريق فتواجد هازارد وكوادرادو في مركز الطرف الهجومي سيصعب من مهمة الغاني للمشاركة بشكل أساسي، ولكن تجربة اللاعب مع سوانزي ستسهل عملية تأقلمه في الفريق لاعتياده على أجواء البريميرليغ.

سيكون أيو إضافة جيدة بالنسبة لكونتي من خلال مرونته التكتيكية وتعدد مراكزه، فضلاً عن قدراته التهديفية الجيدة وحسن استغلاله للفرص وسيكون حلاً جيداً في الكرات الهوائية، يمكن الإعتماد عليه ولكن كثرة إرتكاب اللاعب المخالفات قد يكون له أثر سلبي على الفريق وكذلك ضعف عرضياته سيقلل من اعتماد الفريق على الكرات العالية.
مانشستر سيتي
قد يعتمد غوارديولا على خطة 4-3-3 بصفة كبيرة مع مانشستر سيتي في الموسم القادم حيث يعتمد على الإستحواذ بنسبة كبيرة وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص والإعتماد على الطرف الأيمن في تقديم الدعم الهجومي ولكن يعاب عليهم ارتكاب المخالفات في المناطق الخطرة وضعف الفريق في إيقاف الخصوم في عملية خلق الفرص.

سيواجه أيو منافسة صعبة في المشاركة كأساسي خاصة بعد تعاقد غوارديولا مع نوليتو والذي من المتوقع أن يعتمد عليه بشكل رئيسي إضافة إلى تواجد رحيم ستيرلينغ الذي يشارك في نفس المركز.

سيتأقلم أيو مع الرسم التكتيكي 4-3-3 خاصة أنه شارك به مع سوانزي سيتي في الموسم الماضي ولكن كثرة تدخلاته وعنفه قد يسبب أزمة لفريق مانشستر سيتي خاصة أن الفريق بحاجة إلى تقليل المخالفات إضافة إلى ضعف الغاني في إرسال العرضيات قد يؤثر سلبا على استغلال الكرات العرضية.

كشف حساب 2015/2016: ليستر سيتي معجزة القرن



كشف حساب هي فقرة عن مواسم أبرز الفرق الأوروبية وما قدمته في الموسم الماضي من خلال أدائها في الدوري والمدير الفني وأفضل اللاعبين وسوق الإنتقالات قبيل بدء موسم 2015/2016.






مركزه في الدوري

تصدر ليستر سيتي البريميرليغ لموسم 2015/2016 برصيد 81 نقطة من 23 إنتصار و12 تعادل وتعرض للخسارة في 3 مناسبات، مسجلاً 68 هدف واهتزت شباكه ب36 هدف، وفي موسم 2014/2015 احتل الفريق المركز الرابع عشر برصيد 41 نقطة من 11 إنتصار و8 تعادلات وتعرض للهزيمة في 19 مباراة مسجلاً 46 هدف واهتزت شباكه ب55 هدف.

تظهر أرقام الفريق تطوراً شاسعاً في أداء ليستر سيتي، ففي موسم 2015/2016 تطور الأداء الهجومي للفريق بشكل كبير فقد زاد عدد الاهداف التي سجلها الفريق بواقع 22 هدفاً عن موسم 2014/2015 وكان هناك تطوير كبير أيضاً في قدرة الفريق الدفاعية فاهتزت شباكه ب36 هدف بعدما كانت 55 هدف أي بفارق 19 هدف.


البطولات

توج ليستر سيتي بلقب البريميرليغ لموسم 2015/2016.

المدير الفني



تولى الإيطالي كلاوديو رانييري الإدارة الفنية للفريق في موسم 2015/2016 فقاد الثعالب في 38 مباراة في البريميرليغ وحقق الفوز في 23 مباراة وتعادل في 12 مواجهة وتعرض للخسارة في 3 مناسبات فقط وسجل الفريق 68 هدف واهتزت شباكه ب36 هدف.




استخدم رانييري 23 لاعبا وكان متوسط النقاط 2.13 في المباراة.




وفي موسم 2014/2015 كان الإنجليزي نايغل بيرسون المدير الفني لفريق ليستر سيتي طوال الموسم فقاده في 38 مباراة في البريميرليغ وحصد 41 نقطة من 11 إنتصار و8 تعادلات وتعرض للخسارة في 19 مواجهة مسجلا 46 هدف واهتزت شباكه ب55 هدف.




استخدم بيرسون 28 لاعب وكان متوسط النقاط 1.08 في المباراة.




تعيين الإيطالي كلاوديو رانييري كان قراراً موفقاً للغاية من إدارة ليستر سيتي فنجح الإيطالي في تكوين منظومة معتمدة على اللعب الجماعي داخل الفريق وركز مجهوداته على المواهب القادرة على التطوير.

الرسم التكتيكي وملاءمته

استخدم كلاوديو رانييري خطة 4-4-2 بشكل رئيسي في معظم مباريات ليستر سيتي في البريميرليغ حيث تم استخدامها في 35 مباراة وحقق الفريق من خلالها 23 إنتصار وتعادل في 9 مباريات وتعرض للهزيمة في 3 مواجهات، وبالتالي فإن متوسط النقاط التي حصدها الفريق من خلال إستخدام هذا الرسم التكتيكي قد بلغ 2.23 في المباراة.

لماذا كانت خطة 4-4-2 الأفضل؟

اعتمد رانييري على النزعة الدفاعية للفريق بشكل أكبر ونجح في تحقيق التجانس من خلال الإهتمام الأكبر باللعب الجماعي وكان هذا الرسم الأنسب كون أن عناصر الفريق تمتلك قدرات دفاعية جيدة حتى المهاجمين الذين كان لهم دور في الضغط على دفاعات الخصم وبوجود جناح مهاري وقادر على صناعة الأهداف مثل محرز فيجب أن يكون له حرية التحرك نحو العمق إضافة إلى غياب العناصر التي تجيد اللعب في مركز خط الوسط المتقدم ناهيك عن تواجد كانتي في خط الوسط الذي كان يقدم تغطية رائعة في خط وسط الفريق.


أفضل 3 لاعبين

رياض محرز



اختير محرز بأنه اللاعب الأفضل في البريميرليغ لموسم 2015/2016 واستحق هذه الجدارة بكل جدارة لما قدمه من دور مميز مع ليستر سيتي فسجل 17 هدفاً وقدم 11 تمريرة حاسمة لزملائه.

جيمي فاردي







قدم جيمي فاردي أداء رائع مع ليستر سيتي في الموسم الماضي فنافس بقوة على صدارة لقب هداف البريميرليغ عندما نجح بتسجيل 24 هدف وله 6 تمريرات حاسمة.




نغولو كانتي















يعتبر كانتي أحد أهم مفاتيح نجاح ليستر سيتي في الموسم الماضي وذلك لما قدمه من إمكانيات دفاعية مميزة خاصة في التدخلات وإفتكاك الكرات.




أفضل موهبة صاعدة




جيفري شلوب




لم تضم تشكيلة ليستر سيتي الكثير من المواهب الشابة ولكن جيفري شلوب نجح بأن يكون له دور هام في بعض المباريات خاصة من خلال سرعته المميزة.




نجاح سوق الإنتقالات لموسم 2015/2016




أنفق ليستر سيتي في سوق الإنتقالات الماضية 42.64 مليون جنيه استرليني وهذا الرقم الاعلى في تاريخ النادي ونجح الفريق بحصد نجاح تاريخي بتتويجه بلقب البريميرليغ.



الصفقة الأفضل




نغولو كانتي




انتقل الفرنسي نغولو كانتي من كاين إلى ليستر سيتي بمبلغ 7.65 مليون جنيه إسترليني ليقدم أحد أفضل مواسمه على الإطلاق حتى إنتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي في الصيف الحالي.




الصفقة الأسوأ




غوخان إينلر















تعاقد ليستر سيتي مع السويسري غوخان إينلر قادما من نابولي بقيمة 5.95 مليون جنيه إسترليني ولم ينجح السويسري في تقديم الأداء المنتظر ولم يحظ بثقة رانييري معظم فترات الموسم.



ماذا يحتاج الفريق في الموسم القادم؟




سيكون من الصعب على الفريق تكرار إنجاز الموسم الماضي فهناك عوامل كثيرة ساعدت ليستر سيتي على التتويج باللقب الإعجازي وبالتالي التواجد ضمن المراكز العشرة الأولى فقط يعتبر إنجازا في الموسم القادم.




الحفاظ على النجوم في الوقت الحالي قدر المستطاع ومحاولة إبرام تعاقدات مع مواهب شابة يمكنها تنفيذ الشكل الخططي لرانييري بشكل جيد.




ثبات التشكيل كان أحد العوامل الهامة التي ساهمت في إنجاح الفريق وبالتالي ضرورة الحفاظ على هذه الميزة مع بعض التدعيمات القليلة في المراكز التي يحتاجها الفريق.




حقق فريق ليستر سيتي معجزة في الموسم الماضي عندما توج بلقب البريميرليغ ويعود الفضل في ذلك إلى الإيطالي المحنك كلاوديو رانييري ومن الصعب تكرار هذا الإنجاز في الموسم القادم وعلى إدارة النادي التحلي بالصبر والتركيز على المواهب في الصفقات القادمة.

متغيرات غوميز .. "سم" برشلونة في "عسل" فالنسيا



ساهمت الشروط التي وضعها برشلونة في عقد لاعبه الجديد مع فالنسيا والتي تتعلق بالمتغيرات في تقليص حجم النفقات التي جرى دفعها للخفافيش.

حرص برشلونة الإسباني على إيجاد بعض البنود التي تسمح له بالحصول على اندريه غوميز من صفوف فالنسيا الإسباني مع إضافة بند المتغيرات كي يشجع الخفافيش على اتمام الصفقة.




وجاءت بنود التعاقد لتكشف بيع اللاعب مقابل 35 مليون يورو مع إضافة 20 مليون أخرى كمتغيرات ويأتي على رأسها تألق اللاعب وحصوله على مركز ضمن أفضل اللاعبين حول العالم.




وشملت البنود إذا ما ترشح غوميز في قائمة أفضل عشرة لاعبين حول العالم فإن فالنسيا يحصل على مليون يورو أما إذا جاء اسمه ضمن الثلاثة الكبار فإن الخفافيش يتقاضون 4.5 مليون يورو.









وإذا ما جرى تتويج غوميز بالكرة الذهبية فإن فالنسيا سيتقاضى 7.5 مليون يورو وفي كل الأحوال طوال الخمس سنوات التي سيلعبها اللاعب مع البلوجرانا فإن قيمة المتغيرات التي تتعلق بالكرة الذهبية لا يمكن أن تتجاوز 15 مليون يورو.




وتأتي هذه الخطوة لتؤكد أن إدارة برشلونة تدرك أن اللاعب لن يصل إلى قائمة أفضل اللاعبين في العالم والتي تبدو تتقلص في الوقت الراهن على عدد من الاسماء الكبرى مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار ولويس سواريز وجاريث بيل وأنطوان جريزمان وغيرهم من الاسماء الكبيرة التي من الصعب على اللاعب التواجد أمامها.



ويمثل هذا الاتفاق نقطة هامة حيث حصل على اللاعب مقابل 35 مليون يورو ولن يدفع الكثير لفالنسيا تحت بند المتغيرات في الوقت الذي كان تطلب فيه إدارة الخفافيش الحصول على 50 مليون يورو.







وعانى برشلونة من أزمة مالية قلصت من ميزانية تعاقداته إلا إنه استطاع ضم أربعة لاعبين مقابل 79 مليون يورو في جين باع لاعبين ب 13 مليون يورو ولا يزال بانتظار الحصول على عقد رعاية مميز في المستقبل يسمح له بضخ استثمارات في اكاديمية لامسيا لضم ناشئين ولاعبين شباب كذلك رصد مبلغ جيد لتعاقدات الفترة المقبلة.

برشلونة حسم مصير أردا توران المطلوب من أندية عدّة



نفى نادي برشلونة الإسباني أي نية لبيع لاعبه التركي أردا توران هذا الصيف مؤكداً بقائه مع كتيبة المدرب لويس إنريكي فترة إضافية من أجل فرصة جديدة بعد عدم نجاح اللاعب في تقديم المستوى المطلوب الموسم الماضي.

كان توران قد انتقل للعملاق الكتالوني الصيف الماضي قادمًا من نادي أتليتكو مدريد ولكنه لم يتمكن من التأقلم مع الفريق وتقديم المطلوب في وسط الميدان.



وقال المسؤول فيرنانديز حول ذلك: "لم نفكر أبدًا في بيع أردا توران ولكن موقفه لم يتغير مع الفريق فقد مر بموسم صعب للغاية ونحن جميعًا نتمنى أن يعود لمستواه السابق وما كان يقدمه مع أتلتيكو مدريد".


وأضاف: "أعتقد أنه سيعود الموسم المقبل ويقدم ما كنا ننتظره منه ولا شك في ذلك فهو عنصر مهم لنا كثيرًا".



كان اللاعب قد تلقى بعض العروض هذا الصيف أبرزها من نادي آرسنال الإنجليزي ونادو موناكو الفرنسي وبعد الاهتمامات من أندية أخرى في البريميرليغ من أجل الرحيل عن كامب نو.




يذكر أن صاحب ال29 عامًا شارك العملاق الكتالوني في 25 مباراة هذا الموسم سجل بهم هدفين وصنع 4 وكان قد شارك نادي العاصمة في 178 مباراة خلال 4 مواسم سجل بهم 22 هدف وصنع 32.

هل بالوتيللي سيئ لهذه الدرجة كي ينفي النادي التركي الإهتمام بضمّه؟



بعد أن ظنّ نادي ليفربول الإنكليزي أنّه تخلّص من "همّ" مهاجمه "المشاغب" ماريو بالوتيللي، وجاء النادي المهتمّ بضمّه، نفى نادي بشيكتاش التركي في بيان رسمي اهتمامه بضمّ المهاجم الإيطالي.

إذ وفيما بقيَ بالوتيللي في "ميرسي سايد" في الوقت الذي يقوم ليفربول بجولة في الولايات المتحدّة الأميركيّة من أجل الإستعدادات للموسم القادم، يُعاني من إيجاد نادٍ يضمّه خلال سوق الإنتقالات الصيفيّة، خصوصاً بعد أن أبدى يورغن كلوب عدم رغبته ببقاء اللاعب.




وكان صاحب الـ26 عاماً قد اكتفى يتسجيل هدفين خلال موسمين مع "الريدز".

وكان فكرت عرمان رئيس نادي بشيكتاش قد لمّح إلى إمكانيّة ضمّ اللاعب والإستفادة من خدماته كبديلاً للاعب ماريو غوميز، رغم افتعاله المشاكل الكثيرة، قبل أن يخرج النادي التركي ببيان رسمي وينفي الشائعات بالإهتمام بضمّ اللاعب.

ريال مدريد مستفيد مالياً من صفقة هيغوايين القياسية الى يوفنتوس

يبدو ان نادي نابولي ليس المستفيد الوحيد مالياً من صفقة انتقال غونزالو هيغوايين القياسية الى نادي يوفنتوس والتي بلغت قيمتها 90 مليون يورو، بل لريال مدريد حصّة من هذا الانتقال حسبما أوردت صحيفة "آس" الاسبانية.




وكشفت الصحيفة المقرّبة من ريال مدريد عن القيمة التي سيحصل عليها النادي الملكي لقاء بيع الدولي الأرجنتيني والتي تبلغ 2.25 مليون يورو وهو ما كان مُتفق عليه بين النادي الإسباني وإدارة نابولي عند انتقال هيغوايين قبل ثلاث سنوات الى ايطاليا.

ووضع ريال مدريد شرط حصوله على نسبة 2.5% من قيمة عقد اللاعب في حالة بيعه الى نادٍ آخر وهو ما ينص عليه قانون الفيفا من شروط للإنتقال.
وسيحصل النادي الملكي على نسبته من أرباح الصفقة في الشهر المقبل.

هل يعجل أسنسيو برحيل خاميس؟

أعجب زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني بأداء ماركو أسنسيو في المباراة الودية التي جمعتهم بباريس سان جيرمان الفرنسي, وذلك رغم الخسارة بثلاثة أهداف لهدف.
ووفقاً لـEcoDiario قد يعجل اعجاب زيزو بما قدمه الشاب الإسباني في الشوط الثاني من المباراة بخروج الكولومبي خاميس رودريغيز من النادي.

ويريد ريال مدريد شراء لاعب وسط, بالإضافة إلى اعطاء الفرص للشباب مما قد يجعل موقف صاحب الرقم 10 داخل المرينغي في غاية الصعوبة.

ويبدو أن زيدان الذي لم يعتمد على خاميس الموسم الماضي مفضلاً الثلاثيتوني كروس, ولوكا مودريتش, وكاسيميرو, بات الآن يفضل الإعتماد أيضاً على جوهرة مثل أسنسيو.


يذكر أن خاميس رودريغيز وصل ريال مدريد صيف 2014 قادماً من موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو.

الأربعاء، 27 يوليو 2016

فيديو: لمن فاتته أهداف بايرن ميونخ وميلان بث مباشر بتاريخ 28-07-2016 الكأس الدولية للأبطال


فيديو: لمن فاتته أهداف ريال مدريد وباريس سان جيرمان بتاريخ 28-07-2016 الكأس الدولية للأبطال


فيديو: لمن فاتته أهداف الاهلي والوداد بتاريخ 27-07-2016 دوري أبطال أفريقيا


فيديو: لمن فاتته أهداف الزمالك وصنداونز بتاريخ 27-07-2016 دوري أبطال أفريقيا


الاثنين، 25 يوليو 2016

بالفيديو: الامطار تنقذ مورينيو وغوارديولا من الاحراج


تأسف فيران سوريانو الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم لإلغاء المباراة ديربي ضد الجار مانشستر يونايتد، والتي كان من المقرر أن تجمعهما الإثنين ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال.

وقال: "المطر جعل الملعب غير آمن تمامًا، كان من دواعي سروري وشرفي أن تتم المباراة مع هذا الترحيب الحار من الجماهير في بكين، لا نزال ملتزمين باللعب هنا في المستقبل".

من جانبه، أعرب إد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد عن خيبة أمله لإلغاء اللقاء الودي أيضًا.

وقال: "لكن الأمطار الغزيرة مؤخرًا قد تسبب المشاكل في أي مكان في العالم، غادرنا الملعب لأنه أصبح غير قابل للعب".

ورغم هذا السبب الوجيه إلا أن مورينيو وجوارديولا تنفسا الصعداء.. لماذا يا ترى؟.

الأحد، 24 يوليو 2016

موعد مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي والقنوات الناقلة

مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وهذا تحت قيادة المدرب الجديد الإسباني  غوارديولا   أما مانشستر يونايتد فهو تحت قيادة المدير الفني الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو  المقبلة  وهذا ضمن مباريات الكأس الدولية للأبطال 2016 وهذا في الجولة الثانية  في اللقاء الذي يرغب فيه الفريقين بحسم المباراة .
وكذلك تحقيق نتيجة إيجابية في المواجهة التي سوف تجمع الفريقين في بلاد الصين وهذا علي أرضية ملعب أستاد بكين  الدولي
اما بالنسبة لموعد وتوقيت مباراة مانشسترسيتي ومانشستر يونايتد الودية فسوف تكون  الإثنين الموافق  الخامس والعشرون من شهر يوليو 2016   وسوف تكون انطلاقة المباراة انطلاقا من  تلك الأوقات.
مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي حيث تنقل المباراة الساعة الحادية عشر مساءا علي حسب توقيت جرينش العالمي  والساعة الثانية عشر والنصف مساءا علي حسب   توقيت دولة المغرب و دولة الجزائر والساعة الواحدة والنصف مساءا   علي حسب توقيت مصر المحلي .
والساعة الثانية والنصف مساءا علي حسب توقيت مكة المكرمة وكذلك الساعة الثالثة والنصف مساءا علي حسب بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة و أبوظبي .
مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي أما بالنسبة للقنوات الناقلة فسوف تكون مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية هي القناة الناقلة  بشكل حصري لمباريات كأس الدولية للأبطال 2016 وسوف تكون يعلق علي المباراة  المعلق  الرياضي حسن العيدروس.
  موعد المباراة :
2:45 مساءاً بتوقيت السعودية .
1:45 مساءاً بتوقيت مصر .
2:45 مساءاً بتوقيت فلسطين .
2:45 مساءاً بتوقيت الأردن.
2:45 مساءاً بتوقيت سوريا .
2:45 مساءاً بتوقيت لبنان .
2:45 مساءاً بتوقيت العراق .
2:45 مساءاً بتوقيت السودان .
2:45 مساءاً بتوقيت اليمن .
1:45 مساءاً بتوقيت ليبيا .
12:45 ظهراً بتوقيت تونس .
12:45 ظهراً بتوقيت الجزائر .
11:45 صباحاً بتوقيت المغرب .
3:45 مساءاً بتوقيت الإمارات.
3:45 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
2:45 مساءاً بتوقيت الكويت .
2:45 مساءاً بتوقيت قطر.
11:45 صباحاً بتوقيت موريتانيا.
2:45 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
11:45 صباحاً بتوقيت جرينتش GMT .




  •  كما يمكنك مشاهدة المباراة في بث حي ومباشر وأن لاين ولايف 

  • مانشستر سيتي Vs مانشستر يونايتد . http://180170.com/3o5

كيف يساهم هيوز في تطوير مستوى رمضان بستوك إلى العالمي؟




هي ساعات قليلة تفصلنا عن ارتداء نجم منتخبنا الوطني والأهلي رمضان صبحي لقميص فريقه الجديد، تاسع الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي ستوك سيتي، في صفقة هي الأغلى لمحترف مصري ينتقل مباشرة إلى البريميرليج مقابل 6 مليون يورو ولأربعة مواسم قادمة، ليجتمع رمضان مع المدرب الويلزي مارك هيوز وهو أحد المدربين المعروف عنهم بتطوير اللاعبين الشباب لمستوى كبير، فهل يكون قادر هيوز على تطوير رمضان للمستوى العالمي؟ وكيف يفعل ذلك هو ما نريد تقريبه إليكم في هذا التقرير.
1- أسلوب لعب ممتع
2- حصص تدريبية مختلفة
3- أنماط تكتيكة متنوعة
4- نجوم سابقة وضحت عليهم بصمته



فخبرات الرجل الويلزي الكبيرة وأسلوبه الكروي الممتع مع الأندية التي دربها في السابق، بالإضافة لمرونته التكتيكة في الملعب وبصماته الواضحة على نجوم سابقين، حولهم لمستوى كبير وعالمي عن ما كانوا عليه ، كل هذه أمور تدعم فكرة تطوير رمضان ونقله لمستوى كروي أخر تحت قيادة الجنرال هيوز.

ولذلك نعرض لكم في النقاط الآتية أهم الامور التي تدعم تطوير هيوز لرمضان كمستوى فني، ونقله للمستوى العالمي ليكون وبعد فترة وبالتزام كبير منه لاعباً كبيراً بالبريميرليج في الآتي.


1- أسلوب لعب ممتع
2- حصص تدريبية مختلفة
3- أنماط تكتيكة متنوعة
4- نجوم سابقة وضحت عليهم بصمته
1- أسلوب لعب ممتع

دائما ما يقدم كرة قدم جميلة كونه كان مهاجماً في السابق وتألق كثيراً، بقميص مانشستر يونايتد وتشيلسي وبرشلونة واحرز العديد م� الأهداف، فانطبع ذلك الأمر عليه كمدرب وشاهدنا بعض تلك المتعة الكروية اثناء تدريبه لمانشستر سيتي وفولهام وستوك سيتي، أسلوبه الهجومي والممتع هذا سيجعل رمضان يلعب بحرية و أرياحية كبيرة، وبكل تأكيد كل خبرات هيوز تلك وتعليماته ونصائحه الهجومية لرمضان وكيفية تمركزه واستلامه للكرات والاتجاه نحو المرمى واحراز الأهداف بأكثر من طريقة وشكل سيزيد ويطور من مستوى رمضان كثيراً وسيجعله لاعباً من المستوى الكبير وأكثر تكاملاً.
2- حصص تدريبية مختلفة

معظم من عمل مع هيوز يمدح حصصه التدريبية واختلافها عن باقي الحصص، وتنوعها واعتماده أكثر على اللعب بالكرة وهو ما يحبه اللاعبون، وقد اعترف في وقت سابق روبينيو نجم السيتي والذي عمل تحت قيادة هيوز، بأن حصصه التدريبية رائعة ومتنوعة ولا تشعر بالممل وتساعد اللاعب على الاستمتاع بالكرة، وهذه أهم النقاط لتطوير وزيادة أي لاعب كرة خاصة القادم من خارج الدوري الإنجليزي كرمضان، وخوفه قليلاً من التدريبات البدنية المرهقة فيجد حصص تدريبية مختلفة تماماً عن التي كان يؤديها في مصر والأهلي، وبها الكثير من التنوع واللعب بالكرة اكثر، فستزيد من قدرات لو التزم بتأديتها على الوجه الأمثل بشكل كبير تحت نظرات وتصحيحات واهتمام هيوز به ووضعه على الطريق الأمثل.
3- أنماط تكتيكة متنوعة

هيوز يلعب بطريقة 4-2-3-1 ويثبتها في أغلب فرقه وعلى مدار مواسم كثيرة ، ولكنها تتحول في بعض الأوقات إلى 4-3-3 و 4-4-2 دياموند وتقليدية، ويحفظ لاعبيه بعض الأدوار التكتيكية داخل الملعب ، وجمل فنية واضحة وكيفية الاختراق للمرمى والعودة للدفاع، كل هذه الدروس الفنية والتكتيكة من مدرسة مثقفة فنياً، ستزيد وعي رمضان تكتيكاً وفنياً وهو في سنه الصغير هذه كثيراً وتجعل لديه مرونه تكتيكية ، تضعه في مستوى أخر وستايل عالمي ككبار النجوم في البريميرليج.
4- نجوم سابقة وضحت عليهم بصمته

درب هيوز العديد من اللاعبين في أندية بلاكبيرن وفولهام ومان سيتي وكوينز بارك رينجرز وأخيراً ستوك سيتي، ومر عليه الكثير من اللاعبين بمستوى متوسط ونقلهم بعد فترة من العمل معه إلى مستوى أخر وعالمي، وهو ما يدعم ويؤيد هذه الفكرة بتطوير رمضان ونقله لمستوى أخر ، ولعل أبرز هؤلاء النجوم كلينت ديمبسي نجم منتخب أمريكا الذي حدثت له طفرة كبيرة مع هيوز، والنيجيري أودومينجي الذي لفت أنظار الكثيرين في فترته مع هيوز، والمغربي أسامة السعيدي الذي انتقل لليفربول بعد تألقه الكبير مع هيوز، والبرازيلي إيلانو صانع الألعاب الذي كان في أوج تألقه مع هيوز بالسيتي، هؤلاء نماذج للاعبين يشاركون في نفس مراكز رمضان صبحي، وانتقلوا لمستوى أخر مع هيوز فهل يكون رمضان أحدث هؤلاء.

مانشستر سيتي يفوز ب"جوهرة البرازيل" الجديدة

أكدت تقارير صحفية، أن المهاجم البرازيلي الشاب جابرييل جيسوس، حسم مستقبله، وتوصل لاتفاق بشأن انتقاله لصفوف مانشستر سيتي الإنجليزي في يناير/كانون ثان المقبل، مقابل 32 مليون يورو، بعد محادثة جرت بينه ومدرب الـ"سيتيزنس" الجديد، الإسباني بيب جوارديولا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الرياضية، اليوم الأحد، أن جيسوس "19 عامًا"، والمطلوب في كبرى الأندية الأوروبية، سينتقل في النهاية لصفوف المان سيتي، بفضل تدخل جوارديولا.

كان مدرب بالميراس، أليكسي ستيفال "كوكا"، أعرب قبل يومين عن استيائه من تواصل جوارديولا، هاتفيًا مع جيسوس، من أجل إقناعه بالانضمام للسيتيزنس، مؤكدًا أن اللاعب ليس لديه أي تصريح من الإدارة بالتفاوض مع أندية أخرى.

وقال "يجب النظر أولاً فيما إذا كان المدير الرياضي بالنادي ألكسندر ماتوس أو الرئيس قد سمحا للاعبنا بالتحدث مع جوارديولا".

ويتصدر، جيسوس، والملقب بنيمار الجديد والجوهرة البرازيلية، قائمة هدافي الدوري البرازيلي، برصيد عشرة أهداف في 15 مباراة، ويستعد حاليًا للمشاركة مع منتخب بلاده في أوليمبياد ريو دي جانيرو.

من ناحية أخرى، قالت الصحيفة، إن جوارديولا يسعى أيضًا لضم لاعب وسط الريال، الألماني توني كروس، الذي لعب سابقًا تحت إمرته مع الفريق البافاري.

كان اللاعب الألماني، أكد أنه لن يرحل عن صفوف فريق العاصمة الإسبانية بتأكيده مسبقًا: "لدي عقد، ولهذا لا يوجد نقاش في هذا الأمر"، لكن الصحيفة تؤكد وجود قلق داخل إدارة الملكي من رحيله الشهر المقبل، خاصة حال إتمام الفريق لصفقة الفرنسي بول بوجبا.

السبت، 23 يوليو 2016

فيديو: لمن فاتته أهداف ليستر سيتي وسيلتك


فيديو: مانشستر يونايتد يُقدّم قميصه الجديد باستعراض صيني ضخم

في استعراض ضخم بمدينة شنغهاي الصينيّة، قدّم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي زيّه الرياضي الجديد الذي سيعتمده موسم 2016-2017.


واستوحت الشركة المصنّعة، القميص الجديد من تاريخ النادي المشرف، حيث قدمت تصميماً يتميّز بدرجتين من اللون الأحمر المفصول في الوسط، في حين جاء السروال أبيضاً مع خيط أحمر على الجوانب.




 


القميص الرسمي لجنود مدينة مانشستر كان أساس فكرة التصميم الداخلي التي تتماشى مع
وقد استوحت الفكرة من عامل المجد الذي يظهر في الشعار والذي يعود إلى أيام الثورة الصناعية، والتي لعبت فيها مدنية مانشستر دورًا مهمًا.
وفي خطوة فريدة من نوعها، تمّ الكشف عن الزيّ الجديد للـ"شياطين الحمر" صورة رسميّة في الصين في استعراض تميّز بالتنّين الصيني والشوكة الخاصّة بالشياطين، حيث تم تقديم اللاعبين وهم يرتدونه.

وسوف يتم ارتداء الطقم الجديد في الملعب للمرة الأولى عندما يلاقي يونايتد نظيره مانشستر سيتي في بكين يوم الاثنين القادم، في إطار جولة 2016 التحضيريّة، بعد أن كان رجال مورينيو قد خسروا المواجهة الأولى أمام نادي بوروسيا دورتموند بنتيجة 4-1.





تقرير.. أكثر 11 لاعب تضخم سعرهم هذا الصيف



نشرت صحيفة "AS" الإسبانية صباح اليوم السبت، تقريراً به أكثر 11 لاعب تضخم سعرهم خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

ونري في سوق الانتقالات الصيفي الجاري صراعات قوية بين جميع الأندية على حسم الصفقات، لذلك تضخمت أسعار اللاعبين هذا الصيف.




وجاءت القائمة كالتالي:




1- المهاجم الإنجليزي دوايت غايل صاحب الـ25 عاماً، قيمته السوقية 3 مليون يورو، ولكن انتقل من نادي كريستال بالاس إلي نادي نيوكاسل مقابل 12 مليون.



2- المهاجم التركي الشاب إيمري مور صاحب الـ18 عاماً، قيمته السوقية 100 ألف يورو، ولكن انتقل من نادي نورشيلاند الدنماركي إلي بروسيا دورتموند الألماني مقابل 7 مليون.



3- نجم خط الوسط الألماني يانيك غيرهاردت صاحب الـ22 عاماً، قيمته السوقية 4.5 مليون يورو، ولكن انتقل من نادي كولن إلي فولفسبورج مقابل 13 مليون.



4- المدافع الفرنسي جبريل سيدبي صاحب الـ23 عاماً، قيمته السوقية 4 مليون يورو، ولكن انتقل من نادي ليل إلي موناكو مقابل 15 مليون.



5- نجم خط الوسط الهولندي مارتن دي رون صاحب الـ25 عاماً، قيمته السوقية 5 مليون يورو، لكن انتقل من نادي أتلانتا الإيطالي إلي ميدلزبره الإنجليزي مقابل 15 مليون.



6- المهاجم الشاب فينسينت يانسن صاحب الـ22 عاماً، قيمته السوقية 6 مليون يورو، ولكن انتقل من نادي إي زد آلكمار الهولندي إلي نادي توتنهام الإنجليزي مقابل 22.1 مليون.



7- النجم الشاب ريناتو سانشيز صاحب الـ18 عاماً، قيمته السوقية 20 مليون يورو، ولكن انتقل من نادي بنفيكا البرتغالي إلي بايرن ميونخ الألماني مقابل 35 مليون.



8- مدافع منتخب ساحل العاج "ايريك برتران بيلي" صاحب الـ22 عاماً، قيمته السوقية 8 مليون يورو، ولكن انتقل من نادي فياريال الإسباني إلي نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 38 مليون.



9- المهاجم البلجيكي ميشي باتشواي صاحب الـ22 عاماً، قيمته السوقية 15 مليون يورو، ولكن انتقل من نادي مارسيليا الفرنسي إلي تشيلسي الإنجليزي مقابل 39 مليون يورو.



10- المهاجم السنغالي ساديو ماني صاحب الـ24 عاماً، قيمته السوقية 20 مليون يورو، لكن انتقل من نادي ساوثهامبتون إلي نادي ليفربول مقابل 41.2 مليون.



11- المهاجم البرازيلي العملاق "هالك" صاحب الـ29 عاماً، قيمته السوقية 32 مليون يورو، ولكن انتقل من نادي زينيت سان بيترسبورج الروسي إلي شنغهاي الصيني مقابل 55.8 مليون.

ميسي يفتقد راداره الخاص في الموسم الجديد



يعاني ليونيل ميسي نجم برشلونة من افتقاد الرادار الخاص به في الموسم الجديد وهو ما قد يزيد من صعوبة مبارياته في المستقبل.وسط الكثير من التحديات التي يدخلها كي يعيد الصورة البراقة له من جديد.

يفتقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الرادار الخاص به في الموسم المقبل مع فريقه برشلونة وذلك بعد أن أصبحت الصورة غامضة بشأن التعاقد مع ظهير أيمن للفريق في الموسم المقبل.

وكان النجم البرازيلي داني ألفيس هو الرادار الخاصة بليونيل ميسي حيث أكد سواريز في آخر تصريحاته التي تتعلق بالفريق أن اللاعب المنتقل حديثا إلى يوفنتوس الإيطالي في صفقة انتقال حر كان يرى ليونيل دون أن ينظر إليه.
ويعد ألفيس من أكثر اللاعبين فهما لتحركات ميسي وكثيرا ما صنع له الأهداف ومع اتجاه الإدارة لخوض منافسات الموسم المقبل من خلال الاعتماد على الوافد الجديد في الموسم الماضي أليكس فيدال ولاعب الوسط سيرجي روبرتو الذي سيضطر لخوض المباريات في مركز الظهير الأيمن.



والغريب أن الإدارة قامت بتدعيم الجبهة اليسرى من خلال لوكاس ديني إضافة إلى تواجد جوردي ألبا وإمكانية اشتراك صامويل أومتيتي فيها ليحظى البرازيلي نيمار بدعم كبير في مركز الجناح.
وفي الوقت نفسه فإن ليونيل ميسي الذي يدخل هذا الموسم ولديه الكثير من التحديات الكبيرة مثل ضرورة تخطي الأزمة النفسية التي يعيشها بسبب الاعتزال الدولي مع منتخب الأرجنتين وابتعاده عن المنافسة على الكرة الذهبية التي اقتربت بنسبة كبيرة من كريستيانو رونالدو الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وبطولة اليورو مع البرتغال.

ونجح ميسي في الفوز مع برشلونة ببطولة الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا في سيطرة للبطولات المحلية التي خاضها البلوجرانا الموسم الماضي بعدما فقد الفريق المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا عقب الخروج على يد أتلتيكو مدريد من دور الثمانية.



ويأمل ميسي أن يتعاقد برشلونة مع ظهير أيمن قوي يمكنه ان يمنحه الكثير من الكرات في التوقيت الصحيح داخل الملعب ليساهم في زيادة فعالية مشاركاته في الموسم وإلا فإنه قد يتعرض لأزمة جديدة في العام المقبل تتسبب في انخفاض مستواه.
ويميل ميسي إلى اللعب في مركز الجناح الأيمن كي يسجل الاهداف أو يمنح الكرات لأي من لويس سواريز أو نيمار وفقا للخطة التي استخدمها لويس إنريكي المدير الفني خلال العام الماضي.


ويعيب أليكس فيدال أن مستواه تراجع بقوة خلال الفترة التي خاضها مع برشلونة بسبب صعوبة أدائه للواجبات الدفاعية وهي نفس المشكلة التي يعاني منها سيرجي روبرتو والذي يتميز أكثر في الناحية الهجومية مما يضع ليونيل ميسي في موقف بالغ الدقة خلال منافسات الموسم المقبل.

الجمعة، 22 يوليو 2016

برشلونة مضطر للتضيحة بأحد نجومه لتدعيم ثلاثي الرعب

أصبح نادي برشلونة الإسباني، مضطرًا لبيع أحد نجومه حال أراد التعاقد مع مهاجم من أجل تدعيم صفوفه الأمامية خلال الموسم المقبل.

وتعاقد برشلونة مع أندريه جوميز، نجم وسط فالنسيا مقابل 35 مليون يورو بالإضافة إلى 20 مليون كمكافآت، وهو ما شكل تغييرات جذرية في خطط النادي الكتالوني للموسم الجديد.

ووفقًا لموقع "fichajes" الإسباني، فأن برشلونة صرف كل المبلغ المخصص للصفقات وهو 60 مليون يورو، حيث تعاقد مع دينيس سواريز (3.5 مليون)، وسامويل أومتيتي (25 مليون يورو)، ولوكاس دين (16.4+ 4 مليون مكافآت) بالإضافة إلى جوميز.

وأضاف: "برشلونة لا يتحصل إلا على 13 مليون يورو من بيع مارك بارترا وألين خليلوفيتش، وبالتالي فأن النادي لن يستطيع شراء إي لاعبين جدد؛ بسبب شروط اللعب النظيف".

وأردف: "إلا أن ثمة خيار آخر، وهو بيع برشلونة أحد لاعبيه من أجل توفير سيولة مالية للتعاقد مع مهاجم بديل للثلاثي الهجومي (ميسي وسواريز ونيمار)".

وتابع: "قد يتم التخلص من لاعب بسعر عال مثل أردا توران، من أجل التعامل مع عملية نقل جديدة".

الخميس، 21 يوليو 2016

4 رسائل من رمضان صبحي بعد اقترابه من ستوك سيتي

وجه رمضان صبحي، لاعب فريق الأهلي، عدة رسائل بعد اقترابه من الانتقال لفريق ستوك سيتي الإنجليزي، حيث عبر عن سعادته من موقف محمود طاهر رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء بعد موافقته على رحيل اللاعب.
وكان رمضان صبحي (19 عامًا) احتفل اليوم الخميس، بخطبته على نجلة إكرامي حارس النادي الأهلي الأسبق وشقيقة شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي الحالي.
وأشار اللاعب في تصريحات لبرنامج "ستوديو الحياة":" رحلتي في إنجلترا ستكون صعبة بالتأكيد لكنني سألعب باسم الأهلي ومصر وأتمني تقديم مستوى رائع أمام الجميع".
وأضاف:" أتمنى من الجميع أن يساندني خلال تجربتي الاحترافية، وأحب أوجه الشكر للإدارة واللاعبين والجماهير والجهاز الفني".
وتابع:" إدارة الأهلي كلمتها واحدة بعد قرار محمود طاهر بتأجيل احترافي في الموسم الماضي لكنه وعدني بالرحيل في الموسم الحالي في حال قدوم عرض يليق باسم الأهلي".
ووجه رمضان صبحي رسالة لوكيل أعماله نادر شوقي قائلاً:" الجميع هاجم وكيل أعمالي لكن الرجل لم يقوم بتصرف سيء فهو يبحث عن مصلحتي وأحب أن أوجه له الشكر بعد المجهود الرائع الذي بذله خلال الفترة الأخيرة".
واختتم:" بالنسبة لبداية مشواري مع ستوك لم تتضح أي شيء حتى الأن لكن خلال 4 أو 5 أيام سأعلن عن شيء".

ديربي مانشستر الأوّل لهذا الموسم مهدّد بالإلغاء



جوزيه مورينيو في مواجهة بيب غوارديولا.. المعركة المنتظرة التي يترقّبها الجميع، قد تتأجّل بسبب الأمطار الغزيرة التي تجتاح مدينة بكين الصينيّة، مكان إقامة نادي مانشستر يونايتد جولته الإستعداديّة والتي سيُقابل غريمه مانشستر سيتي في مباراة وديّة.




إذ كان من المقرّر أن يتواجه الفريقان يوم الإثنين المقبل في ملعب "عشّ الطائر" في العاصمة الصينيّة، إلاّ أنّ المنظّمين يواجهون معركة مع حالة الطقس التي وفي حال بقائها على حالها، سيتمّ إلغاء اللقاء.




وكان من المتوقّع أن حضور قرابة 91 ألف متفرّج للـ"ديربي" الأوّل هذا الموسم، لكنّ الشكوك تحوم حول إقامة اللقاء.




حيث قال المتحدّث الرسمي للبطولة: "القلق موجود لكننا متفائلون بإمكانية إقامة اللقاء".

ومن المتوقّع، في حال إقامة اللقاء، أن يترافق مع عواصف رعديّة قويّة، الأمر الذي سينعكس بالطبع على اداء الفريقين.

قرعة كأس إيطاليا: يوفنتوس يواجه ميلان في نهائيٍ مبكر



أجريت قرعة كأس إيطاليا اليوم وسط تغطية إعلامية جيدة وتابعت جماهير الفرق الإيطالية الكبرى القرعة لمعرفة أين حلت فرقها.

وحلت الفرق الثمان الأولى في الدوري في الدور ثمن النهائي بانتظار المنتصر من الأدوار الأولى والتي ستشارك فيها الفرق الأخرى.




حامل لقب النسخة الماضية يوفنتوس يقع في النصف العلوي من القرعة وفي حال انتصر في مباراته الأولى فإنه سيقابل الوصيف ميلان في حال انتصار الأخير في مباراته.

ميلان بقيادة المدرب الجديد فينشنزو مونتيلا قد يواجه تورينو الذي يقوده المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش مدرب الروسونيري السابق.
وفي النصف العلوي أيضا يوجد فيورنتينيا ونابولي وصيف السيريا ايه العام الماضي والذي يبدو في وضع جيد بعد عدة صفقات جيدة ومحاولاته الجادة الحفاظ على نجومه وبالأخص القناص غونزالو هيغواين.

نابولي سيلعب مباراته الأولى على ملعبه إما في مواجهة باليرمو أو أودينيزي وتعد تلك مواجهة قوية فالطرفان يلعبان في السيريا ايه.




وفي المقابل تنتظر إنتر ميلان مواجهة قوية أمام لاتسيو في الدور ربع النهائي لكنه قبل ذلك قد يواجه هيلاس فيرونا الفريق الهابط إلى السيريا بي الموسم المنصرم.

أما روما وساسولو يحلان في النصف السفلي من القرعة بانتظار مواجهة بينهما لكن الأنظار جميعها ستتجه صوب المباراة التي ستكون تكرارا لنهائي النسخة الماضية بين ميلان ويوفنتوس.




وسيقام نهائي البطولة في الثاني من يونيو عام 2017 بينما يظل السابع عشر من مايو موعدا احتياطيا في حال لجأ اتحاد الكرة الإيطالية لتغيير الموعد.

لماذا فشلت تجربة قانون الهدف الذهبي ؟

هدف تريزيجيه الذهبي
هدف تريزيجيه الذهبي
لا يمكن وصف الأجواء المتوترة والإثارة التي كانت تحضر دوماً عندما تتجه المباراة للأشواط الإضافية خلال الفترة الممتدة ما بين 1996 إلى 2002، فتلك السنوات كان الاتحاد الدولي لكرة القدم يطبق قانون الهدف الذهبي أو الموت المفاجئ كما كان يحب البعض تسميته.
قانون الهدف الذهبي كان يعمل في الأشواط الإضافية، أي بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي في أدوار خروج المغلوب من جميع البطولات، وينص أن المباراة تنتهي بمجرد  تمكن أحد الفرق من تسجيل هدف في الأشواط الإضافية ويعتبر ذلك الفريق فائزاً دون منح فرصة أخرى للفريق الآخر كي يعود بالنتيجة.
بدأ العمل بقانون الهدف الذهبي في البطولات الكبرى منذ عام 1996 رغم أنه طبق في بعض المسابقات المحلية الأخرى وبطولات الشباب قبل 3 سنوات من هذا الموعد، وتم إلغاء هذا القانون عام 2002.
بعد ذلك قرر الاتحاد الأوروبي تطبيق قانون آخر وهو الهدف الفضي الذي تم العمل به في يورو 2004، وهذا القانون يمنح الفريق الذي استقبل هدف في الأشواط الإضافية فرصة التعويض حتى نهاية الشوط الإضافي الذي تم تسجيل الهدف به، وفي حال فشل في معادلة النتيجة يعتبر الفريق خاسراً.
لماذا فشلت تجربة الهدف الذهبي ؟
في الحقيقة وصف تجربة الهدف الذهبي بـ “الفاشلة” أمر غير منصف على الإطلاق، فقد كان يشعل هذا القانون الأجواء في الأشواط الإضافية ويضيف إثارة أكبر للمباراة، فالمباريات التي حُسمت بهذا بالهدف الذهبي لا يمكن نسيانها على الإطلاق، والأهداف التي سجلت بهذا القانون ستبقى مخلدة في ذاكرة المتتبعين الذي عاصروا تلك الفترة لعل أشهرها هدف الفرنسي تريزيجيه في شباك إيطاليا في نهائي يورو 2000.
لكن هذا القانون كان له آثار نفسية وخيمة على اللاعبين والجماهير أيضاً، ففكرة خسارتك المباراة بمجرد استقبالك هدف خلال 30 دقيقة موزعة على شوطين كانت تجعل اللاعبين يفقدون تركيزهم في بعض الأحيان، وتنتج توتر كبير قد يصل إلى مرحلة الانهيار العصبي عند البعض.
الأمر نفسه كان ينطبق على الجماهير سواء التي تحضر إلى الملعب أو التي تتابع المباراة عبر شاشات التلفاز، فقد كان يفقد البعض قدرته على ضبط انفعالاته أثناء مشاهدة المباراة، والجماهير الأسوأ حظاً هي التي يستقبل فريقها هدف في الأشواط الإضافية، فكانت تصاب بخيبة أمل كبيرة تتناقض مع الأفكار الرئيسية التي تبنى عليها هذه اللعبة.
وقد طالبت بعض الاتحادات الوطنية بإلغاء هذا القانون لما قد يسببه من ألم نفسي حاد عند اللاعبين والجماهير على حد سواء، وما عجل في إلغاء هذا القانون أيضاً هو تأثيره على قرارات الحكم في بعض الأحيان نظراً لتوتر الأجواء، وهناك حادثة شهيرة حصلت في نهائي يورو 1996 بين التشيك وألمانيا عندما أحرز أوليفير بيرهوف هدفاً في الأشواط الإضافية الذي من الماكينات اللقب..
وأثار هذا الهدف جدلاً كبيراً لاشتباه وجود حالة تسلل، واعتبر البعض أن الحكم لم يتمكن من إلغاء الهدف بعد احتفال لاعبي وجماهير الماكينات بشكل جنوني، مما وضع علامات استفهام أخرى حول هذا القانون المثير لدرجة قد تصل إلى الجنون.
كما انتقد بعض المحللين والصحفيين هذا القانون باعتبار أنه ظالم في الكثير من الأحيان، وكان السؤال الشهير الذي يطرح باستمرار وهو “لماذا لا يمكن للفريق الذي تلقى هدف التعويض في الوقت المتبقي من الأشواط الإضافية رغم منافسته لخصمه لأكثر من 90 دقيقة؟”، كل هذه الأمور فرضت ضغوطات كبيرة على الفيفا لإلغاء القانون.
أما فيما يخص قانون الهدف الفضي فلم يطبق سوى لفترة زمنية قصيرة وأثبت فشله على جيمع الأصعدة ليقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم العودة إلى النظام التقليدي والانتظار حتى نهاية الأشواط الإضافية للاحتكام إلى الفائز من ثم اللجوء لركلات الجزاء في حال تواصل التعادل.

الثلاثاء، 19 يوليو 2016

موعد مباراة بايرن ميونخ ومانشستر سيتى 20/7/2016 توقيت بايرن ميونخ ومانشستر سيتى الودية ضمن استعدادات الفرق للموسم الجديد



تقام مباراه نادى بايرن ميونخ الالمانى مع نادى مانشيستر سيتى الانجليزى اليوم الأربعاء 20 يوليه فى تمام الساعه الثامنه و النصف بتوقيت مدينه القاهره , و التاسعه و النصف بتوقيت مدينه مكه المكرمه ضمن استعداد الفريقين للموسم الجديد , المباراه هى الأولى لكل مع الفريقين مع مديرهما الفنى الجديد , فالمدرب الايطالى كارلو انشيلوتى المدير الفنى السابق لنادى ريال مدريد الاسبانى قد عاد الى التدريب مره اخرى عن طريق بايرن ميونخ وذلك يعد عام قضاه فى اجازه تدريبيه , و بيب جارديولا المدرب السابق لنادى بايرن ميونخ و الذى تركهم هذا العام ليخوض تجربته الأولى فى الدورى الانجليزى , سنرى فى اللقاء مزيج من المتعه و الاثاره و التكتيك العالى من كلا المدربين , وسيساعدهم على ذلك الأسماء اللامعه التى تحت تدريبهم , فالنادى الانجليزى لديه الارجنتينى سيرغو اجويرو و البلجيكى كيفين دى بروين وقد أتم صفقات جيده باضافه لاعب بروسيا دورتموند جوندوجان و المهاجم الاسبانى المتألق أخيرا نوليتو , بينما النادى البافارى فكتيبته مكتظه بالمواهب و النجوم الكبار و على رأسهم البولندى المخضرم ليفاندوفسكى و توماس مولر و فيدال و غيرهم , وقد اضاف الى كتيبته البرتغالى الصغير سانشيز فى صفقه من العيار الثقيل

موعد مباراة بايرن ميونخ ومانشستر سيتى الودية

  9:30 مساءاً بتوقيت السعودية .
8:30 مساءاً بتوقيت مصر .
9:30 مساءاً بتوقيت فلسطين .
9:30 مساءاً بتوقيت الأردن.
9:30 مساءاً بتوقيت سوريا .
9:30 مساءاً بتوقيت لبنان .
9:30 مساءاً بتوقيت العراق .
9:30 مساءاً بتوقيت السودان .
9:30 مساءاً بتوقيت اليمن .
8:30 مساءاً بتوقيت ليبيا .
7:30 مساءاً بتوقيت تونس .
7:30 مساءاً بتوقيت الجزائر .
6:30 مساءاً بتوقيت المغرب .
10:30 مساءاً بتوقيت الإمارات.
10:30 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
9:30 مساءاً بتوقيت الكويت .
9:30 مساءاً بتوقيت قطر.
6:30 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
9:30 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
6:30 مساءاً بتوقيت جرينتش GMT .

القناة الناقلة لمباراة مباراة بايرن ميونخ ومانشستر سيتى

قناة ابو ظبى الرياضية 3

  •  كما يمكنك مشاهدة المباراة في بث حي ومباشر وأن لاين ولايف 

  • بايرن ميونخ Vs مانشستر سيتي .http://180170.com/3qe



رونالدو وغريزمان هل يتقاسمان "الكعكة

يبدو أن إرتدادات الهزة العنيفة التي ضربت برشلونة بشكل عام ونجومه على وجه الخصوص ما زالت تتوالى، واتضح ذلك من خلال القائمة النهائية لأفضل لاعبي الدوريات الاوروبية التي اعلنها الاتحاد الاوروبي يوم أمس.  
القائمة التي ضمت 4 لاعبين من ريال مدريد ولاعبين اثنين من كل من برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني ولاعب واحد من كل من يوفنتوس الايطالي واتلتيكو مدريد الاسباني، قائمة شهدت خروجاً غير متوقع للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، ودخول مفاجئ لمدافع ريال مدريد الاسباني بيبي بعد تألقه اللافت في بطولة اوروبا الاخيرة وكان احد العوامل المهمة في احراز منتخب بلاده للقب، وحتى تكون الامور في نصابها فثمة علامات استفهام على بقاء الالماني توماس مولر في هذه القائمة، فعلى الرغم من تألقه مع ناديه الالماني بايرن ميونيخ، الا انه لم يقدم اداءً يذكر مع منتخب بلاده في البطولة الاوروبية الاخيرة.



ما تبقى من اسماء قد لا يختلف عليها اثنان من ناحية الاحقية في التواجد للمنافسة على لقب أفضل لاعب اوروبي، فالثنائي رونالدو وميسي الى جانب المتألق غريزمان والعائد بقوة غاريث بيل، الى جانب هداف الليغا الاوروغوياني لويس سواريز الذي قدم موسماً مذهلاً وكان احد اهم العوامل في تتويج برشلونة بلقب الليغا، فضلاً عن افضل حراس العالم حالياً مانويل نوير الالماني وجيانلويجي بوفون الايطالي، ولا يمكن كذلك التغاضي عن المستوى الملفت الذي قدمه الالماني توني كروس سواء على صعيد ناديه ريال مدريد او حتى مع المنتخب الالماني.

هذه نظرة عامة على الاسماء العشرة المتواجدة في القائمة النهائية لأفضل لاعب اوروبي، ولكن الى اين تتجه ومن هو اللاعب الاحق في نيلها لهذا العام.
قد يكون هذا التساؤل فضفاضاً وفيه الكثير من الأخذ والرد، فالكثير من المعايير او النقاط لا بد ان تؤخذ بعين الاعتبار قبل الاجابة.
لنكن متفقين بداية بأن هذه الجائزة هي الثانية من ناحية الأهمية على صعيد الانجازات الفردية، بالتأكيد لا يمكن موازاتها بجائزة الكرة الذهبية التي يتطلع اليها كافة نجوم اللعبة.




وقد يكون ذلك جلياً من خلال الاسماء التي تحصلت عليها في النسخ الماضية، ففي النسخ الخمس الماضية حصل كل من ميسي على هذه الجائزة في مناسبتين في حين حصل كل من رونالدو و ريبيري وانييستا عليها في مناسبة.
لا يختلف اثنان على أن كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي انطونيو غريزمان هما اللاعبان الأوفر حظاً في المنافسة على هذه الجائزة، على الرغم من التألق الكبير لكل من الويلزي غاريث بيل والالماني توني كروس، في حين تضاءلت فرص كل من ليونيل ميسي لاعب برشلونة بعد اخفاقه مع منتخب بلاده في احراز لقب كوبا أميركا، وكذلك الأمر بالنسبة لزميله الاوروغوياني لويس سواريز هداف الليغا الذي خرج منتخب بلاده من الدور الأول في ذات البطولة.




لمن الأفضلية؟
بالنظر الى انجازات كل من رونالدو وغريزمان في الموسم المنصرم فان المنطق والواقع يتحدث عن اقتراب البرتغالي أكثر لنيل هذه الجائزة، فهو حقق مع فريقه البطولة الحادية عشر في دوري الابطال، وساهم الى حد بعيد في قيادة منتخب بلاده في التتويج ببطولة أوروبا، وللمصادفة فان المتطور غريزمان كان هو الطرف الاخر في المواجهتين فخسر مع فريقه اتلتيكو مدريد لقب دوري الابطال، وخسر مع منتخب بلاده لقب اوروبا.




هل تتوزع "الكعكة"؟
هناك من يتحدث عن امكانية توزيع "الكعكة" بين غريزمان ورونالدو، حيث يتحصل غريزمان على جائزة افضل لاعب اوروبي، على ان ينال رونالدو جائزة الكرة الذهبية
قد يتخيل البعض بأن هذه الامور قد تحدث بالطريقة ذاتها، الا اننا نعتقد بأنه من الصعوبة توجيه الامور بالتصويت لهذا اللاعب او ذاك ، فالحديث هنا عن ما يقارب 53 صحفياً متخصصاً، وهو ذات الامر الذي ينطبق على الكرة الذهبية ولكن بصفة أعم وأشمل حيث يتجاوز عدد المشاركين من صحفيين ومدربين ولاعبين ..الخ الى اكثر من 500 صوت.
نعتقد بأن عملية التوجيه بالطريقة التي يتم تداولها احياناً قد تكون صعبة، وخطيرة في ذات الوقت فأي كلام او تسريبات حول عملية التصويت قد يهدد شفافية ومصداقية القائمين على هذه الجوائز
فهل يغتنم رونالدو الفرصة وينال " الكعكة" بالكامل او يكون لـ غريزمان نصيباً منها؟

الأحد، 17 يوليو 2016

الجميع يهاجم البايرن بسبب سياسته في الميركاتو .. ماذا عن يوفنتوس ؟

ميراليم بيانيتش
ميراليم بيانيتش
عند أي صفقة يبرمها بايرن ميونخ من منافسه اللدود بوروسيا دورتموند أو أي نادٍ ألماني آخر نشط في البوندسليجا توجه له انتقادات لاذعة من قبل المتتبعين وأحياناً من الصحافة الألمانية والعالمية ويتم اتهامه بأنه بهذه الطريقة يفسد متعة كرة القدم كونه يحاول تجريد منافسيه من أبرز اللاعبين الذين يملكونهم.
هذه الانتقادات نسمعها في كل عام، وكان آخرها عندما تعاقد بايرن ميونخ مع المدافع ماتس هاملز من بوروسيا دورتموند في بداية الميركاتو الصيفي الحالي.
الغريب أن هذا الأمر نفسه يحدث في إيطاليا مع يوفنتوس لكن لا أحد يلتفت أو يعلق عليه، فنادي السيدة العجوز قام بالتعاقد مع أفضل اللاعبين في الأندية الإيطالية خلال المواسم الماضية.
لا نريد العودة كثيراً إلى الماضي، فقبل بضعة أسابيع فقط وقع يوفنتوس مع ميراليم بيانيتش النجم الأول في صفوف روما مقابل 45 مليون يورو وهي قيمة فسخ عقده، وعندما يدفع نادٍ قيمة الشرط الجزائي فهذا يعني أن النادي الذي كان يملك اللاعب لم يكن يرغب في التخلي عنه بأي حاول من الأحوال.
وتؤكد معظم الصحف الإيطالية أن يوفنتوس يعمل جاهداً للحصول على خدمات جونزالو هيجواين من نابولي والذي يعد أفضل مهاجم في الكالتشيو خلال آخر 3 مواسم، حتى أن بطل الدوري في المواسم الخمسة الماضية مستعد لدفع قيمة فسخ عقد اللاعب والبالغة 94 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في تاريخ الكرة الإيطالية.
هذه السياسة ليست جديدة على يوفنتوس، فهو قد حصل على أبرز نجوم الأندية الإيطالية بنفس الطريقة، نذكر هنا سيموني زازا من ساسولو، بيريرا من أودينيزي، هيرنانيس من إنتر ميلان، والصفقة الأهم باولو ديبالا من باليرمو، هذه الصفقات تمت فقط في الصيف الماضي، ورغم هذا لم نرى أي أحد يهاجم يوفنتوس على عكس مما يحدث مع بايرن ميونخ !
بالتأكيد لا انتقد يوفنتوس ولا يحق لأحد فعل ذلك، فهو بالنهاية الأفضل في إيطاليا على جميع الأصعدة وما يحدث ليس ذنبه، المسؤولية يجب أن تلقى على الأندية الأخرى التي لا تحاول تطوير نفسها سواء من الناحية الاقتصادية أو الكروية، لكن يجب أن نكون منصفين، فبايرن ميونخ لا يفعل في البوندسليجا أكثر مما يفعله يوفنتوس في السيري أ في الوقت الراهن