الأربعاء، 29 يونيو، 2016

قرعة البوندسليغا تفرض فترات صعبة على بايرن ميونيخ ودورتموند

كشفت رابطة الدوري الألماني للمحترفين عن جدول الموسم الجديد من الدوري الألماني والذي سينطلق في الـ26 من أغسطس القادم بمواجهة ستجمع بايرن ميونيخ بفيردير بريمن بأول لقاء للمدرب الإيطالي كارلو آنشيلوتي بالدوري الألماني.

جدول الدوري فرض بداية صعبة على دورتموند الذي سيستضيف ماينتس الصعب بالجولة الافتتاحية قبل أن يحل ضيفاً على الوافد الناري لايبزيغ قبل أن يواجه دارمشتادت الذي كان واحداً من فريقَين فقط نجحا باقتناص نقاط من معقل دورتموند الموسم الماضي ومن ثم سيكون على الفيستفالي الانتقال للعب بمعقل فولفسبورغ قبل أن يواجه فرايبورغ ومن بعده ليفركوزن ثالث الموسم الماضي وهيرتا خامس الموسم الماضي.

القرعة فرضت فترة صعبة على بايرن ميونيخ أيضاً الذي سيكون عليه أن يواجه عقدته غلادباخ بالجولة الثامنة قبل أن يخوض لقاء الديربي الصعب أمام آوغسبورغ وبعد ذلك سيواجه هوفنهايم ودورتموند وليفركوزن وماينتس الذي تمكن من الفوز بمعقل البافاري الموسم الماضي ومن ثم يتحول بايرن لمواجهة فولفسبورغ مختتماً سبع جولات صعبة على الفريق ما بين المرحلة الثامنة والمرحلة الرابعة عشرة.

قمة الجولة الافتتاحية للدوري ستشهد على ديربي غربي مثير سيجمع بين ثالث الموسم الماضي ليفركوزن ورابع الموسم المنصرم بوروسيا مونشنغلادباخ كما سيواجه شالكه فرانكفورت وآوغسبورغ فولفسبورغ وإنغولشتادت هامبورغ أما العائد للبوندسليغا فرايبورغ فسيحل ضيفاً على هيرتا أما الوافد الجديد على البوندسليغا لايبزيغ فسيكون بضيافة هوفنهايم.

كلاسيكو الكرة الألمانية والذي سيقام بالجولة الـ11 بين بايرن ودورتموند سيُلعب ذهاباً بمعقل دورتموند وإياباً بمعقل بايرن أما ديربي الرور الشهير بين شالكه ودورتموند فسيُلعب ذهاباً بمعقل دورتموند بالجولة التاسعة وإياباً بمعقل شالكه علماً أن دورتموند سيستضيف غلادباخ أيضاً ضمن الجولة 13 من الدوري مما يعني أن الأصفر الفيستفالي سيضطر لخوض جميع هذه المواجهات القوية خارج ميدانه إياباً.

الجدول الكامل للدوري:
 

"الرقم يوضح رقم الجولة التي سيتواجه فيها الفريقين
H: للفريق المضيف- A: للفريق الضيف.

دور الـ8 في اليورو.. للكبار فقط

تتصاعد الأثارة في بطولة يورو 2016، وتدخل مرحلة حاسمة جديدة في دور الـ8 بعد ان تحددت ملامح المنتخبات التي ستتقابل في هذا الدور.
مرحلة مهمة وحاسمة لكافة المنتخبات المشاركة التي استحقت الوصول الى هذا الدور بعد مجهود فني وبدني مكنها من حجز مقعد في هذا الدور، دون النظر الى عراقة وخبرة المنتخبات التي تواجهت في الدور الثاني، والذي شهد مفاجآت لعل ابرزها كان اقصاء المنتخب الانجليزي على يد الوافد الجديد المنتخب الايسلندي الذي ضرب موعداً مع التاريخ في الوصول من أول مشاركة الى دور الثمانية، في حين كان المنتخب الويلزي هو الوافد الجديد الآخر في هذه البطولة يقصي جاره الايرلندي وينتقل الى دور الثمانية.




اما المنتخب البلجيكي، والذي كان وما زال من المرشحين للوصول الى المباراة النهائية، فقد استعاد شيئاً من عافيته وتمكن من ابعاد المنتخب المجري الذي حاول بكل ما امكانياته ان يقف نداً في وجه تألق هازارد ورفاقه، الا انه استسلم في النهاية وسقط برباعية نظيفة مودعاً البطولة بعد غياب دام أكثر من 50 عاماً عن المنافسات الاوروبية الكبيرة.
وعلى الرغم من أن معظم التوقعات صب في مصلحة المنتخب الكرواتي الذي قدم اداء راقياً في الدور الأول ورشح لأن يكون ضمن ابرز المنافسين للوصول الى ادوار متقدمة، الا انه لم ينجح من تجاوز المنتخب البرتغالي الذي تأهل بعد عناء الى هذا الدور.




في حين كان المنتخب الايطالي يرد الدين للمنتخب الاسباني بعد ان ثأر لخسارته في نهائي البطولة في العام 2012 وبرباعية نظيفة ليخرج هذه المرة منتصراً على حامل اللقب وبهدفين مقابل لا شيء.
المواجهة الأكثر توازناً كانت تلك التي جمعت منتخبي سويسرا وبولندا، حيث تساوت حظوظ المنتخبين في الوصول الى الدور المقبل، وهو ما شهده اللقاء على ارض الواقع ليتمكن رفاق ليفا من حسم التأهل بركلات الترجيح.
المنتخب الفرنسي وان واصل ظهوره الغير مقنع في لقائه امام المنتخب الايرلندي، الا انه تمكن من حسم بطاقة التأهل الى الدور المقبل، وكان لنجم اتلتيكو مدريد غريزمان الدور الاكبر في انهاء هذه المهمة الصعبة.



بينما اظهر المنتخب الألماني امكانيات كبيرة، وأكد بأنه من ابرز المرشحين للمنافسة على اللقب، بعد ان سحق المنتخب السلوفاكي برباعية نظيفة اظهرت بما لا يدع مجالاً للشك حجم النجوم وقيمتهم في تشكيلة المانشافت الحالية.
ولعلنا عرجنا أكثر من مرة الى واقع القرعة التي صبت في مصلحة منتخبات على حساب اخرى، فالفرق الكبيرة ستواصل رحلتها الصعبة في البطولة لتتواجه فيما بينها، والحديث هنا عن منتخبات المانيا وايطاليا وفرنسا، في حين ستكون منتخبات البرتغال وبلجيكا وبولندا.


المانيا – ايطاليا
لن نتناول الجوانب الفنية في هذا اللقاء، والذي سيشيع كلاماً وتحليلاً حتى موعد صافرة انطلاقة اللقاء،  
فاللقاء يعتبر نهائي مبكر، في ظل ما يتمتع به المنتخبان من خبرة وعراقة وتاريخ من البطولات.
فنياً، لا يختلف اثنان على أفضلية المنتخب الألماني على حساب المنتخب الايطالي، الذي يلعب في هذه البطولة وفق امكانياته "الشحيحة" ، فضلاً عن الظروف الصعبة التي يعيشها في ظل الغيابات الجديدة للمنتخب بسبب الاصابة.
الا أن أهم ما يؤرق الالمان هو "الدالة" التي فرضها المنتخب الايطالي على الالماني في كافة المواجهات السابقة بين المنتخبين في البطولات الكبيرة، حيث لم يتمكن الالمان من تحقيق الفوز في اي لقاء بينهما.
نتوقع ان يتمكن الالمان من الانتقال الى الدور نصف النهائي.


بولندا – البرتغال
على الرغم من تأهله الى الدور الثاني بصعوبة، الا ان المنتخب البرتغالي تمكن من تحقيق "مفاجأة" ان صح التعبير واقصاء المنتخب الكرواتي في الدور الثاني، وهذا من شأنه ان يعزز طموحات رونالدو ورفاقه في مواصلة المشوار وتحقيق الانجاز في هذه البطولة، ومما يساهم في ذلك هو ان المواجهة ستكون امام منتخب يفتقر الى الخبرة في المسابقات الكبيرة، وان أبرز نجومه ليفاندوفيسكي لم يقدم نفسه حتى الان بالصورة التي كان يتمناها عشاق هذا المنتخب.
اذا هي المواجهة بين رونالدو من جهة وليفاندوفيسكي من جهة اخرى، فلمن تكون الغلبة؟
نتوقع ان يواصل المنتخب البرتغالي المشوار في هذه البطولة.



فرنسا – ايسلندا
المنتخب الايسلندي المفاجأة الاكبر في هذه البطولة، دخل التاريخ من اوسع ابوابه بعد ان تمكن من اقصاء المنتخب الانجليزي في دور الـ 16، جماهيره راضية كل الرضى عما قدمه حتى الان ولن تطالبه بالمزيد، الا ان سيغورديسون ورفاقه بالتأكيد سيلعبون بكل حظوظهم امام صاحب الارض والجمهور المنتخب الفرنسي.
لن تكون المهمة سهلة على الاطلاق امام المنتخب الفرنسي الذي عانى في اللقاء السابق امام منتخب انتهج الطريقة الدفاعية وهي ذات الطريقة التي قد يواجهها في لقاء ايسلندا.
الآمال معقودة على غريزمان وباييه بصورة كبيرة في تحقيق الأمل المنشود والانتقال الى الدور المقبل، الا ان حظوظ ايسلندا ما زالت على ارضية الميدان وقد تواصل حلمها في هذه البطولة.
نتوقع ان ينهي المنتخب الفرنسي مغامرة ايسلندا عند هذا الدور.



بلجيكا – ويلز
تبدو الامور نظرياً تتجه نحو ملعب المنتخب البلجيكي الذي قدم مباراة كبيرة امام المجر، واظهر هازارد بأن عودته الى مستواه الطبيعي قد تكون هي الترياق لكل مشاكل المنتخب البلجيكي وخصوصاً في الخط الخلفي، في الوقت الذي يعول فيه المنتخب الويلزي على نجمه الأول غاريث بيل لعله يصطاد شباك كورتوا بكرة ثابتة او تسديدة من خارج المنطقة.
لن تكون مهمة بلجيكا سهلة على الاطلاق في ظل القوة البدنية والحماس الكبير لرفاق غاريث بيل.
عموماً فان اللقاء سينحصر في لاعبين ومدى قدرتهم على مساعدة فريقهم، هازارد ان تمكن من استغلال المساحات وتهيئة الكرات لزملائه او ايجاد حلول فردية له، او غاريث بيل ان استغل سرعته وانطلاقاته في الوصول الى مرمى بلجيكا، او الاستفادة من الاخطاء على مشارف الجزاء.
نتوقع ان يحقق المنتخب الويلزي المفاجأة ويعبر الى الدور نصف النهائي. 

برشلونة يواجه سامبدوريا في أولى مباريات الموسم الجديد

أعلن نادي برشلونة الإسباني عبر موقعه الرسمي وعبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي عن أول مباراة سيخوضها الفريق على ملعب كامب نو بالموسم الجديد.
المباراة ستكون في بطولة خوان غامبر الودية بمواجهة نادي سامبدوريا الإيطالي اليوم العاشر من شهر أغسطس المقبل وذلك خلال استعداد جميع فرق القارة العجوز من أجل خوض مباريات الموسم الجديد.

كان العملاق الكتالوني قد واجه الفريق الإيطالي منذ 25 عامًا وكان ذلك في نهائي كأس أوروبا الذي أقيم على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن وفاز به البلوغرانا.

وأكدت إدارة برسا أن تذاكر الجماهير لحضور تلك المباراة الودية ستكون متاحة للجميع بداية من الشهر المقبل.

يذكر أن المدرب الإسباني لويس إنريكي يحاول تنفيذ خططه في موسم الانتقالات الصيفية الحالي من أجل تدعيم صفوف كتيبة البلوغرانا والعودة للمنافسة على البطولة الأوروبية الموسم المقبل وذلك بعد الخروج من الدور ربع النهائي في الموسم المنتهي بعد أن كان حاملاً للقب الموسم 2015، كما يرغب في الحفاظ على لقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا الذي توج بهما في أخر موسمين.

"جريزمان المتوهج".. أمل الفرنسيين للتقدم باليورو

عندما جثا ديميتري باييه، على ركبتيه في ملعب ليون، ليقبل حذاء زميله أنطوان جريزمان، بعدما قاد فرنسا للفوز بهدفين لهدف على أيرلندا، والتأهل لدور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2016 ، شعر قطاع كبير من الجماهير بأن هذا التصرف أكثر من مجرد طريقة احتفال غريبة بالهدف.

وطمأنت ثنائية جريزمان، جمهور فرنسا، الذي تخوف من تأثر مستوى المهاجم البالغ عمره 25 عامًا، بعد موسم شاق مع أتليتيكو مدريد، حيث استهل النهائيات بأداء متواضع.

وجاءت قبلة الحذاء، بعدما تصدر جريزمان صدارة الهدافين، في البطولة بثلاثة أهداف متساويًا مع جاريث بيل من ويلز، وألفارو موراتا من إسبانيا.

ويتمنى مشجعو فرنسا أن يوازي هذا الاحتفال قبلة المدافع لوران بلان الشهيرة لرأس الحارس فابيان بارتيز ، والتي كانت ضمن أبرز اللقطات في مسيرة فرنسا نحو الفوز بكأس العالم 1998 على أرضها.

وأجرى ديدييه ديشان، تغييرات خططية بين الشوطين من بينها تقدم جريزمان للأمام للاقتراب من رأس الحربة أوليفييه جيرو، وبالفعل صنع جريزمان الفارق بتسجيل هدفين متتاليين.

وقال جريزمان في بيان: "أخبرنا أنفسنا بضرورة التحرك بنشاط أكبر. نحن منتخب فرنسا والهزيمة كانت ستجعلنا أضحوكة".

وأضاف "أنا لست المنقذ فقد كان مجهود الفريق بأكمله"، مدركًا رغبة الجماهير في أداء أفضل أمام أيسلندا في دور الثمانية، الأحد المقبل في باريس.

وكتبت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية عنوانا يقول "جريزمان المتوهج" مقتبسة الهتاف الشهير لجماهير أيرلندا الشمالية الموجه للاعب ويل جريج.
 إشادة سيميوني

كان من الممكن استبعاد جريزمان من البطولة بداعي الإرهاق، بعدما خاض 38 مباراة مع أتليتيكو، وسجل 22 هدفا ليقوده لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وبفضل اجتهاده، قال دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو، إن جريزمان واحد من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم.

ولم يكن جريزمان معروفًا في فرنسا لسنوات بعدما انتقل في فترة مراهقته إلى ريال سوسيداد، قبل الانضمام لأتليتيكو في 2014 وخاض مباراته الدولية الأولى في مارس/ أذار 2014 عندما استدعاه ديشان للفوز وديا 2 ـ صفر على هولندا.

وخاض بعدها جريزمان 30 مباراة دولية وأحرز عشرة أهداف، واكتسب شعبية بين الجماهير لجسده النحيل ومظهره الطفولي لينال لقب "جريزو" في المدرجات.

كما حظي بدعم بعد معرفة أن شقيقته كانت في حفل غنائي في مسرح باتاكلان التي شهدت مقتل 90 شخصًا في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ضمن هجمات باريس لكنها خرجت سالمة.

وكان جريزمان يشارك في مباراة ودية ضد ألمانيا في ليلة وقوع الهجمات بمحيط إستاد باريس واحتجز اللاعبون بداخله.

وسيكون تكرار قبلة الحذاء، نبأ سارا للفرنسيين عند مواجهة أيسلندا مفاجأة البطولة من أجل مقعد بالمربع الذهبي.

وقال الظهير الأيسر المخضرم باتريس إيفرا "حان وقت الجد ولابد من التحلي بالقوة وتحمل المسؤولية وهذا بالضبط ما يفعله جريزمان".

تشيلسي ينهي صفقة مهاجم مرسيليا

ذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن ميشي باتشواي، مهاجم منتخب بلجيكا لكرة القدم، سينتقل إلى تشيلسي من أولمبيك مرسيليا.

وأضافت دون تحديد مصادرها، أن باتشواي "22 عامًا" من المنتظر أن يوقع على عقد، لمدة 5 سنوات، بينما تبلغ قيمة الصفقة 40 مليون يورو "44.30 مليون دولار".

وأكدت ليكيب، أن مرسيليا، توصل إلى اتفاق سابق مع كريستال بالاس الإنجليزي، لكن باتشواي رفض إتمام التعاقد.

وسيتعين على باتشواي، اجتياز الكشف الطبي في بوردو بفرنسا، حيث يشارك مع بلاده في بطولة أوروبا 2016، وربما يعلن تشيلسي عن الصفقة في وقت لاحق، اليوم الأربعاء وفقا لما ذكرته الصحيفة.

وكان باتشواي، انضم لمرسيليا من ستاندار لييج البلجيكي في 2014، وأحرز 23 هدفًا في كل المسابقات الموسم المنصرم.

وستلعب بلجيكا، مع ويلز، الجمعة المقبل، على بطاقة الظهور، في قبل نهائي بطولة أوروبا.

وقال مسؤولون في المنتخب البلجيكي، إن باتشواي، كان من المفترض أن يتحدث إلى وسائل الإعلام في مقر المنتخب في بوردو اليوم، لكن لاعبا آخر حل بدلا منه بناء على طلب من مرسيليا.مستوى أعلى

وأجاب المدافع جوردان لوكاكو، على سؤال بشأن تأثير أنباء انتقال باتشواي إلى تشيلسي على الفريق، قائلاً: "هل الأمر أصبح رسميا؟ أنباء انتقاله لم تؤثر على المجموعة إطلاقًا. جميع اللاعبين سعداء من أجله وهذا جيد للمنتخب لأننا نملك لاعبين يلعبون في أندية كبيرة".

وقال المدرب مارك فيلموتس، إنه من الجيد أن يتحدث اللاعبون عن الانتقالات إذ ارتبط مدافع كلوب بروج توماس مونييه أيضا بالانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال فيلموتس "هذا يبعث رسالة إلى الأندية أن اللاعبين قد نضجوا. مساء أمس تحدث ميشي وتوماس معي وحصلا على وقت للحديث في هذه الموضوعات مع أنديتهم حتى يتفرغوا للمنتخب".

وأشار فيلموتس أيضا إلى أن الانتقالات لم تصبح رسمية بعد.

وأضاف "هذا الصباح عاد الجميع للتدريب في الملعب بتركيز تام ولهذا منحتهم راحة بعد الظهر".

مدرب البرتغال: أتمنى أن يسجل كريستيانو رونالدو 10 أهداف في بولندا!

قال فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي، اليوم الأربعاء، إنه سيؤجل قراره بشأن التشكيلة التي ستبدأ مباراة بولندا، في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية، إلى صباح الخميس؛ بسبب إصابة لاعبين اثنين على الأقل.

وأضاف سانتوس، عشية المباراة التي ستقام في مرسيليا، أنه يرى أن اللقاء سيكون دفاعيًا ومتكافئًا ونتيجته متقاربة.

وتابع: "بعض اللاعبين، لم يصلوا إلى مائة في المائة من الجاهزية، لذلك سننتظر للغد للتأكد من قدرتهم على خوض المباراة من عدمه. في بعض الأحيان يمكن للاعبين التعافي، ومازال أمامنا 24 ساعة".

ولم يتدرب المدافع رفائيل جيريرو، ولاعب الوسط أندريه جوميز، منذ الإثنين الماضي، واليوم لم يشاركا في التدريبات أيضًا.

والتقى الفريقان، عشر مرات من قبل، وانتهى آخر لقاء بينهما بالتعادل السلبي، في 2012، والمؤشرات ترجح أن يكون لقاء الغد صعبًا.

ولم يخترق دفاع بولندا خلال البطولة، إلا بتسديدة خلفية مزدوجة رائعة من المهاجم السويسري شيردان شاكيري.

وانتهت آخر خمس مواجهات للبرتغال في بطولة أوروبا بالتعادل بعد 90 دقيقة، رغم أنهم تأهلوا إلى دور الستة عشر في البطولة الحالية، بفضل هدف في الدقيقة 117 أمام كرواتيا.

وتابع مدرب البرتغال: "أعتقد أن المباراة ستكون متكافئة واللاعبون يدركون ذلك. فبولندا تشارك هنا عن جدارة".

وفي رده على سؤال، هل ستكون المباراة مشابهة للقاء كرواتيا، أشاد سانتوس بوحدة الدفاع البولندي والروح الجماعية للفريق.

وأضاف "بالطبع ستكون مباراة خططية وصعبة للغاية لأنه عندما تتلقى شباكك أربعة أهداف لا أحد يتوقع قدرتك على تسجيل خمسة".

ورغم أن كريستيانو رونالدو، ظهر بعيدًا عن مستواه أمام كرواتيا، وسدد مرة واحدة على المرمى إلا أن سانتوس دافع عن قائده "الرائع".

وقال "نريد الهجوم بتوازن بالطبع. نريد أن يسدد رونالدو على المرمى 15 مرة، ويسجل عشرة أهداف لكن منافسينا لن يسمحوا لنا بذلك وهذا جزء من اللعبة".

ورغم المخاوف من أرضية ملعب فيلودروم في مرسيليا، إلا أن سانتوس، الذي خسرت بلاده أمام فرنسا في قبل نهائي بطولة أوروبا 1984 في المدينة ذاتها، قال إن الملعب يبدو أفضل مما توقع.

وأضاف: "فكرنا في مباراتنا هنا في 1984 لكننا كنا نواجه فرنسا ولا يمكن المقارنة بين الفريقين. فهذا تفاح وهذا برتقال".

ريال مدريد يسعى لإتمام صفقة تبادلية ضخمة مع تشيلسي

يخطط نادي ريال مدريد الإسباني لإجراء صفقة تبادلية ضخمة مع نادي تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية للعام الجاري.

وأشارت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، إلى أن إدارة النادي الملكي تريد ضم إيدين هازارد نجم البلوز بصفقة إجمالي قيمتها 75 مليون جنيه إسترليني، بدفع مقابل مادي إضافة إلى عرض مهاجمه ألفارو موراتا العائد من يوفنتوس الإيطالي وتقدر قيمته بـ40 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت الصحيفة أن الصفقة ربما تتضمن أيضًا عرض النجم الكولومبي خاميس رودريجيز الذي بات خارج الحسابات تمامًا في صفوف الميرينجي منذ انضمامه في صفقة ضخمة قيمتها 65 مليون إسترليني لنادي موناكو الفرنسي منذ عامين.

ولفتت إلى أن رودريجيز يحظى أيضًا باهتمام نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

كما أن زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد معجب للغاية بقدرات هازارد، ويريد ضمه بأي ثمن، في المقابل لا تنوي إدارة تشيلسي للتفريط في اللاعب رغم تراجع مستواه بشدة الموسم الماضي، ولكنه استعادة جزءً من مستواه المعهود خلال مباراة منتخب بلاده بلجيكا التي فاز بها على المجر برباعية نظيفة ليتأهل لدور الثمانية لكأس أمم أوروبا "يورو 2016".

48 ساعة تفصل إبراهيموفيتش عن مانشستر يونايتد

بات النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش على بعد ساعات قليلة من الانضمام إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وينتظر "إبرا" انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان بنهاية الشهر الجاري، لضمان الحصول على حافز مالي قيمته مليون جنيه إسترليني، وسيرتدي قميص الشياطين الحمر خلال 48 ساعة على الأكثر، حسبما أكدت صحيفة "ميرور" الإنجليزية.

وأضافت الصحيفة أن إبراهيموفيتش سينضم في صفقة انتقال حر، وسيكلف خزينة نادي مانشستر يونايتد راتبًا أسبوعيًا ضخمًا قيمته 220 ألف جنيه إسترليني.

ولفتت إلى أن إبراهيموفيتش سيكون ثاني صفقات مانشستر يونايتد للموسم الجديد، وذلك بعد التعاقد مع إيريك بايلي مدافع نادي فياريال الإسباني ومنتخب كوت ديفوار مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

كما يسابق النادي الإنجليزي الزمن لإتمام صفقة أخرى بضم النجم الأرميني هنريك مخيتريان صانع ألعاب بوروسيا دورتموند، حيث يتمسك النادي الألماني باستمرار مخيتريان حتى نهاية عقده في صيف العام المقبل.

كيف سيستفيد مورينيو من مختاريان وهل هي نهاية ماتا مع اليونايتد؟

اتفق العديد من الصحفيين في أوروبا على حسم صفقة هنريك مختاريان لمانشستر يونايتد قادماً من بوروسيا دورتموند مقابل 38 مليون يورو.
الأمر الأكيد أنه خلال فترة قضاها المدرب البرتغالي دون عمل، شاهد العديد من اللاعبين وفي رحلة لألمانيا شاهد مباراة لبوروسيا دورتموند امام هيرتا برلين الأمر الذي بدا وكأنه ضيف لفاتسكه رئيس دورتموند ولكن الأمر الحقيقي هو رصده لصانع الألعاب الأرميني مختاريان.
mou-dort
وقد قدم مختاريان موسماً استثنائياً مع بوروسيا دورتموند، وسجل العديد من الأهداف بالإضافة لدوره كصانع ألعاب كذلك الذي أداه أيضاً بامتياز، ولكن هذه ليست الصفات التي يعجب بها مورينيو وقد رأينا تاريخاً من اللاعبين الرائعين لا ينجحون تحت قيادة البرتغالي، ولكن هنريك لاعب مجتهد ويقوم ببذل الكثير من الجهد في المباراة، بالإضافة لدوره التكتيكي في الملعب وهذا ما يرغب مورينيو في أن يكون بصفات اللاعب (مثل ويليان مع تشيلسي)
في أي مركز سيلعب مختاريان مع اليونايتد؟
Henrikh-Mkhitaryan
مختاريان لاعب رائع يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن وصانع الألعاب، وهما مركزان عانى فيهم الشياطين الحمر في الموسم الماضي ولولا توهج أنتوني مارسيال ودفاع دافيد دي خيا المستميت عن مرماه لكان الفريق في خبر كان تحت قيادة فان جال.
بالنظر لتاريخ مورينيو فهو يفضل اللعب بتشكيل 4-2-3-1 وهو التشكيل الذي استمر عليه على مدار السنوات، ويفضل السبيشال وان في الدوري الإنجليزي مشاركة أجنحة أصحاب سرعات عالية للارتداد السريع في حالة الدفاع وينعكس ذلك في صفقاته للأجنحة عندما اشترى محمد صلاح، ويليان أو شورله مع تشليسي (بغض النظر عن رحيل الثنائي صلاح وشورله عن البلوز)، ومختاريان ليس باللاعب السريع بالرغم من كونه مهارياً ولكنه يجيد النواحي التكتيكية لذلك أعتقد أنه سيشارك في مركز صانع الألعاب خلف المهاجم المتوقع قدومه كذلك زلاتان إبراهيموفيتش.
هل يقوم اليونايتد بإبرام صفقات هجومية أخرى بعد مختاريان وإبراهيموفيتش؟
rashfor 97
الإجابة على هذا السؤال سابقة لأوانها، فاليونايتد يملك العديد من اللاعبين الذين يستطيعون شغل هذا المركز، ولا نستطيع أن نحكم على مستواهم تحت قيادة لويس فان جال فإنه يتوجب على جوزيه مورينيو أن يعطي كل منهم فرصة، مثل ممفيس ديباي، عدنان يانوزاي وحتى ماركوس راشفورد مهاجم الفريق الصاعد يستطيع شغل مركز الجناح وربما يكون هذا مركزه في المستقبل تحت قيادة السبيشال وان.
ماذا يعني قدوم مختاريان لماتا؟
mata miss
مصير ماتا يعتبر شبه محسوم بالرغم من الأقاويل الصحفية بأن اللاعب سيتم اعطائه فرصة لإثبات قدراته مجدداً تحت قيادة جوزيه مورينيو إلا أنه قد يكون من أوائل الراحلين، فمركز صانع الألعاب سيكون مكتظاً باللاعبين (ماتا، مختاريان ولينجارد وغيرهم)، وكثير منهم غير فعال بالإضافة لوجود أندرياس بيريرا اللاعب الصاعد الذي يتوقع أن يكون البديل المباشر لمختريان في الموسم المقبل تحت قيادة جوزيه مورينيو.

يورو 2016 .. هل ستنتهي متعة البطولة بعد مواجهة ألمانيا وإيطاليا؟

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا
“نهائي مبكر” لا يوجد شك بأننا سمعنا هذا التعبير في العديد والعديد من المناسبات منذ بدء متابعتنا لكرة القدم، لكنه لم يكن ينطبق يوماً على لقاء قمة مثلما ينطبق على مواجهة إيطاليا ضد ألمانيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا، المواجهة الأوروبية العظيمة هي النهائي المبكر إن لم تكن النهائي الأخير ليورو 2016.
وصف “النهائي الأخير” ليست مبالغة على الإطلاق، إيطاليا وألمانيا لا شك بأنهما الأفضل في يورو 2016 حتى الآن من ناحية جمالية الأداء، الروح القتالية، التكتيك، القدرات البدنية، والقدرة على تحقيق اللقب، هذا لا يعني أننا نقلل من قيمة المنتخبات الأخرى وفي مقدمتها فرنسا، لكنه احقاقاً للحق وانتقاداً لنظام بطولة وضعت اثنان من أبطال المجموعات واثنان من أكبر منتخبات العالم وجهاً لوجه في ربع النهائي!
ولا شك بأن البعض لديه ملاحظات عديدة على أداء ألمانيا في دور المجموعات، وشخصياً أوافق على هذا الطرح، لكن في ذات الوقت لا نستطيع انكار بأن الألمان قدموا متعة كروية جيدة وخلقوا العديد من الفرص على المرمى لكنهم أخفقوا في تسجيل الأهداف، كما أنهم ظهروا بمستوى أفضل من الفرق المنافسة على اللقب، قبل أن تأتي مواجهة سلوفاكيا لتنهي الشكوك بنسبة كبيرة.
بدورها قدمت إيطاليا أفضل وأجمل وأقوى العروض حيث هزمت منتخبان مدججان بالنجوم بنتيجة 2-0 على التوالي (بلجيكا ثم إسبانيا) وتفوقت عليها على صعيد الأداء الجمالي، وعلى صعيد الأداء التكتيكي، وقدمت لهما دروساً في الانضباط والقوة البدنية، الأمر الذي جعل منتخبها الأفضل في يورو 2016 حتى الآن.
المشكلة في مواجهة ربع النهائي بأنها ستحرمنا من أحد الكبيرين في المباراة النهائية وفي الدور نصف النهائي، بالمقابل فإننا نشاهد منتخبات لا ترتقي لمستوى التوقعات تلعب في النصف الأول من كأس أمم أوروبا، مما يجعلنا نتوقع المزيد من المباريات المحبطة في ربع النهائي وبل ونصف النهائي أيضاً.
هذا هو حال كأس أمم أوروبا، قرعة غير مقنعة وحظ سيئ للجماهير.

يورو 2016 .. نظرة على بولندا قبل مواجهة البرتغال

منتخب بولندا امام سويسرا
منتخب بولندا امام سويسرا
تنطلق مواجهات ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2016 المقامة على الأراضي الفرنسية يوم الخميس بمواجهة تجمع المنتخبين البرتغال والبولندي في أضعف اللقاءات في هذا الدور على الورق.
وقبل إنطلاق المواجهة لنلقي نظرة على المنتخب البولندي قبل اللقاء:
1- منتخب بولندا يمتلك ثاني أقوى دفاع في يورو 2016 حيث لم يتلقى سوى هدف واحد من أقدام السويسري شيردان شاكيري في مواجهة سويسرا في دور الـ16.
2- لا يتفوق على بولندا من ناحية تلقي الأهداف سوى المنتخب الألماني الأقوى دفاعاً في البطولة دون تلقيه أي هدف، في حين تخطت منتخب إيطاليا المشهور بهذه الخاصية والذي يتألق دفاعياً في المسابقة.
3- يعتبر الثنائي كاميل جليك وميشيل بازديان هما أساس قلب دفاع المنتخب البولندي، حيث لعبا في البطولة 390 دقيقة، وبحسب موقع هوسكورد الشهير فإن تقييمهما في المسابقة حتى الآن 7.22 و7.07 من 10 على التوالي.
4- بالنسبة لجليك، فقد لعب 390 دقيقة ونسبة التمريرات الناجحة بلغت 84.8% ويخلص الكرة من الخصم بواقع 10 مرات في المباراة الواحدة، ويفوز في كل مباراة بـ2.8 صراع هوائي على الكرة.
5- وبالنسبة لبازديان فإن نسبة التمريرات الناجحة له بلغت 80.8% ويخلص الكرة من الخصم بواقع 6.3 مرة في المباراة الواحدة، ويفوز في كل مباراة بـ0.8 صراع هوائي على الكرة.
6- وبعيداً عن الدفاع فإن منتخب بولندا سجل في البطولة 3 أهداف حتى الآن خلال 4 مباريات، ويسدد اللاعبين 13.5 تسديدة في المباراة الواحدة، ونسبة التمريرات الناجحة بلغت 77,3% من أصل 364.3 تمريرة في المباراة الواحدة والاستحواذ 45.8% و.

5 أسباب تدفع ميسي للعدول عن قرار الاعتزال دولياً

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ما زالت الجماهير في الأرجنتين وحول العالم تعيش حالة صدمة نفسية كبيرة اثر إعلان ليونيل ميسي قائد منتخب التانجو اعتزاله لعب كرة القدم دولياً، ليونيل فاجأ العالم بقراره اثر انتهاء بطولة كوبا أمريكا كونه ما زال قادراً على العطاء لعدة سنوات مقبلة على الصعيد الدولي.
ورغم أن ميسي قال قراره بحزم وثقة بعد خسارة لقب كوبا أمريكا، لكن من المتوقع أن يعدل عنه لعدة أسباب جوهرية يمكن تلخيصها في 5 نقاط:
1- هدوء عاصفة خسارة لقب كوبا أمريكا تدريجياً، مما شك فيه بأن ليونيل ميسي تأثر كثيراً بخسارة اللقب القاري على الصعيد العاطفي خصوصاً بعد إهداره ركلة الترجيح الأولى مما ساهم في تسرعه باعتزال اللعب دولياً. لكن مع مرور الوقت تخف الصدمة ويتلاشى الألم مما يجعل صاحب الكرة الذهبية يعيد التفكير في قراره.
2- الدعم المعنوي العظيم الذي لقيه ميسي من مواطني الأرجنتين ووسائل الاعلام. في الحقيقة ميسي ورغم شهرته وشعبيته في مختلف أنحاء العالم كان هناك شيء يفصله عن قلوب الأرجنتينيين، فيما تم مناداته بابن كتالونيا في العديد من المناسبات، لكن بعد اعلانه اعتزال اللعب دولياً لقي دعم معنوي عظيم من الجماهير التي تعشقه والتي طالبته بالعدول عن قرار الاعتزال مما يمحي جزء من الألم في قلب النجم الأرجنتيني ويجعله يعيد حساباته.
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
3- الطموح الشخصي بتحقيق لقب عظيم لمنتخب بلاده، ميسي بعد أن يهدأ سيشعر بأن هناك شعرة فقط تفصله عن تحقيق مبتغاه مع منتخب بلاده، التأهل لثلاث مباريات نهائية على التوالي يجعله مرشحاً بقوة للوصول إلى نهائي كأس العالم 2018، من الصعب التخلي عن هذا الطموح وهذه الفرصة السانحة لتحقيقه.
4- تعزيز رصيده الشخصي كأعظم هداف في تاريخ الأرجنتين، ميسي هو الهداف التاريخي للأرجنتين، لكن باتيستوتا يصر على أنه الهداف التاريخي برصيد 56 هدفاً (سجل هدفين غير رسميين)، لذلك سيشعر ليونيل بأنه بحاجة لإنهاء هذا الجدل وتسجيل المزيد من الأهداف لأنه ما زال في سنٍ صغيرة تسمح له بذلك.
5- خلال زمن ميسي لا متعة في كأس العالم بدونه. لا يعقل أن يكون أفضل لاعب في هذا العصر خارج حسابات منتخب بلاده الذي يعد أحد أفضل المنتخبات في تاريخ كرة القدم رغم أنه ما زال في سن الحادية والثلاثين (بعد عامين). ميسي سيتعرض لضغوط كبيرة خارج الأرجنتين تطالبه بالعدول عن قرار اعتزاله من أجل المتعة، فيما سيتم انتقاده من قبل الكثيرين لأنه تخلى عن بلاده في سن صغير، ناهيك عن أن الأرباح المالية للكثير من الشركات ستتقلص بعدم مشاركة ميسي في المونديال.

لاعبون كبار اعتزلوا دولياً ثم عادوا عن قرارهم

ميلا | زيدان | فان نيستلروي
ميلا | زيدان | فان نيستلروي
على مدار تاريخ كرة القدم هناك لاعبين كبار قرروا في وقت ما اعتزال اللعب لمنتخبات بلدانهم نتيجة لخلافات مع مدربيهم أو احباط أو اقتناعم بالوصول إلى السن الذي لا يمكنهم فيه التوفيق بين التزامات النادي و المنافسات الدولية ، ومع اعتزال ليونيل ميسي اللعب دوليا مع منتخب الأرجنتين الذي تبعته حملة شعبية و رسمية من أجل تغيير قراره ، نعود لنتذكر بعض النجوم الذين عدلوا عن قرار الإعتزال الدولي .
زين الدين زيدان
Zidane
أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان كان قد أعلن قراره باعتزال اللعب دوليا ، بعد الخروج من ربع نهائي يورو 2004 على يد اليونان ، لكنه عاد بعد ذلك بـ 15 شهرا عن قراره ليلتحق بالمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم التي خاضها رفقة الديوك في ألمانيا 2006 حيث قاد المنتخب إلى النهائي الذي خسره بركلات الترجيح أمام ايطاليا ليعتزل بعدها اللعب بشكل نهائي .
روجيه ميلا
Milla
كان روجيه ميلا نجم الكرة الكاميرونية قد قرر اعتزال اللعب دوليا سنة 1987 بعد خوضه لكأس العالم 1982 و دورة الألعاب الأولمبية 1984 ، لكن اتصالاً هاتيفيا من رئيس الجمهورية كان كفيلا بإعادته إلى المنتخب الكاميروني في مونديال 1990 حيث سجل 4 أهداف و قاد المنتخب إلى ربع النهائي ، وواصل ميلا مسيرته مع المنتخب بعدها حيث شارك في مونديال 1994 في الولايات المتحدة وسجل هدفاً في شباك روسيا ليصبح بذلك أكبر لاعب يسجل في تاريخ كأس العالم بعمر الـ 42 .
فان نيستلروي
Van nest
نجم مانشستر يونايتد و ريال مدريد ، هداف منتخب هولندا السابق كان قد قرر أكثر من مرة اعتزال اللعب دوليا قبل يعود عنه ، وكانت أول مرة بعد خلافه مع المدرب ماركو فان باستن سنة 2007 قبل أن يتم الصلح ويعود اللاعب لخوض يورو 2008 ليعتزل دوليا للمرة الثانية بعدها ، وعاد فان نيستلروي عاد عن هذا القرار مرة أخرى قبل مونديال 2010 لكن المدرب فان مارفيك لم يستدعيه إلا لمبارتين في تصفيات يورو 2012 أمام المجر ذهابا و إياباً حيث سجل هدفه الدولي الـ 35 .
ريكاردو كارفاليو
carval
مدافع المنتخب البرتغالي ونجم تشيلسي و ريال مدريد السابق ريكاردو كارفاليو كان قد قرر اعتزال اللعب دوليا بنهاية سنة 2011 بعد خلافات مع مدرب المنتخب آنذاك باولو بينتو ، وعاد اللاعب عن قراره سنة 2014 بعد رحيل بينتو ، وجدير بالذكر أن كارفاليو يخوض كأس أمم أوروبا الحالية رفقة منتخب البرتغال بسن الـ 38 .
صامويل ايتو
eto'o
eto'o

نجم كرة القدم الكاميرونية صامويل ايتو عرف عنه طوال مسيرته مع الأسود نزاعاته المستمرة ومحاولاته لفرض اختياراته حتى على المدربين ، الأمر الذي دفعه إلى إعلان قرار اعتزاله اللعب دوليا بعد مباراة ليبيا في سبتمبر 2013 بعد خلاف مع المدرب الألماني فولكر فينك الذي استدعى تدخل وزارة الرياضية الكاميرونية التي أقنعت اللاعب بالعودة عن قراره ليلتحق بالدور النهائي لتصفيات المونديال أمام تونس .
كلود ماكيليلي
makel
كان ماكيليلي نجم خط وسط منتخب فرنسا قد قرر اعتزال اللعب دوليا بعد الخروج من يورو 2004 من أجل التركيز على مسيرته رفقة تشيلسي ، لكنه عاد بمطالبات جماهيرية رفقة زيدان و تورام للإلتحاق بالمنتخب الفرنسي في مونديال ألمانيا 2006 ليقرر بعده الاعتزال ، لكن عاد مرة أخرى عن قراره بطلب من مدرب المنتخب آنذاك رايمون دومينيك لتدعيم صفوف المنتخب في يورو 2008 .
دييجو مارادونا
marad
لن يمر ربط موضوع عودة لاعبين كبار عن قرار الاعتزال بـ ميسي دون الإشارة إلى حالة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا الأقرب للإعتزال على الرغم من أنها ليست كذلك ، حيث أن مارادونا ثم إيقافه في مارس 1991 لـ 15 شهرا عن كرة القدم بسبب تعاطيه الكوكايين ، لكن وبعد مطالبات جماهيرية كبيرة استطاع مارادونا حجز مكان له في لائحة مونديال 1994 بعد غياب دام لأكثر من 3 سنوات عن المنتخب حيث نجح في الاستعداد منفردا للبطولة وشارك في مبارتين سجل خلالهما هدف قبل إيقافه مرة أخرى بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات .

ساديو ماني .. هل هو مفتاح توهج ليفربول هجومياً مع كلوب؟

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي بشكل رسمي عن تعاقده مع النجم السنغالي ساديو ماني هداف نادي ساوثهامبتون الإنجليزي مقابل مبلغ ضخم وصل إلى 38.5 مليون إسترليني ويعتبر واحد من أغلى الصفقات في تاريخ البريميرليج والريدز.
ربما مبلغ انتقال صفقة ساديو ماني كبير وضخم بالنسبة للكثيرين سواء من جمهور الريدز أو غيرهم وفي رأيي معهم كل الحق لأن بهذا الرقم ربما كان الأجدر التعاقد مع نجم أخر من الليجا مثلاً لديه مقومات هجومية أفضل.
لكن بالطبع المدرب الألماني يورجين كلوب يعلم ما هو الأفضل لفريقه ومن حقه بناء فريق جديد حسبما يري في الميركاتو لأنه في النهاية لو الفريق لم يحقق المرجو فسوف يحاسب بالطبع على اختياراته بدون شك.
لكن السؤال الأهم هنا لماذا أختار يورجين كلوب التعاقد مع ساديو ماني تحديداً وما هو الدور الذي سوف يلعبه مع الريدز؟ هذا ما سيتم الإجابة عنه في السطور القادمة.

ماني ” الجوكر “
Liverpool-Sadio-Maneyi-kadrosuna-kattı
الميزة الأهم في ساديو ماني هو أنه لاعب جوكر هجومي بمعنى الكلمة فهو يستطيع اللعب في اي مركز هجومي بكفاءة عالية فهو يجيد اللعب كجناح أيمن أو كمهاجم متأخر أو حتى مهاجم صريح ولكن قوته الضاربة التي رأينها مع ساوثهامبتون كانت كجناح أيمن خلف الإيطالي بيلي.
الميزة التي تجعلني أحب مشاهدة ماني بأنه دينامو فهو ليس فقط يمتلك السرعة ولكن القدرة على اركض والضغط بدون تعب أو ضجر وربما يعيبه قصر قامته خاصة أن طوله 15 سم فقط وبالتالي في الصراعات الهوائية لن يستطيع التفوق على مدافعين لديهم طول وقوة جسمانية.
أرقام ماني التهديفية مع مراكزه تدل على أنه أفضل كجناح أيمن عن أي مركز أخر فقد شارك في 21 مباراة كجناح أيمن وسجل 9 أهداف وصنع 5 بينما كمهاجم متأخر لعب 13 مباراة سجل هدفين وصنع هدفين وكجناح أيسر شارك في 6 مباريات سجل 4 أهداف وصنع هدفين.
بالتالي كلوب مقتنع أن حاجة التعاقد مع ماني كجناح أكثر منه كمهاجم ثاني وبالتالي فوجوده في مركز الجناح الأيمن يعني بأن كلاً من جايمس ميلنر وأدم لالانا سيكونوا على دكه البدلاء أو سيتم توظيفهم في أدوار أخرى في وسط الملعب.
مركز ماني mane-comparison
خطة ليفربول ستكون 4-2-3-1 كالمعتاد خلال الموسم الماضي وسيكون كلاً من ستوريدج أو أوريجي في مركز المهاجم – في ظل عدم الثقة في بنتيكي – وماني وكوتينيو وفيرمينو خلفه وفي حال غياب كوتينيو أو فيرمينو يتم الاستعانة بماني في مراكزهم مع الدفع بكلاً من لالانا وميلنر.
لذلك وجود ماني في الأساس هو لمنح كلوب العديد من الخيارات تحديداً على الأطراف وهذه هى المشكلة التي كانت تواجه براندن رودجرز يوماً ما مع ليفربول بأنه يمتلك خيارات معينة في مركز خط الوسط أو الهجوم ولكن لا يمتلك خيارات في مركز الأطراف.
كل ما تم ذكره ربما سيترك أثر طيب وراحة نفسية لمشجع ليفربول حول التعاقد مع ماني ودفع كل هذا المبلغ من أجل الحصول عليه ولكن نقطة ” أستمراريته في التسجيل ” خاصة أنه ظل لمدة 20 مباراة لا يسجل أهداف ثم توهج تهديفياً بتسجيل 14 هدف قد تجعله يخشى من وجود بينتيكي جديد!.

الاثنين، 27 يونيو، 2016

تصريح إنساني جداً من كريستيانو رونالدو بحق "غريمه" ميسي

عبّر قائد منتخب البرتغال ونجم نادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو عن حزنه لقرار "غريمه" نجم نادي برشلونة ليونيل ميسي بعد قرار الأخير إعتزاله اللعب الدولي عقب خسارة لقب كوبا أميركا امام تشيلي.

وقال كريستيانو: "قرار ميسي قاسٍ جداً لكن على المشجعين تفهمه وتقبله، ميسي لم يعتد على الهزائم وخيبات الأمل او ان يحلّ بالمركز الثاني".

وأضاف: "إهدار ركلة جزاء لا يجعل منك لاعب سيء، يُحزنني ان أرى ميسي يبكي بهذه الطريقة وآمل ان يعود عن قراره ويعود الى صفوف المنتخب الأرجنتيني لأن فريقه بحاجة اليه".



وكان ميسي أعلن صباح اليوم الاثنين إعتزاله اللعب الدولي بعد خسارة ثالث نهائي يخضوه مع منتخب "التانغو" ما أثار زوبعة ردود أفعال كبيرة جداً في العالم الكروي.

السبت، 25 يونيو، 2016

موعد نهائي كوبا امريكا 2016 والقنوات الناقلة في موعد مباراة الارجنتين وتشيلي القادمة في النهائي الأمريكي



سوف يكون منتخب تشيلي حامل لقب البطولة الموسم الماضي، مطالبا أولا بتحقيق الفوز من أجل الدفاع على لقبه الذي حققه في النسخة الماضية على أرضه، وأيضا الثأر من الخسارة التي تعرض لها من منتخب الارجنتين في الدور الأول من البطولة في دور المجموعات.
في حين أن منتخب الارجنتين فيخوض موعد نهائي كوبا امريكا 2016 ضد منتخب تشيلي، وعينه على الفوز ولاشيء اخر غير الفوز، من اجل إعادة هيبة منتخب التانعو إلى ساحة الألقاب والتتويج بلقب كوبا امريكا الذي يغيب عن خزائن المنتخب الارجنتيني منذ سنوات عديدة، كما أن رفقاء ليونيل ميسي سوف يبحثون على الثأر من أصدقاء اليكسس سانشيز في المباراة النهائية، ومحاولة البحث على الثأر من خسارة نهائي النسخة الماضية من البطولة، حينها كان منتخب تشيلي هو بطل كوبا امريكا على حساب التانغو الارجنتيني وبحضور الجوهرة ليونيل ميسي.
وقد أعلن إتحاد كرة القدم في امريكا الجنوبية، من خلال تنظيم موعد نهائي كوبا امريكا هذه السنة، أن موعد مباراة الارجنتين وتشيلي القادمة، سوف يكون يوم الاثنين 27 يونيو 2016 الجاري، اللقاء سوف يقام على إستاد ميتلايف ستاديوم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقام النسخة المئوية من كوبا امريكا هذه السنة، وسوف يكون انطلاق نهائي البطولة في مباراة تشيلي والارجنتين على الساعة 02.00 بتوقيت مصر القاهرة، وفي الساعة 03.00 صباحا بتوقيت المملكة العربية السعودية.
وكما هي الأمور دائما مع مباريات كوبا امريكا، سوف تكون القنوات الناقلة لمباراة الارجنتين وتشيلي في نهائي البطولة، هي مجموعة قنوات بي ان سبورت الرياضية القطرية، والتي أعلنت أنها سوف تقوم بعرض اللقاء من خلال قنوات بي ان سبورت ماكس Bein Sports Max HD1 وHD2، وبتعليق المعلق التونسي عصام الشوالي، الذي سوف يكون متواجدا ضمن معلق نهائي كوبا امريكا 2016 هذه السنة.
قبل إنطلاق موعد مباراة الارجنتين وتشيلي في النهائي، سلطت الصحافة الكتالونية الضوء على هذه المباراة، وكتبت صحيفة السبوت، أن ميسي سوف يساعد منتخب بلاده من أجل التتويج باللقب، ذلك بغرض التصالح مع الجماهير الأرجنتينية، وايضا بداية مشواره في التتويج بجائزة افضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي، وللمرة السادسة في مشواره الكروي.

 موعد المباراة بتوقيت الدول العربية
  3:00 صباحاً بتوقيت السعودية .
2:00 صباحاً بتوقيت مصر .
3:00 صباحاً بتوقيت فلسطين .
3:00 صباحاً بتوقيت الأردن.
3:00 صباحاً بتوقيت سوريا .
3:00 صباحاً بتوقيت لبنان .
3:00 صباحاً بتوقيت العراق .
3:00 صباحاً بتوقيت السودان .
3:00 صباحاً بتوقيت اليمن .
2:00 صباحاً بتوقيت ليبيا .
1:00 صباحاً بتوقيت تونس .
1:00 صباحاً بتوقيت الجزائر .
0:00 صباحاً بتوقيت المغرب .
4:00 صباحاً بتوقيت الإمارات.
4:00 صباحاً بتوقيت سلطنة عُمان.
3:00 صباحاً بتوقيت الكويت .
3:00 صباحاً بتوقيت قطر.
0:00 صباحاً بتوقيت موريتانيا.
3:00 صباحاً بتوقيت جزر القمر .
0:00 صباحاً بتوقيت جرينتش GMT .

باريس سان جيرمان يقدم عرضا مغريا لنيمار

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا
عرض نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مكافأة مغرية على نيمار دا سيلفا، نجم فريق برشلونة الإسباني، حال قرر الانضمام إلى حديقة الأمراء.
ووفقا لما نشرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن باريس عرض 40 مليون يورو على نيمار تحت مسمى “منحة توقيع” حال انتقاله لباريس.
وقالت الصحيفة: “واصل باريس سان جيرمان عروضه المغرية لنيمار، فبعد إعلان استعداده دفع الشرط الجزائي المقدر قيمته بـ190 مليون يورو وعرض راتب سنوي من 25 إلى 30 مليون، يعود النادي الفرنسي بحيلة جديدة”.
وتابعت: “باريس عرض تقديم مكافآة إضافية بقيمة 40 مليون يورو تحت مسمى منحة توقيع، وبالتالي فإن هذا المبلغ يساوي ضعف ما كان يتقاضاه إبراهيموفيتش في باريس”.
وأتمت: “هذا العرض من شأنه أن يدفع نيمار كي يقول نعم لباريس، خاصة أنا باريس سيعرض إعفاء اللاعب من الضرائب والتي تحصل قيمة عالية للغاية ةهي 75% من العائدات”.

5 اختلافات في النهائي الثاني بين تشيلي والأرجنتين بكوبا أمريكا

سامباولي في النهائي السابق
عندما يلتقي المنتخبان الأرجنتيني والتشيلي لكرة القدم غدا الأحد، في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) المقامة حاليا في الولايات المتحدة، ستكون النسخة الثانية على التوالي التي يلتقي فيها الفريقان الأرجنتيني والتشيلي بالمباراة النهائية.

وكانت المباراة النهائية للنسخة الماضية عام 2015 في تشيلي شهدت تعادل الفريقين سلبيا ثم حصد منتخب تشيلي اللقب للمرة الأولى في تاريخه بالتغلب على نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح.

ورغم التشابه الكبير في قائمة كل من المنتخبين في البطولة الحالية مع نظيرتها في البطولة الماضية، تختلف مباراة الغد عن نظيرتها في نسخة 2015 من أوجه عدة.

ويرى الأرجنتيني ليونيل ميسي والتشيلي أرتورو فيدال أبرز نجوم الفريقين أن مباراة الغد لن تتشابه على الإطلاق مع نهائي 2015.

والقائمة التالية توضح أبرز الاختلافات بين المباراتين:

قائدان أكثر نضجا

على عكس التصريحات المثيرة للجدل والتي أدلها بها أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا بشأن افتقاد ميسي للشخصية القيادية أو المقومات التي يحتاجها للعب دور القائد في المنتخب الأرجنتيني، أكد ميسي في البطولة الحالية أنه يمتلك كل مقومات القيادة ونجح بما يمتلكه من مهارات كروية وقدرة على التأثير في زملائه في قيادة الفريق لبلوغ النهائي.

ورغم النضج الذي وصل إليه ميسي (29 عامًا)، جاء تعامله كقائد للفريق خارج نطاق الملعب ليضعه في أزمة لا تنتهي بسبب الانتقادات اللاذعة التي شنها مؤخرًا على مسؤولي الاتحاد الأرجنتيني للعبة.

وفي المقابل، أظهر فيدال تطورا ملحوظا في مستواه داخل الملعب وقد يرتبط هذا بقضاء الموسم المنقضي في صفوف بايرن ميونيخ الألماني تحت قيادة المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا.
 

 
ورغم هذا، كان التغير الأكثر وضوحا في شخصية فيدال هو الهدوء الشديد والود في التعامل مع الآخرين ليؤكد أنه يستحوذ حاليا على كل مقومات القيادة على عكس ما كان عليه قبل عام واحد عندما أثار ضجة هائلة وحالة من الاستياء إثر حادث تصادم بسيارته الفيراري على الطريق السريع في سانتياجو عاصمة تشيلي عندما كان تحت تأثير الكحوليات وذلك خلال أحداث البطولة (كوبا أمريكا 2015).

غياب سامباولي

يبدو غياب المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي الذي قاد المنتخب التشيلي للقب كوبا أمريكا 2015 هو التغيير الأبرز لدى لاعبي الفريق، حيث حل مكانه مواطنه خوان أنطونيو بيزي.

وحتى قبل أيام قليلة فقط، لم يكن الفارق واضحا بين بيزي وسامباولي، حيث سار بيزي على نفس نهج سلفه في أسلوب اللعب القائم على الضغط الهجومي المكثف في مواجهة المنافس وهو الأسلوب الذي اصطبغ به أداء منتخب تشيلي منذ سنوات منذ أن كان الأرجنتيني الآخر مارسيلو بييلسا مديرا فنيا للفريق.

ولكن مباراة الفريق أمام نظيره الكولومبي أظهرت تنوعا في أسلوب اللعب حيث أظهر المنتخب التشيلي قدرته على تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة والتي لجأ إليها بعدما تقدم على منافسه الكولومبي بهدفين مبكرين.

والاختلاف الآخر أن الفريق بقيادة بيزي أصبح بإمكانه الدفع بمزيد من اللاعبين في التشكيلة الأساسية دون تغيير في هيكل أو أسلوب لعب الفريق.

منتخب تشيلي بدون فترة التراجع الطويلة

احتاج منتخب تشيلي لكرة القدم إلى 37 مشاركة من بين 44 نسخة في بطولات كوبا أمريكا على مدار 99 عاما ليتوج بلقبه الأول في تاريخ البطولة وذلك خلال النسخة التي استضافتها بلاده في 2015.

ولكنه بعد أقل من عام على تتويجه بهذا اللقب التاريخي، يستطيع الفوز باللقب للنسخة الثانية على التوالي عندما يلتقي نظيره الأرجنتيني غدا.

وقال فيدال: "كل اللاعبين يستمتعون بالبطولة هذه المرة أكثر من بطولة العالم الماضي لأننا فزنا بلقب مهم لم يتحقق من قبل في تاريخ تشيلي".

ويتفق معه زميله جونزالو خارا قائلا: "في العام الماضي عانينا في البطولة. وهذا العام ، نستمتع بها".

ولا يعني هذا أن تعطش المنتخب التشيلي للنجاح تضاءل وإنما يعني أن الضغوط على الفريق تراجعت ليصبح أكثر هدوءا.

منتخب الأرجنتين بضغوط إضافية

أضاف الإخفاق في نهائي البطولة الماضية (كوبا أمريكا 2015) مزيدا من الضغوط على المنتخب الأرجنتيني بعد الضغوط التي تعرض لها من قبل بسبب هزيمته صفر / 1 أمام ألمانيا في نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال ميسي: "يجب أن نستغل هذه الفرصة التي سنحت لنا مجددا ونفوز بلقب كوبا أمريكا".
 

وأضاف: "إنه النهائي الثالث على التوالي الذي أخوضه مع الفريق وأوجد تغيير التاريخ والتتويج باللقب"، مشددًا ومديره الفني خيراردو مارتينو على أهمية المباراة بالنسبة للمنتخب الأرجنتيني.

مساندة الأرض غائبة

في 2015، استفاد منتخب تشيلي للغاية من إقامة البطولة في بلاده بل ومن إقامة جميع مبارياته على الاستاد الوطني في العاصمة سانتياجو حتى المباراة النهائية التي أقيمت بنفس الملعب ليحظى الفريق في كل مباراة خاضها بمساندو نحو 60 ألف مشجع يحتشدون في المدرجات.

وكذلك، كان لإقامة البطولة الماضية في تشيلي بعض الأثر في محاباة الحكام نسبيا لمنتخب تشيلي على غرار احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل في المباراة الافتتاحية أمام منتخب الإكوادور وطرد اثنين من لاعبي أوروجواي في مباراتهما بدور الثمانية ولاعب من منتخب بيرو في مباراتهما بالمربع الذهبي.

ولكن الوضع سيكون مختلفا في مباراة الغد حيث ينتظر أن تكون المساندة الأكبر للمنتخب الأرجنتيني في ظل وجود النجم الكبير ميسي في صفوف الفريق لأنه الوحيد القادر على اجتذاب المشجعين الأمريكيين إلى تأييد فريق آخر.

القلق والتفاؤل يسيطران على الشارع المغربي بعد قرعة المونديال

المغرب
متى يعود منتخب المغرب للمشاركة في المونديال؟ ربما هو السؤال الذي يسيطر على الشارع الكروي المغربي، حيث عاد الحديث عن كأس العالم بعد إجراء قرعة مونديال روسيا 2018، التي أوقعت منتخب الأسود في المجموعة الثالثة إلى جانب كوت ديفوار ومالي والجابون.

ويمني الجمهور المغربي أن تكون نسخة روسيا فأل خير لتتصالح الكرة المغربية مع هذا الحدث الكوني، وتتأهل إلى النهائيات بعد غياب طويل.

وكان آخر حضور للمنتخب المغربي في كأس العالم في نسخة فرنسا 1998، فغاب عن النسخ الأربع الأخيرة، علما أن للكرة المغربية علاقة استثنائية مع كأس العالم، حيث يعتبر أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى الدور الثاني في المونديال، وحقق هذا الإنجاز التاريخي في نسخة المكسيك 1986.

وامتزجت مشاعر القلق والتفاؤل بعد إجراء القرعة في الشارع الكروي، حيث هناك من يرى أن القرعة ملغومة وصعبة، خاصة بتواجد كوت ديفوار المنتخب المخضرم والذي تعوَد على المشاركة في النسخ الأخيرة، دون استثناء مالي والجابون المنتخبان اللذان تألقا في الفترة الأخيرة.

وهناك من يرى أيضا أن القرعة متكافئة وهناك فرصة مهمة ليتأهل المنتخب المغربي، في ظل تراجع مستوى كوت ديفوار.

وبين هذا وذاك فإن الكل يعلق آمالا كبيرة على هذا الجيل ليكسر الاستعصاء الذي ضرب منتخب المغرب في الفترة الأخيرة للتأهل إلى النهائيات، ولعل ما يزيد من تفاؤل المغاربة هو التعاقد الأخير مع المدرب الفرنسي هرفي رينارد الذي يعرف جيدا تضاريس الكرة الإفريقية وحقق عدة إنجازات، أهمها فوزه بكأس أمم إفريقيا في مناسبتين مع زامبيا وكوت ديفوار.

التفاؤل المغربي أيضا مصدره الجيل الجديد الذي يراهن على إعادة توهج الكرة المغربية، خاصة أن رينارد استطاع إقناع مجموعة من اللاعبين المتألقين بأوروبا من أجل حمل ألوان منتخب المغرب رغم إغراءات التجنيس كسفيان بوفال، لذلك تراهن الكرة المغربية على هؤلاء الأسماء لتحقيق روعة التأهل إلى المونديال، ناهيك أن الاتحاد المغربي لكرة لقدم رصد كل الإمكانيات بحثا عن هذا الهدف.

والأكيد أن مشوار تصفيات المونديال لن يكون مفروشا بالورود، فهل ستعود الكرة المغربية لتتصالح مع المونديال بعد غياب طويل؟

الخميس، 23 يونيو، 2016

ملخص أهداف مباريات اليوم في مختلف المنافسات


موعد قرعة تصفيات كاس العالم 2018 عن افريقيا غداً



نتيجة قرعة تصفيات كاس العالم 2018عن افريقيا (مونديال روسيا) ينتظرها الجميع ، حيث تقام قرعة تصفيات كاس العالم عن القارة الافريقية غداً الجمعة 24 يونيو 2016 فى مقر الاتحاد الافريقى لكرة القدم فى مدينة 6 اكتوبر فى القاهرة وهو المقر الرئيسى للاتحاد حيث سيتابع كل العالم مراسم القرعة ، يذكر ان قرعة تصفيات كاس العالم عن افريقيا سيحضرها مدربى كل المنتخبات الافريقية المتأهلة للمرحلة الاخيرة من التصفيات وهم 20 منتخب يصعد منهم 5 منتخبات فقط الى مونديال روسيا 2018 .

نظام نتيجة قرعة تصفيات كاس العالم 2018 عن افريقيا

وصل الى المرحلة الاخيرة من تصفيات كاس العالم 2018 عن قارة افريقيا 20 منتخب ، سيتم تقسيمهم على خمسة مجموعات كل مجموعة بها 4 منتخبات ، يقام بين منتخبات كل مجموعة دورى من دورين وفى نهايته يصعد ابطال المجموعات الخمسة الى مونديال كاس العالم روسيا 2018 ، وقد اعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم (FIFA) عن تصنيف المنتخبات المشاركة فى التصفيات على اربعة مستويات وهى كالتالى :
المستوى الاول : غانا – كوت ديفوار – السنغال – تونس – الجزائر .
المستوى الثانى : كاب فيردى – مصر – نيجيريا – الكونغو الديمقراطية – مالى .
المستوى الثالث : الكاميرون – جنوب افريقيا – المغرب – غينيا – الكونغو .
المستوى الرابع : زامبيا – ليبيا – بوركينا فاسو – الجابون – اوغندا .

قنوات تذيع قرعة تصفيات كاس العالم مونديال روسيا 2018

من المرتقب ان تذيع حل مراسم سحب قرعة تصفيات كاس العالم عن القارة الافريقية التلفزيون المصرى الارضى وقنوات النايل سبورت الرياضية الارضية اما القناة الفضائية التى ستذيع القرعة هى قناة اون تى فى ، هذا الحدث الهام الذى ينتظره كل العالم العربى والقارة الافريقية ، يحضر القرعة عن المنتخب المصرى المدير الفنى الارجنتينى هيكتور كوبر ، هذا وسوف نتابع معكم كل اخبار هذا الحدث الهام ونتيجة القرعة ومجموعة مصر فيها ومجموعات باقى المنتخبات العربية .

موعد قرعة تصفيات كاس العالم عن افريقيا الجمعة سيكون فى الساعة 5 مساء بتوقيت مصر السادسة بتوقيت السعودية والكويت وقطر السابعة بتوقيت الامارات (دبى وابوظبى) .



يورو 2016 .. أفضل 5 لاعبين في مرحلة المجموعات

جارث بيل
جارث بيل
وصلنا إلى نهاية مرحلة المجموعات من بطولة يورو 2016 التي شهدت تألق العديد من النجوم خلال الجولات الثلاث، في حين لم يظهر بعض النجوم بالشكل المطلوب على رأسهم المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والتركي أردا توران.
واخترنا لكم في موقع سبورت 360 أفضل 5 لاعبين في البطولة حتى الآن، ووقع الاختيار بناءً على أرقام اللاعبين في البطولة ومدى حسمهم في المباريات بالإضافة إلى تصويت كادر الموقع.
جاريث بيل
لا شك أنه اللاعب الأفضل في البطولة بعد قيادة منتخب بلاده ويلز لتصدر المجموعة الثانية، وهو الوحيد الذي تمكن من هز شباك المرمى في جميع المباريات ويعد أيضاً هداف البطولة بالمناصفة مع ألفارو موراتا، عدا على أنه أكثر لاعب سدد بين الخشبات الثلاث بمعدل 4 تسديدات في المباراة الواحدة.
ديميتري باييت
مفاجأة البطولة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، نجم وست هام قدم مردود أكثر من رائع وظهر كنجم المنتخب الفرنسي الأول رغم لعبه بجوار لاعبين كبار أمثال بول بوجبا وأنتوان جريزمان.
باييت سجل هدفين في أول مباراتين بطريقة رائعة وصنع هدف آخر، كما أنه شكل خطورة كبيرة عند دخوله كبديل في المباراة الثالثة للمنتخب الفرنسي أمام سويسرا.
إيفان بيريسيتش
كان لابد من اختيار لاعب من المنتخب الكرواتي بعد تصدره للمجموعة الرابعة متفوقاً على المنتخب الإسباني حامل اللقب في النسختين الماضيتين، ورغم وجود العديد من اللاعبين الذين تألقوا من كرواتيا إلى أن إيفان بيريسيتش كان أفضلهم بلا شك.
مهاجم إنتر ميلان ساهم في تسجيل 3 أهداف عبر إحراز هدفين بنفسه وصناعة آخر، وقد مردود رائع في المباريات الثلاث إلى جانب مواطنيه لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش.
أندريس إنييستا
ربما لا يملك رسام برشلونة أرقام تضاهي نظرائه، فقد صنع هدف وحيد ولم يسجل أي هدف خلال مباريات اللاروخا في مرحلة المجموعات، لكن هناك إجماع على أن إندريس إنييستا قدم أجمل أداء في البطولة حتى الآن من حيث المتعة وتنسيق اللعب في وسط الملعب والثلث الأخير من الملعب.
توني كروس
رغم أن توني كروس يلعب كلاعب ارتكاز إلى جانب سامي خضيرة في المنتخب الألماني إلا أنه قدم مردود هجومي مميز، فقد صنع الهدف الأول للماكينات في البطولة ويملك رقم مميز في التسديد على المرمى بواقع 2.7 تسديدة في اللقاء.
لكن ليس هذا ما يميز توني كروس وإنما منحه أكبر عدد من التمريرات في البطولة حتى الآن بمعدل 116 تمريرة في المباراة الواحدة وبنسبة نجاح بلغت 93%.

يورو 2016 .. 5 مفاجآت وانجازات لن تُنسى من دور المجموعات

منتخب ويلز
منتخب ويلز
انقضى دور المجموعات من كأس أمم أوروبا 2016، بطولة قدمت حتى الآن مستويات تتراوح ما بين المتوسطة إلى الجيدة، فيما ارتقت مباريات قليلة فقط إلى المستوى الممتاز والجيد جداً في ظل الحذر الدفاعي الكبير لدى معظم المنتخبات المشاركة.
يورو 2016 لم تكن الأفضل على مستوى المتعة والفرجة الكروية، لكنها أيضاً لم تكن سيئة بل أكاد أجزم بأنها قدمت مستوى افضل من المتوقع بكثير بعد أن كان هناك تخوف كبير من مشاركة 24 منتخباً في النهائيات مما قد يخلق تفاوت في المستويات، لكن المنتخبات الصغيرة فاجأتنا بتقديم بطولة مثالية وكانت ند لكبار القارة العجوز لتشكل جزءً من معظم مفاجآت هذا الدور.
1- ويلز تتصدر مجموعتها في أول مشاركة لها في تاريخ كأس أمم أوروبا وعلى حساب كبير بريطانيا منتخب إنجلترا! المنتخب الويلزي الضعيف والهش تحول إلى أحد أقوى المنتخبات في دور المجموعات من يورو 2016 مما سيبقى علامة فارق في تاريخ هذه الدولة.
2- أيسلندا التي تحتوي على 330 ألف نسمة فقط تشارك في كأس أمم أوروبا ثم تتأهل لأدوار خروج المغلوب، بل وتتقدم في مجموعتها على منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو. انجاز سيبقى محفور في ذاكرة الأيسلنديين إلى الأبد.
3- ألبانيا تحقق أول انتصار لها في كأس أمم أوروبا وفي أول مشاركة على حساب منتخب رومانيا. إن قدر للألبان الوصول مرة أخرى إلى النهائيات فسوف يتحدثون طويلاً عن هذا الانتصار.
4- تحطيم ومعادلة أرقام قياسية فردية، جاريث بيل انضم لقائمة اللاعبين القصيرة والذين سجلوا في 3 مباريات من دور المجموعات، فيما لم يفعل ذلك أي لاعب منذ عام 2004، وكريستيانو رونالدو أصبح ثاني أعظم هداف في تاريخ أمم أوروبا برصيد 8 أهداف خلف بلاتيني المتصدر (9 أهداف) فيما قدم مسعود أوزيل أعلى نسبة تمريرات ناجحة في تاريخ البطولة خلال مباراة واحدة وبلغت 98.5%.
5- 3 من دول بريطانيا العظمى تصل إلى أدوار خروج المغلوب من يورو 2016 وهي ويلز، أيرلندا الشمالية (في مشاركتها الأولى) وإنجلترا، وتغيب فقط دولة اسكتلندا عن النهائيات بشكل كامل، فيما لا تعد جمهورية أيرلندا من دول بريطانيا العظمى.

يورو 2016 .. ماذا قال رونالدو بعد التأهل لمواجهة كرواتيا؟

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
أعرب كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال عن سعادته البالغة بالتأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا المقامة في فرنسا رغم أنه بدا غاضباً بعد مواجهة المجر.
وأكدت وسائل الاعلام في مختلف أنحاء أوروبا بأن رونالدو تجاهلها بعد التعادل مع المجر، لكن صحيفة أس الاسبانية نشرت صباح اليوم تصريحات قالها رونالدو مباشرة بعد العبور لثمن النهائي ونيل جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وقال كريستيانو بخصوص ذلك “أنا سعيد جداً بتأهلنا، كنا نعتقد أننا خارج البطولة لثلاث مرات وبعد ذلك نعود لندرك التعادل، كانت مباراة مجنونة تخللها الكثير من الأهداف والحالات الهجومية المثيرة. كنا نرغب بتحقيق الانتصار لكننا أخفقنا في ذلك، لذلك الأهم أننا تأهلنا”.
وأشاد النجم البرتغالي بمنافسهم منتخب كرواتيا قائلاً “كيف لنا أن لا نحترم كرواتيا بعد أن هزمت حامل اللقب منتخب إسبانيا؟ ليس أي فريق يستطيع فعل ذلك، لكن هذا لن يجعلنا خائفين منهم حيث سنقاتل أمامهم وسنحاول تحقيق الانتصار”.
وعلق رونالدو على انجازه بخصوص أنه أول لاعب ينجح في التسجيل في 4 نسخ مختلفة في كأس أمم أوروبا بالقول “من الطبيعي أن يكون هناك أرقام قياسية جديدة”.

5 أسباب تدفع المصري للفوز على الزمالك

الزمالك والمصري
الزمالك والمصري
على الرغم من الفوز الصعب الذي حققه الزمالك على المصري بهدف نظيف في مباراة الدور الاول بين الفريقين، إلا أن مواجهة الدور الثاني بينهما ربما تكون أكثر اختلافا.
فقد لا يتغير قوام الفريقين كثيراً باستثناء بعض الغيابات هنا وهناك، إلا أن النادي البورسعيدي لديه من الأسماء ما يدفعه لتجنب سيناريو الدور الأول.
ولعل أبرز أسباب سعي المصري للفوز بتلك المباراة..
1- الضغط الجماهيري
يواجه المصري ضغط جماهيري كبير بعد الفوز على الأهلي وما أثير في بعض وسائل الإعلام عن احتمال عدم خوض المصري المباراة أمام الزمالك بنفس الجدية والحماس ما يعطي الفرصة للأبيض من أجل المنافسة على لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة.
وبالتالي قد وصل ذلك الشعور للاعبين أنفسهم الذين ربما يقاتلون من أجل الفوز
2- رغبة حسام حسن
شاء أم أبى فإن حسام حسن مازال محتفظا بجذور التواصل مع ناديه القديم الأهلي، واعترف بأنه يحلم بتدريب في يوم ما، وبالتالي فإنه على الرغم من الفوز عليه في المباراة السابقة 3-2، فإنه يسعى لإثبات كفائته كمدرب مرة أخرى من خلال الفوز على الزمالك، ليس على سبيل تقديم هدية للمنافس الأهلي، ولكن إثبات قدراته ومدى احترافيته.
3- المركز الثالث
لم يضمن المصري المركز الثالث بشكل كبير على الرغم من خسارة منافسه وادي دجلة المباراة الماضية بشكل مفاجئ أمام الداخلية، ويأمل البورسعيدي في جني أكبر عدد من النقاط خلال المباريات الثلاث المقبلة لضمان ذلك المركز المؤهل للمشاركة في الكونفدرالية
4- طموح اللاعبين
لا يود الكثير من لاعبي المصري أن يتوقف الأمر بهم عند حد الفوز المثير على الأهلي، بل أن هناك لاعبون محل تفاوض من كبار الدوري الممتاز، وبالتالي استكمال النتائج الجيدة بالفوز على الزمالك سيعطي فرصة أفضل للجميع من أجل إنهاء الموسم بشكل جيد.
5- فوز ثأري
باعتراف الكثير من المتابعين حتى من أنصار الزمالك، فقد كان المصري الأفضل في مواجهة الزمالك بالدور الأول للدوري على الرغم من فوز الأخير بهدف رائع لمصطفى فتحي، وهو ما يدفع المصري للسعي من أجل تحقيق الفوز وكسر سلسلة انتصارات الفارس الأبيض عليه في الفترة الأخيرة.

آرسنال ينافس ليفربول على صفقة

لاعب بايرن ميونخ الألماني ماريو جوتزه
لاعب بايرن ميونخ الألماني ماريو جوتزه
انضم نادي آرسنال الإنجليزي إلى ليفربول في معركة الحصول على لاعب خط وسط بايرن ميونخ الألماني ماريو جوتزه في فترة الانتقالات الصيفية القادمة حسبما ذكرت تقارير صحفية هذا اليوم.
وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية اليوم الخميس أن آرسنال قرر الدخول في منافسة مع نادي ليفربول للتوقيع مع اللاعب ماريو جوتزه المتوقع رحيله عن صفوف بايرن ميونخ بنسبة كبيرة.
ويعتقد مسؤولو آرسنال حسب الصحيفة أنهم قادرون على حسم الصفقة خلال الصيف الجاري ، على الرغم من العلاقة الكبيرة بين المدرب يورجن كلوب واللاعب الألماني ماريو جوتزه الذي لعب تحت قيادته.
وأشار التقارير أن المدرب الفرنسي آرسين فينجر يفكر في الحصول على لاعب خط الوسط ماريو جوتزه ، وذلك من أجل الاستفادة من خبرته الواسعة في وسط الميدان وتعزيز قوته بشكل أكبر في الموسم المقبل.
وتألق ماريو جوتزه تحت قيادة المدرب يورجن كلوب عندما كان لاعباً في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني ، فيما تتحدث بعض المعلومات عن رغبته في الانضمام إليه مجدداً في نادي ليفربول هذاالصيف.