الجمعة، 25 مارس، 2016

أسباب تجعلنا نتشوق لمشاهدة كلاسيكو 4-2-2016

30


























الاتحاد الإسباني يصدر بيان رسمي بشأن إصابة راموس

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس
أصدر الاتحاد الإسباني بيان رسمي حول إصابة مدافع وقائد ريال مدريد سيرجيو راموس خلال المباراة الودية أمام المنتخب الإيطالي يوم أمس الخميس والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
وعانى راموس من مشاكل في الظهر ليضطر المدرب فيسنتي دل بوسكي لاستبداله بين الشويطين والدفع بزميله ناتشو.
وغادر راموس صباح اليوم معسكر المنتخب الإسباني وعاد إلى مدريد، ولم يتم الكشف حتى هذه اللحظة إن كان سيشارك في مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة أم لا.
وجاء في بيان الاتحاد الإسباني “راموس غادر معسكر المنتخب اليوم الجمعة بسبب مشاكل في الظهر منعته من المشاركة في الشوط الثاني خلال مواجهة إيطاليا”.
وتابع “تم استبدال اللاعب بين الشوطين كإجراء احترازي بعد معاناته من آلام في الظهر، وسيعود اللاعب إلى مدريد بينما سيستكمل باقي اللاعبين تدريباتهم”.

الثلاثاء، 22 مارس، 2016

نيجيريا تعلن قائمة المنتخب المستدعاة لمياراة مصر في التصفيات

Seperator
 قرر سامسون سياسيا المدير الفني لمنتخب نيجيريا ضم 6 لاعبين محليين في القائمة النهائية لمواجهة منتخب مصر يوم 25 من شهر مارس الجاري بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017.
 
وأعلن الاتحاد النيجيري قائمة المحليين وتضم:(إيكي إزينوا – كالوا أوريجي – تشيبوزور أونونكو – إيتيم ماثيو – إيفياني ماثيو – إيتوبو أوجينيكارو).
 
أما قائمة المحترفين فجاءت كالتالي:
 
حراسة المرمى: كارل إيكيمي (ولفرهامبتون، إنجلترا) – دانيل أكبيي (شيبا يونايتد، جنوب إفريقيا)
 
خط الدفاع: عبد الله شيهو (ينياو دي ماديرا، البرتغال) – إلدرسون إشيلجي (موناكو، فرنسا) – كيينيث أميروي (كاسيمباسا، تركيا) – جودفري أوبوابونا (سيكور رايزسبور، تركيا) – إيفي أمبروسي (سيلتيك، سكتلندا) – ستانلي أمويزي (أوليهانسي، البرتغال).
 
خط الوسط: أوجيني أونازي (لاتسيو، إيطاليا) – جون أوبي ميكيل (تشيلسي، إنجلترا) – أزوبويكي أوكشيكو (مالتسيبور، تركيا) – فيكتور موسيس (وست هام، إنجلترا).
 
خط الهجوم: أحمد موسى وأرون صامويل (سسكا موسكو، روسيا) – موسيس سايمون (جنت، بلجيكا) – أوديون إيجالو (واتفورد، إنجلترا) – أليكس إيوبي (أرسنال، إنجلترا) – فانيندو آدي (بورتلاند تيمبرز، إنجلترا) – أمينو أومار (أوسمانليسبور، تركيا) – كليتشي إيهاناتشو (مانشستر سيتي).

الأحد، 20 مارس، 2016

فريق متوتر وسريع هو شفرة إيقاف برشلونة أم الأمور أصبحت محسومة؟

نجح نادي فياريال في إيقاف مسيرة انتصارات برشلونة المتتالية في الدوري الإسباني والبالغ عددها  12 انتصار ويصبح أول فريق في الليجا يستطيع الحصول على نقطة من البرسا في 2016 بعد التعادل معه في المادريجال بهدفين لكل فريق.
من البداية برشلونة دخل المباراة متراخي بسبب شبه حسم الدوري الإسباني خاصة بعد خسارة أتلتيكو مدريد بالأمس وهذا ظهر خلال السرعة التي بدأ بها لاعبي فياريال والتي ضغطت لاعبي البرسا وأدت لحصول بيكيه وأردا توران على بطاقات صفراء ولكن هذا الضغط خف نوعاً ما بعد هدف راكيتيتش.
راكيتيتش صاحب الهدف الأول للبرسا
راكيتيتش صاحب الهدف الأول للبرسا
بعد الهدف الأول للبرسا أنشغل لاعبي فياريال في حرب خاصة من الاعتراضات على الحكم مع مدربهم وهذا ما أدى لهدف ثاني أشعل الأمور أكثر بسبب فكرة شرعية ركلة الجزاء من عدمها بجانب أمطار البطاقات الصفراء من الحكم طوال أول 45 دقيقة.
بنهاية الشوط الأول توقعت أن الأمور حسمت لبرشلونة ولكن فياريال دخل الشوط الثاني بتوتر ورغبة واندفاع قوي من أجل تعديل الأمور وفي نفس الوقت لويس إنريكي جعل فريقه يشعر بالتراخي وحسم الأمور أكثر خاصة بعد تبديل بيكيه بالمدافع الفرنسي جيريمي ماثيو والذي أفسد لاعب برشلونة معنوياً وأدى لتعادل مستحق وسريع لفياريال في 5 دقائق فقط!.
طوال الشوط الثاني عاش برشلونة أوقات صعبة فبالرغم من الهجوم فأنه دائماً يشعر بالخطر في أي هجمة مرتدة سريعة من فياريال خاصة من دينيس سواريز أو صامويل كاستيلو وبالتالي هذا يقودنا أن البرسا ظهر ضعيف أمام فريق سريع متوتر مندفع للأمام وهذا درس مهم لإنريكي قبل مواجهتي أتلتيكو مدريد بدوري الأبطال.
سواريز كان بعيداً عن مستواه اليوم
سواريز كان بعيداً عن مستواه اليوم
يستحق المدافع الأيفواري الشاب أيريك بايلي لقب نجم المباراة في رأيي فقد نجح بشكل قوي في طمس معالم الهداف لويس سواريز الهجومية ونجح في تحجيم خطورته بداخل منطقة الجزاء بجانب مشاركته الهجومية الناجحة في كل ضربة ركنية.
في النهاية ربما برشلونة لعب بتراخي شديد بسبب حسم البطولة نظرياً نوعاً ما أو رغبة في توفير الجهد الذهني والبدني لللكلاسيكو ومن بعده دوري أبطال أوروبا ولكن الدرس المهم الذي أكتسبه لويس إنريكي هو أن أي فريق لديه السرعة والحماس في ملعبه سيستطيع ضرب دفاع الفريق ووضع القلق على دفاعه.

هؤلاء يجب أن يخشاهم الفراعنة في منتخب نيجيريا

أعلن سامسون سايسا المدير الفني لمنتخب نيجيريا، قائمة فريقه لمواجهتي مصر يومي 25 و29 مارس المقبل، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، وشهدت القائمة العديد من اللاعبين المحترفين في كبار أندية أوروبا لذلك في هذا التقرير نحرص هنا في سبورت 360 عربية على وضع كافة متابعينا في الصورة ورصد أخطر العناصر النيجيرية التي ستكون بمثابة الأشباح لدفاع المنتخب المصري.
بداية سنتحدث عن اللاعب الصغير كليتشي إيهاناتشو مهاجم فريق مانتشسر سيتي الإنجليزي الذي قدم خلال الأونة الأخيرة عروضاً ممتازة للغاية مع السماوي، اللاعب الشاب يتمتع بقدرات فنية رائعة وذلك بسبب وزنه القليل وقصر قامته التي يساعده في المرواغة بطريقة رائعة.
أوجيني أونازي، وتد وسط الملعب في فريق لاتسيو الإيطالي، حيث إنه من المعروف عنه قطعه للكرات وإرساله لهجوم فريقه بطريقة طيبة للغاية، كما يعد من أفضل لاعبي الوسط الدفاعي في الدوري الإيطالي خلال الفترة الماضية.
أليكس إيوبي، مهاجم فريق آرسنال الإنجليزي الذي سطع خلال الفترة الأخير مع النسور والمدفعجية وتمكن من لفت أنظار الجميع بطريقة قوية للغاية، لاعب قادر على الاختراق من الأطراف والدخول لعمق الثلث الأخير، يجيد ضربات الرأس بطريقة رائعة للغاية.
أوديون إيجالو، القنبلة الهجومية السمراء التي انفجرت خلال الفترة الأخيرة مع فريق واتفورد الإنجليزي والذي تمكن من تسجيل العديد من الأهداف هذا الموسم في معظم فرق البريميرليج، بدرجة كبيرة سيعول مدرب المنتخب النيجيري عليه كثيراً.
وأخيراً مع لاعب وسط فريق تشيلسي الإنجليزي، المخضرم جون أوبي ميكيل، الذي سيكون بمثابة صمام الأمان لوسط ملعب النسور أمام المنتخب المصري، والذي سيشكل ثنائي دفاعية قوية مع وسط ميدان لاتسيو الإيطالي أونازي، وذلك في حالة اعتماد النسور على النهج الدفاعي منذ بداية اللقاء.

هيجواين يحقق أفضل سجل تهديفي ويعادل رقم كافاني القياسي

هيجواين
هيجواين
واصل الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم نابولي عروضه المميزة هذا الموسم بعد تسجيله هدفين في مواجهة جنوى والتي جمعتهما في الجولة 31 من الدوري الإيطالي.
وعزز هيجواين موقعه في صدارة الهدافين بعد أن رفع رصيده للهدف رقم 29 في الكالتشيو متفوقاً على ديبالا صاحب المركز الثاني بفارق 15 هدف.
وحقق هيجواين أفضل سجل تهديفي منذ بداية مسيرته، حيث لم يسبق له تسجيل 29 هدف في بطولة الدوري، كذلك أحرز 31 هدف في جميع البطولات وهو رقم غير مسبوق أيضاً.
وعادل هيجواين رقم إديسنون كافاني القياسي كأكثر لاعب في تاريخ نابولي تسجيلاً للأهداف في الدوري الإيطالي خلال موسم واحد، وذلك عندما أحرز 29 هدف موسم 2012-2013.
ويتطلع هيجواين لتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم نوردال مهاجم ميلان السابق الذي أحرز 35 هدف خلال موسم واحد، فهو يحتاج لسبعة أهداف فقط.

تبديل خاطئ يقلب المباراة على برشلونة والارهاق يهزم اتلتيكو مدريد المنهك

معتز الصاحب –  نبدأ بالمباراة الأكثر قوة وشغف التي جمعت برشلونة ضد فياريال في ملعب الغواصات المادريجال، هذه المباراة شهدت عودة تاريخية للنادي الاصفر اما برشلونة الشيء الذي لم يتوقعه من شاهد المباراة في الشوط الأول الذي أحرز فيه برشلونة هدفين عن طريق راكتيتش ونيمار من ضربة جزاء مشكوك بصحتها !
ذهب برشلونة إلى غرف تغيير الملابس وهو فائز بهدفين مريحين ، وفي الشوط الثاني دخل النادي الكتلوني بكل ثقة بان الفوز قد حسم وهذا ما أكده لويس انريكي بتبديل خاطئ بدخول ماثيو بدلا من بيكي الأمر الذي زاد الدفاع سوءا ولم يكتفي اللاعب الفرنسي بالفشل في تغطية المنطقة اليسرى في أكثر من مناسبة مما جعل نادي فياريال يسجل الهدف الأول بل قام ماثيو بإضافة بصمة كبيرة في تعادل فريقه عندما وضع الكرة في مرماه دخول ماثيو ساعد هجوم فياريال بشكل كبير في اختراق الجهة اليسرى واضعف دفاع برشلونة بشكل كبير .
برشلونة يتعادل مع فياريال
برشلونة يتعادل مع فياريال
اما نادي الغواصات فقد اثبت للجميع انه نادي كبير ويستحق التواجد بين الأربعة الكبار في الدوري الاسباني  الموسم القادم ، فقد دخل اللاعبين الشوط الثاني بروح انتصاريه، فمن عدة هجمات منظمة فعل ما لم يفعله فريق من قبله على الأقل في عام 2016 وكاد ان يخطف الانتصار في أكثر من مناسبة وقدم لاعبين فياريال مباراة كبيرة جدا مليئة بالتحدي والقوة والشجاعة ما جعلهم يسجلون هدفين بأقل من عشرة دقائق وما يحسب لهذا الفريق هو عدم الاستسلام والقتال لأخر لحظة .
ّ
أما بما يخص مباراة اتلتيكو مدريد ضد سبورتج خيخون ، من شاهد المباراة بالأمس يدرك مدى الإرهاق الذي يعاني منه لاعبين اتلتيكو مدريد والناتج عن لعب شوطين اضافيين في ثمن نهائي دوري الأبطال ضد ايندهوفن الهولندي ، فلقد دخل نادي سبورتنج خيخون مهاجما ومحاولا ان يسجل هدف مبكر لكن قلة التركيز من جهة وقوة دفاع اتلتيكو من جهة أخرى جعلته يضيع الكثير من الفرص ، ولكن بهجمة مرتدة تحصل اتلتيكو مدريد على ضربة حرة ، والتي سددها اللاعب جريزمان واضعها بالشباك بشكل مبهر، ومن ثم ساد الملل الشوط الأول بعد الهدف المسجل عن طريق جريزمان .
إما في الشوط الثاني فقد دخل نادي سبورتنج خيخون وفي نيته تسجيل الأهداف وهذا ما حصل عليه بسبب الإنهاك الذي ظهر على لاعبين اتلتيكو مدريد فمن ضربة حرة جميلة جدا وقوية سجل اللاعب سرابيا هدف التعادل ومن ثم توالت الهجمات من سبورتنج خيخون على الحارس العملاق اوبلاك ، ومن هجمة منظمة هجمة من خلف المدافعين استطاع كاسترو تسجيل الهدف الثاني مستغلا التمريرة الذي جعلته يواجه المرمى خالي ، وانتهت المباراة بخسارة فريق سيميوني ولكن لحسن الحظ تعادل برشلونة ارجع الامل لو كان ضعيف للفريق المدريدي اتلتيكو بالحصول على لقب الدوري الاسباني لعام 2016 ، والآن يبتعد اتلتيكو مدريد عن برشلونة بفارق 9 نقاط

في ذكرى ميلاده .. هل اشتاق ليفربول إلى النينو ؟

فرناندو توريس
فرناندو توريس
مهاجم من الطراز الرفيع، صال وجال في الملاعب الإسبانية والإنجليزية حتى احتل قلوب أنصار كل فريق لعب في صفوفه طوال مسيرته في الملاعب.
فرناندو خوسيه توريس، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني والنجم الذهبي لفريق ليفربول الإنجليزي، يحتفل اليوم بذكرى ميلاده الثاني والثلاثين وهو في أواخر أيامه بعدما قدم الكثير مع المنتخب الإسباني وأندية أتلتيكو مدريد وليفربول وتشيلسي.
وفي ذكرى ميلاده، يأمل أنصار ليفربول في استعادة توريس مرة أخرى لحل معضلة خط الهجوم داخل صفوف الريدز حيث يعاني الفريق من عقم تهديفي كبير هذا الموسم على الرغم من تواجد الرباعي بينتيكي وفيرمينو وستوريدج وأوريجي.
ليفربول سجل 45 هدفا فقط هذا الموسم بعد مرور 31 جولة في بطولة الدوري الإنجليزي، ويتصدر البرازيلي روبرتو فيرمينو قائمة هدافي الفريق برصيد 8 أهداف فقط اﻷمر الذي يجعل الفريق بحاجة إلى تدعيم مركز حراسة المرمى.
توريس سجل 56 هدفا في 102 مباراة مع ليفربول طوال الفترة التي قضاها مع الفريق منذ 2007 وحتى 2011.

http://180170.com/4u0

تابعنا على الفيس بوك لتتمكن من مشاهدة جميع المباريات على اليوتيوب
https://www.facebook.com/Livesports2020
رابط صفحتنا الاحتياطية تحسبا لغلق الصفحة
عشان منضيعش منكم
www.facebook.com/live3030  
 
الزمالك Vs الأهلي .
موعد المباراة :
10:30 مساءاً بتوقيت السعودية .
9:30 مساءاً بتوقيت مصر .
http://180170.com/2hj
http://180170.com/3sc
http://180170.com/p2














صورة.. مواجهات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا

اسفرت قرعة الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عن مواجهات نارية للغاية بالنسبة للجانب المصري، حيث إن قطبيه قد تأهلا لهذا الدور عقب تخطي الأهلي لريكاريتفو بطل أنجولا وتخطي الزمالك ليونيون دوالا الكاميروني.
القرعة جعلت الزمالك يواجه فريق مولودية بجاية الجزائري في دوري الـ16، لتكو ن مباراة الذهاب يوم 8-9-10 أبريل في القاهرة والعودة في الجزائر 18-19-20 أبريل.
بينما قد وقع الأهلي مع نظيره التنزاني يانج أفريكانز لتكون مباراة الذهاب يوم 8-9-10 أبريل في تنزانيا والعودة في القاهرة 18-19-20 أبريل.
أما بالنسبة لباقي الفرق العربية، فيلتقي فريق المريخ السوداني مع نظيره وفاق سطيف الجزائري، الوداد المغربي مع مازيمبي الكونجولي، النجم الساحلي التونسي مع إنيمبا النيجيري، الأهلي الليبي مع أسيك ميموزا العاجي.
12380437_10154007766813996_1992775893_n


رونالدو يقترب من رقم تاريخي في إضاعة ركلات الجزاء

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
فشل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني في التسجيل من ركلة جزاء خلال المباراة التي جمعت الفريق الملكي مع ضيفه إشبيلية مساء الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو في ختام الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وأهدر رونالدو ركلة الجزاء التي مُنحت لفريقه بعد عرقلة تعرض لها زميله الكرواتي لوكا مودريتش داخل منطقة جزاء إشبيلية في الدقيقة 57.
وكان الدون على موعد مع إضاعة ثالث ضربة جزاء له هذا الموسم كأسوأ سجل له في مسيرته الكروية، وذلك من أصل 11 ضربة تقدم لتنفيذها.
وسدد المهاجم البرتغالي 75 ركلة جزاء بقميص ريال مدريد منذ انتقاله إليه عام 2009 قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي ، تمكن من تسجيل 65 وأضاع 10.
ويعد رونالدو ثاني أكثر اللاعبين إضاعة لركلات الجزاء مع ريال مدريد في الدوري الإسباني بواقع 8 ركلات، وهو رقم يقل بركلة واحدة عن العدد الذي أضاعه المكسيكي هوجو سانشيز.

موناكو يعزز مركز الوصيف بفوزه على البطل سان جيرمان

تمكن فريق موناكو اليوم من تحقيق الفوز على حساب باريس سان جيرمان في بطولة الدوري الفرنسي في جولته رقم 31.
وقد حسم باريس سان جيرمان لقب البطولة في الجولة المقبلة لذلك لم يعد الفريق العدة للقمة الفرنسية.
افتتح التسجيل لموناكو اللاعب فاجنر لاف في الدقيقة 65 من عمر اللقاء وعزز فابينيو تقدم موناكو في الدقيقة 67.
هذه النتيجة ترفع رصيد موناكو للنقطة 55 في المركز الثاني بفارق 5 نقاط كاملة عن صاحب المركز الثالث.
بينما يتربع سان جيرمان على عرش جدول الدوري الفرنسي برصيد 77 نقطة.

إيجابيات عديدة في أداء ريال مدريد أمام إشبيلية وسلبية وحيدة

كريم بنزيما
كريم بنزيما
انتصر ريال مدريد على إشبيلية برباعية نظيفة بعد عودة ثلاثي خط المقدمة للمشاركة معاً والذين أحرزوا ثلاثة أهداف في المباراة، فوز مهم على الصعيد النفسي والمعنوي بالنسبة للمدرب زين الدين زيدان واللاعبين قبل مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة في 2 من الشهر المقبل.
وفيما يلي أبرز الملاحظات على أداء ريال مدريد المميز في مباراة اليوم:-
زيدان وجد تشكيلته المثالية والتوازن حاضر للمرة الأولى
كل من شاهد اللقاء لاحظ أن هناك اختلاف واضح في وسط ميدان ريال مدريد، فاليوم لم نشهد مساحات شاسعة أمام رباعي خط الدفاع كما كان يحدث في جميع مباريات الفريق هذا الموسم وبالذات مع المدرب الفرنسي، وذلك يعود للتشكيلة التي بدأت المباراة بتواجد كاسيميرو إلى جانب كروس ومودريتش.
البعض كان يرى أن البرازيلي كاسيميرو هو الحل للمنطقة الفارغة التي تظهر في منتصف ملعب ريال مدريد، لكن المواجهات السابقة التي شارك بها اللاعب أثبتت عكس هذا الكلام، فالنجم البرازيلي يساعد في العملية الدفاعية لكن المشكلة كانت أكبر من مجرد لاعب واحد فقط.
مشاركة كاسيميرو خلف مودريتش وكروس مع تواجد رونالدو وبيل وبنزيما في خط المقدمة وسع رقعة اللعب في العملية الهجومية وقلص المساحات في الشق الدفاعي، فشاهدنا كثافة عددية للاعبي الريال في خط الوسط عندما يحاول إشبيلية بدأ الهجمة، وهذا الأمر لم يوفره تواجد خاميس وإيسكو فوق أرض الملعب لبطأهما في التحرك وعدم قيامهما بالواجب الدفاعي على أكمل وجه.
بتواجد BBC  .. ريال مدريد مختلف
عندما يشارك الويلزي والبرتغالي والفرنسي معاً ويكونون في كامل جاهزيتهم البدنية نلاحظ ريال مدريد يلعب بطريقة مختلفة ويصل إلى المرمى بكل سهولة، هذا سببه الرئيسي تحرك هذا الثلاثي بدون كرة مما يسهل مأمورية لاعبي خط الوسط في إيجاد الحلول.
مهارة رونالدو وبيل وبنزيما مع الكرة تصعب مهمة دفاعات الخصم أيضاً، فهم يملكون السرعة والمهارة وقوة التسديد، وهذا يخلخل حصون الخصم كون رقابتهم جميعاً يعد أمر شبه بمستحيل.
الدفاع تطور .. وثنائية ناتشو وفاران جيدة
بعد إيقاف راموس وبيبي في المباراة الماضية توقع البعض أن ريال مدريد سيعاني كثيراً أمام إشبيلية، لكن ذلك لم يحدث، فناتشو وفاران قدما مباراة كبيرة وأظهرا تفاهم عالي، وهذه ليست المرة الأولى التي يشاركان فيها معاً، فقد حصل ذلك في 4 مباريات سابقة وتلقى الفريق هدف وحيد.
وكما أشرنا في النقطة الأولى، فإن مساندة كاسيميرو لقلبي الدفاع ساهمت بشكل كبير في نجاح العملية الدفاعية، كونه تفرغ بنسبة 100% لقطع الكرات وترك مهمة بناء الهجمات لمودريتش وكروس.
وصحيح أن كيلور نافاس تألق في المباراة وحرم إشبيلية من عدة أهداف لكن من تابع مباريات ريال مدريد السابقة يعي جيداً أن هناك تطور ملحوظ في هذا الجانب، كم أننا نتحدث عن إشبيلية الذي سجل رباعية في مرمى فياريال الجولة الماضية ويملك واحد من أقوى خطوط الهجوم في البطولة.
السلبية الوحيدة  .. الاستهتار والتواكل
رغم الإيجابيات العديدة التي ظهرت على الميرنجي اليوم إلا أنه ما زال لم يتخلص من بعض العادات السيئة مثل الاستهتار في بعض أوقات المباراة، حيث كان ريال مدريد يتقدم بهدف وحيد فقط وشاهدنا بعض اللاعبين يرتكبون أخطاء سهلة في اللمسة الأخيرة رغم أن الفرصة تكون سانحة لتسجيل هدف.
كذلك ظهر ذلك في الشق الدفاعي في نهاية المباراة بعد تقدم الفريق بثلاثة أهداف، أصبح بعض اللاعبين يتواكلون على زملائهم في عملية الضغط على حامل الكرة، مما كاد أن يكلف الفريق تلقي هدف في أكثر من مناسبة، ومثل هذه الأمور تحديداً هي من جعلت الفارق يصل إلى 10 نقاط مع البرسا.

نوفاك ديوكوفيتش يعادل رقم نادال في بطولات الماسترز

نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش
نجح اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في معادلة رقم الإسباني رافاييل نادال القياسي في عدد بطولات الماسترز ذات الـ1000 نقطة والبالغ عددها 27 لقبا.
وتمكن نوفاك من تحقيق لقبه رقم 27 في بطولات الأساتذة بعدما تغلب على منافسه الكندي ميلوس راونيتش المصنف 14 بسهولة بواقع مجموعتين متتاليتين تفاصيلهما 6-2 و6-0.
وهذا اللقب الثالث على التوالي لديوكوفيتش في إنديان ويلز واللقب الخامس في مسيرته (رقم قياسي)، إذ لم يتمكن أي لاعب من قبل في تحقيق الفوز 5 مرات في البطولة الأمريكية.
كما نجح الإعصار الصربي في حصد لقبه الثالث هذا الموسم بعدما توج بلقب بطولة قطر المفتوحة للتنس وفاز في بطولة استراليا المفتوحة أولى بطولات “الجراند سلام”.

ميلان يفشل في تحقيق الفوز مجدداً ويكتفي بالتعادل مع لاتسيو

عندما يجد رونالدو رفاقه الحقيقيين تظهر أنياب ريال مدريد الهجومية!

الـBBC يضرب من جديد
الـBBC يضرب من جديد
نجح نادي ريال مدريد في تحقيق نتيجة كبيرة جداً على ضيف صعب وتفوق برباعية نظيفة على نادي إشبيلية ويقلل الفارق بينه وبين أتلتيكو مدريد وبرشلونة وفي نفس الوقت يستعد للكلاسيكو بمعنويات عالية وفوز كبير.
النقطة الأهم التي منحت فوز الريال هذا الفوز الكبير في رأيي بتواجد الـBBC من جديد بعد تفككهم مؤخراً بسبب الإصابات وعودة بنزيما خصيصاً وتواجد رونالدو في مركزه الطبيعي على الجناح الأيسر هى ما جعلت الفريق يتنوع في حلولوه الهجومية ويسجل من البداية حتى النهاية.
real3
رونالدو كان قد صرح منذ فترة بأنه يفتقد بيل ومارسيلو بجانب رغبته في أن يكون باقي أفراد الفريق متناغمين معه بدنياً وفنياً ومع عودة بيل وتواجد بنزيما في مركز الهجوم أصبحت الأمور هجومياً بخير قبل الكلاسيكو والمعنويات أصبحت رائعة قبل رحلة الكامب نو الصعبة.

هذا لا يعني أن إشبيلية قدم مباراة سيئة نظراً للخسارة برباعية بل بالعكس فالنادي الأندلسي أهدر ركلة جزاء وله هدف ملغي بالخطأ بجانب أكثر من فرصة خطيرة ضائعة بسبب تألق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس- نجم المباراة في رأيي مع بنزيما – وأعتقد لو كانت ركلة الجزاء سُجلت لكان سيناريو المباراة أختلف 360.
real1
بالطبع اليوم هو يوم السخط على التحكيم الإسباني وهذا أمر لا يمنك إنكاره ففي لقائي البرسا والريال رأينا قرارات غريبة خاطئة ولكن هذا لا يعني أن التحكيم في الليجا موجه لفريق بعينه فهذا أمر مستبعد جداً وبدون دلائل.
باختصار شديد ريال مدريد الرابح الأكبر هذا الأسبوع في إسبانيا فقد حقق الفوز على خصم صعب برباعية وفي نفس الوقت باقي الأعداء تعثروا بالتعادل والهزيمة والصفوف اكتملت للموقعة الأهم وهى الكلاسيكو.

رمضان يفجر مفاجأة عن هدفه في بطل أنجولا.. ويحلم بالبريميرليج

كشف رمضان صبحي نجم خط وسط الأهلي الشاب ومنتخب مصر عن طموحه في أن يخوض تجربة احترافية مستقبلا، مؤكدا أنه يحلم باللعب في الدوري الإنجليزي وكذلك الدوري الإسباني، كما ابدى استعداده لخوض أي تجربة احترافية أخرى في أوروبا.
وأكد صبحي لاعب عدم تعمده لتسجيل هدفه الرائع في شباك نادي ريكرياتيفو الأنجولي السبت الماضي.
وأشار صبحي في تصريحات عبر برنامج السوبر على قناة سي بي سي أكسترا إلى أنه حاول تمرير الكرة بشكل عرضي بعد مروره من مدافع الفريق الأنجولي، مؤكداً على عدم تعمده وضعها في الشباك.
وقال لاعب الأهلي الصغير: ” سوف أقول مفاجأة للمشاهدين، لم أقصد تسديد الكرة مباشرة في المرمى بهذه الطريقة، ولكن بعد مروري من المدافع حاولت تمريرها بشكل عرضي “.
وأتم: ” أثناء تمرير الكرة ارتطمت بمقدمة الحذاء وذهبت إلى داخل المرمى بهذه الطريقة “.

http://180170.com/5ak You Are Watching beIN Sports 1HD Live Stream

زيدان: بهذا الأداء يمكننا فعل أشياء عظيمة

بيكيه يعلق على ركلة جزاء ريال مدريد: ماذا الآن؟

ZDF Live

<p>Sorry, your current browser does not support inline framing(iframes).</p>
Recommended Articles

7 أرقام مثيرة من فوز ريال مدريد الساحق على إشبيلية

رونالدو وبيل وبنزيما
رونالدو وبيل وبنزيما
سجل ريال مدريد مجموعة من الأرقام المميز بعد الفوز الساحق الذي حققه الفريق على إشبيلية برباعية نظيفة أحرزها كل من كريم بنزيما، كريستيانو رونالدو، جاريث بيل وخيسي رودريجيز.
وإليكم أبرز الأرقام من هذه المباراة:-
** ثلاثي هجوم ريال مدريد وصلوا للهدف رقم 200 في الدوري الإسباني منذ قدوم بيل إلى الفريق صيف 2013، وتوزعت الأهداف بـ107 أهداف لرونالدو و 50 لكريم بنزيما و43 لجاريث بيل.
**جاريث بيل أصبح أكثر بريطاني تسجيلاً للأهداف في تاريخ الليجا برصيد 43 هدف متفوقاً على لينيكر الذي بحوزته 42 هدف.
** إشبيلية الضحية المفضلة لرونالدو في “الليجا”، حيث سجل اليوم هدفه رقم 20 في مرماهم.
** رونالدو لاول مرة يهدر 3 ركلات جزاء في الليجا خلال موسم واحد، وهو ثاني أكثر لاعب إهداراً لركلات الجزاء في البطولة هذا الموسم بعد ليونيل ميسي الذي أهدر 4 ركلات.
** نافاس تصدى لثلاثة ركلات جزاء من أصل 4  نفذت على مرماه هذا الموسم بنسبة نجاح تصل إلى 75%، وهو أفضل رقم في الدوريات الأوروية الكبرى خلال الموسم الحالي.
** بنزيما وصل اليوم لهدفه رقم 150 في الدوريات المحلية، 107 أهداف مع ريال مدريد في الليجا و43 هدف مع ليون في الدوري الفرنسي.
** بنزيما أكثر لاعب افتتح السجل التهديفي للمباريات في الليجا هذا الموسم برصيد 9 مرات.

السبت، 19 مارس، 2016

ديربي مانشستر .. قصة العداء التاريخي بين اليونايتد والسيتي

لا يوجد عداوة ولدت من تلقاء نفسها، ولا توجد منافسة نشأت بالصدفة، هناك دائماً مجموعة عوامل تتجمع على مرور الأيام والسنوات لتشكل حقبة من الأحداث التي تؤثر بمستقبل جميع الأطراف، هذا ما يحصل في منافسات الديربي، وهذا ما حصل في ديربي مانشستر.
ربما كان في البداية يعرف بأنه “المباراة الممتعة”  هكذا وصفها أبناء مدينة مانشستر، لكن سرعان ما تحولت المنافسة بين أردويك (مانشستر سيتي) ونيوتون هيث (مانشستر يونايتد) إلى حرب ألقاب وسمعة ومكانة، كيف لا وهما تحولا إلى الفريقان الأفضل في المدينة.
من ضمن العديد من الأندية في مانشستر برز اسم أردويك ونيوتون هيث كأفضل ناديين في المدينة واحتكرا لقب كأس مانشستر لست سنوات متتالية في الأعوام مابين 1888-1893 ليكون التنافس على السيادة في المدينة بمثابة الشرارة التي أوقدت لهيب العداء.
لكن كما هو معروف في أي حالة عداء كروي يكون هناك ناديين، أحدهم يعتقد أنهم مظلوم والآخر يعتقد أن منافسه يعشق ارتداء ثوب الضحية، السيتي عاش دور الضحية حيث استطاع نيوتون هيث أن يضع قدمه في الدوري الانجليزي القصير (قبل دوري الدرجة الأولى) والذي كان يضم 12 نادٍ فقط في عام 1889 ثم 1890، بينما لم يستطع أردويك الانضمام لهذه المسابقة سوى عام 1891 مما زاد من التنافس بين الناديين قبل تأسيس الدوري الإنجليزي بالدرجة الأولى والثانية.
الأحداث المتتالية في تلك الحقبة جعلت العداء بين الناديين يصل إلى أوجه رغم عدم حصولهم بعد على مسمياتهم التي نعرفهم بها حالياً، نيوتون (اليونايتد) تم تصنيفه في دوري الدرجة الأولى بدءاً من عام 1892 بينما تمد تحديد أردويك (السيتي) في دوري الدرجة الثانية رغم أن الأخير كان بطل مانشستر في ذلك عام!
التنافس بين الناديين وصل إلى أشده وبلغ ذروته العالمية كأقوى مباراة كرة قدم بين ناديين من نفس المدينة خصوصاً بعدما بلغ مجموع دخل مواجهة الفريقين عام 1906 في دوري الدرجة الأولى ألف جنيه استرليني، وهو مبلغ يعد قياسي ولا يمكن تصوره في تلك الحقبة من الزمن.
فكرة الضحية والنادي المظلوم تأجج لهيبها في مخيلة السيتي حينما تم ايقاف النادي مؤقتاً وحرمان 17 لاعب من ارتداء قميصه مجدداً بسبب فضيحة مالية عام 1906، المشكلة أن هناك 4 لاعبين انتقلوا إلى اليونايتد بعد رفع الحرمان عنهم عام 1907 وساعدوه على احراز لقب دوري الدرجة الأولى في ذلك الموسم مما أشعر ادارة السيتي بالإحباط الشديد.
رغم أن الظروف هيأت لولادة عداء تاريخي بين الناديين إلا أن أبناء مدينة مانشستر لم يستشعرون خطورة انشقاق الصف بعد في تلك الحقبة، يقال أن الجماهير كانت تشجع اليونايتد في أسبوع والسيتي في الأسبوع التالي حتى انتهاء الحرب العالمية الثانية التي تغير بعدها طعم المنافسة بين الناديين لتزداد شراسة وعداءاً وصلت إلى حد أن جورج بست نجم اليونايتد كاد أن يتسبب بخسارة جلاين باردوي نجم السيتي لقدمه بعد تدخله الشرس عليه في الديربي عام 1970.
ومن المرجح أن موسم 1967-1968 هو الذي جعل المنافسة بين الناديين تصل إلى مرحلة متطورة جداً، اليونايتد حينها دخل الدوري الإنجليزي كحامل للقب وبطل للمسابقة في 7 مناسبات مقابل لقب وحيد لجاره السيتي، لكن لسوء حظ الشياطين الحمر فإن جاره المان بلو جرده من لقبه بفارق نقطتين فقط لينغص على رجال المدرب مات بوسبي فرحتهم بحصد لقب دوري أبطال أوروبا في ذلك العام.
ربما تكون الأسباب المذكورة هي التي أوقدت لهيب العداء في الديربي، لكن في الحقيقة فإن التنافس الفعلي بين الناديين بدأ منذ ستة أعوام فقط حينما امتلك السيتي القوة المالية ليصبح أحد أقوى أندية إنجلترا.

10 حقائق قد لا تعرفها عن بوفون

العنكبوت بوفون
العنكبوت بوفون
إذا رأيت مشجعي الكرة مهما كانت انتمائهم يجتمعون على حب لاعب فأعلم أنه “جانلويجي بوفون” ، العنكبوت أو الأخطبوط أو سوبر مان ، حارس قلما تجد مثله ،أحد أفضل الحراس في التاريخ إن لم يكن الأفضل ، جمع بين الأخلاق و الموهبة فعشقه الجميع ، وما يميز بوفون عن غيره شعبيته الجارفة في وطننا العربي ،ولكن هل يعرف محبي بوفون كل شئ عنه ؟ ،أم هناك أمور لا زالت غامضة؟ ،في التقرير التالي 10 حقائق قد لا تعرفها عن بوفون:
1-المولد والنشأة:
_ز_____è__
ولد بوفون في 28 يناير 1978 في مدينة كرارا بإيطاليا ، أنضم لفريق بارما الأول وهو في عمر ال17 ، وكانت أولى مبارياته أمام الميلان وتألق بصورة لم يصدقها مدربه نفسه مما دفع الميلان لتقديم عرض لشراءه في عام 2001 ولكن الصفقة توقفت لسبباً ما ،وبعدها بعدة أشهر قدم اليوفي عرضاً لا يمكن رفضه (51.6 مليون يورو) لينتقل العنكبوت إلى السيدة العجوز.
___د_خ___ر-_ذ_ê___ê__
2-ذاك الشبل من هؤلاء الاسود:
ولد “جيجي” لعائلة إيطالية رياضية بأمتياز،فوالدته “ماريا ستيلا” كانت تمارس رياضة رمي الجلة والقرص وحملت رقماً قياسياً لمدة 17 عاماً، ووالده أدريانو كان من ممارسي رياضة رفع الأثقال ،ولدى “بوفون” شقيقتين أكبر منه سناً “فيونيكا” و “جويندالينا” اللتان مثلتا منتخب إيطاليا لكرة الطائرة، كما أن خاله “دانتي ماسوكو” كان لاعب كرة سلة محترف في الدوري الإيطالي ولاعب منتخب الأزوري.
toot_be63062f44
3-حارس الصدفة:
عندما كان في ال10 من عمره كان يشغل مركز خط الوسط المهاجم و أحياناً يلعب كرأس حربة صريح ، ولكن في إحدى المباريات طُرد حارس بارما وكان الفريق قد أستنفذ تبديلاته ،فقرر المدرب تحويل بوفون للمرمى والغريب أنه قدم مباراة كبيرة وقام بتصديات هائلة ،فقرر المدرب تحويل مركزه لحارس مرمى،وهو ما شجعه والده على فعله ،فقرر بوفون أن يتحول لحارس مرمى،وربما أراد القدر أن يتحول بوفون لأفضل حارس في التاريخ.
_ذ_ê___ê__-___ê_ش_ز_ç
4-روميو اليوفي:
أرتبط بوفون “بفينشينزا كالي” العداءة الإيطالية الشهيرة ولاعبة المنتخب الإيطالي لألعاب القوى ولكنه أنفصل عنها بعدها بفترة قصيرة ، وأرتبط بعدها بعارضة الأزياء التشيكية “الينا سيريدوفا” عام 2005 و توج الأرتباط بالزواج عام 2011 ورزق منها بطفلين “لويس توماس” و”دايفيد لي” – أسماء مركبة- ،وفي مايو 2014 أنفصل عنها ليرتبط مباشرة بالصحفية “الاريا دي اميكو” ،وفي بداية العام الحالي أعلن عن وصول مولوده الثالث “ليوبولدو ماتيا”.
870
5-أصابه الإكتئاب:
أعترف بوفون في إحدى حواراته الصحفية لمعاناته من الاكتئاب في الفترة من ديسمبر 2003 حتى يونيو 2004 ، وقال بوفون:”لقد كنت أذهب إلى طبيب نفسي،ولم أعلم ما سبب ذلك حتى الآن، لم أكن راضياً عن حياتي وكرة القدم،كانت قدمي تبدأ بالإهتزاز فجأة، لقد كانت فترة سوداء لأنني شخص متفائل،وكنت أتساءل كيف يصاب الأشخاص العاديين والأغنياء من الاكتئاب ولكنني علمت الإجابة في ذلك الوقت”.
upload7191bac4d1
6-لو لم يكن لاعب كرة:
أعترف بوفون بحبه الشديد للكرة الخضراء ، صرح أنه لو لم يكن لاعب كرة قدم لكان لاعب تنس ،فهو يعشق مشاهدتها ويقضي أمامها ساعات طويلة ، فقد كان مشجعاً للتشيكي “إيفان ليندل” والسويدي “ستيفان إيدبيرغ” والأسترالي “بات رافتر” ،وتمنى لو كان مثلهم .
7-أفضل تصدي في تاريخه:
من المعروف عن بوفون تصدياته الإعجازية ، ورد فعله الأسطوري في العديد من الكرات ، ولكن من كل التصديات التي قام بها طوال تاريخه أختار بوفون التصدي الأهم ، ووقع اختياره على تصديه لرأسية “زين الدين زيدان” في كأس العالم 2006 في نهاية الشوط الإضافي الأول ، والذي لولاه لخسرت إيطاليا الكأس .
519x340-fit
8-أفضل حراس جيله:
أعتبر “بوفون” العملاق “إيكر كاسياس” حارس ريال مدريد السابق وبورتو الحالي أفضل حارس شاهده خلال حقبته، وتوقع أن تكون المنافسة في الحقبة المقبلة بين الإنجليزي “جو هارت” حارس مانشستر سيتي والبلجيكي “تيبو كورتوا” حارس تشيلسي و الألماني “مانويل نوير” حارس بايرن ميونيخ.
large-538204943889438570
9-من هذا؟:
في بطولة كأس القارات عام 2009 واجه المنتخب الإيطالي المنتخب المصري و أنتهت المباراة بفوز الفراعنة بهدف للا شئ ، وخلال تلك المباراة تألق الحارس المصري الأسطوري “عصام الحضري” ومنع أكثر من 7 أهداف محققة للمنتخب الإيطالي ،ليذهب إليه بوفون بعد اللقاء و يصفق له ويسأل عن أسمه ويأخذ قميصه ، وخرج بعد اللقاء ليقول:”لا زلت غير مصدق أنه لا يلعب في مصافي الفرق الأوروبية! ،هو يستحق ذلك ،أنه أحد أبرز من واجهتهم طوال مسيرتي”.
_د___â_ê___ê-_ذ_ê___ê__
 10-مثله الأعلى:
قد يظن البعض أن مثله الأعلى “دينو زوف” أو “روسي” أو حتى الأسطورة “ياشين” ،ولكن بوفون كان يحب شخص آخر ، فالمثل الأعلى لبوفون هو أحد أساطير إفريقيا و تحديداً الحارس “توماس انكونو” ،وهو ما دفعه لإطلاق أسم توماس على مولوده الأول ، وأعترف “جيجي” بتشجيعه لمنتخب الكاميرون بعد المنتخب الإيطالي بسبب عشقه لمثله الأعلى.

ديربي تورينو .. أرقام وحقائق من المواجهة التاريخية

تنتطلق مساء الأحد المواجهة الكلاسيكية في أحد المدن الإيطالية وهي تورينو، بين الجارين التاريخيين يوفنتوس وتورينو على ملعب أولمبيكو دي تورينو ضمن الأسبوع الـ30 من الدوري الإيطالي.
وقبل انطلاق المباراة الملقبة بعدة أسماء مثل “ديربي تورينو” و “ديربي الخلد” يستعرض لكم سبورت 360 عربية أبرز الحقائق التاريخية عنه:
– لا يعتبر ديربي تورينو الأشهر في إيطاليا في ظل وجود عدة ديربييات مثل ديربي ميلانو بين ميلان والإنتر وديربي العاصمة بين روما ولاتسيو، لكنه يعتبر الأقدم في تاريخ الكالتشيو.
2
– يقسم الفيقين في المدينة إلى قسمين، يوفنتوس الفريق البرجوازي التابع لأصحاب رؤوس الأموال في بداية تأسيسه، بينما يتبع تورينو إلى الطبقة الفقيرة العاملة “البروليتاريا”.
28070D0500000578-3056258-image-a-37_1430063477351
– أول مباراة جمعت يوفنتوس وتورينو كانت في 13 يناير من عام 1907، وانتهى بفوز تورينو بهدفين مقابل هدف.
– أول 3 مباريات جمعت الفريقين انتهت بفوز تورينو، لكن فوز يوفنتوس الأول كان في 17 يناير 1909 بثلاثة أهداف لهدف، في حين كان أول تعادل بين الفريقين في 12 أكتوبر من عام 1911 بهدفٍ لمثله.
– تاريخياً التقى الفريقين 233 مرة، فاز يوفنتوس في 98 مباراة منها، وحقق تورينو الانتصار في 73 لقاء وتعادل الفريقين في 62 مواجهة.
– وخلال تلك اللقاءات، سجل لاعبو يوفنتوس 357 هدف، مقابل 313 هدف للاعبي تورينو.
– الهداف التاريخي لمواجهة ديربي تورينو هو جامبييرو بونيبيرتي لاعب يوفنتوس السابق بـ14 هدف، ويليه جوليلمو جابيتي الذي سجل 7 أهداف ليوفنتوس و5 أهداف لتورينو.
– أكثر مباراة في ديربي تورينو شهدت تسجيل أهداف كانت في 9 فبراير 1913، عندما فاز تورينو على يوفنتوس بنتيجة 8 أهداف مقابل 6.
Derby_di_Torino_-_Serie_A_1976-1977
– أكبر انتصار حققه يوفنتوس على تورينو كان بسداسية نظيفة عام 1952، في حين فوز تورينو الأكبر كان بثمانية أهداف دون مقابل في عام 1912.
– يوفنتوس تمكن من تحقيق اكبر سلسلة انتصارات متتالية في ديربي تورينو من 25 أكتوبر 2008 حتى 23 فبراير 2014 بست انتصارات متتالية.
– أكبر سلسلة مباريات في ديربي تورينو انتهت بالتعادل كانت من 3 إبريل 1977 حتى 19 نوفمبر 1978 بـ4 تعادلات متتالية.
simonezaza-cropped_kbone158zt161a8le04c3bqn9
– يمتلك تورينو سلسلة طويلة دون تحقيق انتصار من 3 ديسمبر 1995 حتى 23 فبراير 2014 بـ16 مباراة دون فوز.
– أسرع هدف في تاريخ ديربي تورينو كان من نصيب فالنتينو مازولا في الدقيقة الأولى عام 1944.

مانشستر سيتي × مانشستر يونايتد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

مانشستر سيتي × مانشستر يونايتد
مانشستر سيتي × مانشستر يونايتد
تتوجه أعين عشاق الكرة الإنجليزية مساء يوم غد الأحد إلى ملعب الاتحاد الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على مانشستر سيتي في قمة الجولة الواحدة الثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ويسعى مانشستر سيتي للفوز في هذه المباراة من أجل البقاء في دائرة الأندية المنافسة على اللقب ، في حين أن مانشستر يونايتد يريد الحصول على النقاط الثلاث للحصول على مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
* مانشستر يونايتد فاز مرة واحدة فقط في آخر ثماني في الدوري الإنجليزي الممتاز خارج أرضه ، في حين خسر في أربع مباريات وتعادل في ثلاثة مناسبات.
* مانشستر سيتي فاز في أربع مباريات وخسر مرة واحدة فقط من آخر ست مواجهات بالديربي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز أمام مانشستر يونايتد.
* سيرجيو أجويرو سجل سبعة أهداف في سبع مباريات في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر يونايتد ، فقط آلان شيرر سجل أكثر منه (10) أهداف.
* مانويل بيليجريني قد يصبح أول مدرب لنادي مانشستر سيتي يفوز في أربعة ديربيات في الدوري الإنجليزي منذ جو ميرسر في عام 1970 (فاز في خمسة ديربيات).
* مانشستر يونايتد لم يسدد أي تسديدة على مرمى مانشستر سيتي في آخر مباراة جمعت بين الفريقين في الشوط الأول ، أدنى معدل له منذ موسم 2003/2004.
* سيرجيو أجويرو يحتاج إلى هدف واحد لمعادلة أكبر عدد من الأهداف التي سجلها لاعب واحد في ديربي مانشستر والمسجل بإسم المهاجم واين روني (8).
* ديربي مدينة مانشستر الأخير الذي انتهى بالتعادل السلبي في 25 أكتوبر الماضي شهد تسديدتين فقط على المرمى ، وهو ثاني أدنى معدل في هذا الموسم.
* مانشستر يونايتد لم يخسر في ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز بعيداً عند ميدانه ضد مانشستر سيتي منذ عام 1955 حيث خسر في أربع مباريات متتالية.
* مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو سجل أحد عشر هدفاً في آخر ثماني مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب الاتحاد.
* ماركوس راتشفورد شارك في ثلاثة من أربعة أهداف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع مانشستر يونايتد ، حيث سجل هدفين وصنع تمريرة حاسمة.
* مانشستر سيتي جمع 51 نقطة بعد مرور 29 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهو أدنى مستوى له في هذه المرحلة من الموسم منذ ما يقرب من سبع سنوات.

ريال مدريد × إشبيلية .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

ريال مدريد × إشبيلية
ريال مدريد × إشبيلية
تشهد سهرة يوم غدٍ الأحد مواجهة صعبة بالنسبة للمدرب الفرنسي زيدان الدين زيدان عندما يخوض ريال مدريد مباراة منتظرة على ملعب سانتياجو برنابيو ضد إشبيلية في الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتعتبر هذه المباراة بمثابة اختبار آخر للنادي الملكي أمام فريق تفوق عليه في مرحلة الذهاب ، فيما يسعى ريال مدريد للفوز في هذه المواجهة ومطاردة أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث ، فيما يطمح إشبيلية إلى تأكيد تفوقه.
* آخر هزيمة تعرض لها ريال مدريد أمام إشبيلية في ملعب سانتياجو برنابيو في الدوري الإسباني كانت بنتيجة 3/4 في كانون الأول / ديسمبر 2008 عن طريق روماريك ، فيما خسر النادي الأندلسي في 28 مباراة وتعادل مرتين.
* إشبيلية هو الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى الذي تلقى أكثر الهزائم خارج ميدانه في الدوري الإسباني هذا الموسم ، جنبا إلى جنب مع هيلاس فيرونا حيث خسر خمس مرات وتعادل في تسع مناسبات.
* خسارة إشبيلية بقيادة المدرب أوناي إيمري في المباراة ضد ريال مدريد المقررة يوم غدٍ الأحد، تعني أنه سيعادل أسوأ أرقامه بعيداً عن ميدانه كمدرب للنادي الأندلسي (15 مباراة في عام 2013).
* المواجهات بين ريال مدريد وإشبيلية شهدت تسع بطاقات حمراء في آخر تسع مباريات في بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم على ملعب سانتياجو برنابيو (أربعة لريال مدريد وخمسة لإشبيلية).
* كريستيانو رونالدو سجل أكبر عدد من أهدافه على مستوى الأندية في مرمى إشبيلية في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ، أكثر من ضد أي فريق آخر (19 هدفاً جنباً إلى جنب مع خيتافي).
* مرمى إشبيلية تعرض إلى ما مجموعه (419) تسديدة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم خلال الموسم الجاري ، في حين أن ريال مدريد سدد ما مجموعه (551) تسديدة على الأندية المنافسة حتى الآن.
* المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لعب ضد إشبيلية مباراته الأخيرة كلاعب محترف مع ريال مدريد وسجل هدف واحد في المباراة التي جرت على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في عام 2006 والتي انتهت 4/3.
* اشبيلية تمكن من تحقيق انتصارات بمعدل خمسون بالمئة من مباريات الدوري الإسباني عند مشاركة الأرجنتيني إيفر بانيجا ، في حين أنه خسر ما معدله 33.3 بالمئة من المباريات من دون لاعب خط الوسط المخضرم.

رياض محرز الأحق بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج

رياض محرز
رياض محرز
مباراة تلو الأخرى يثبت لنا رياض محرز أنه أحد أفضل اللاعبين العرب المحترفين في البطولات الأوروبية على مدار التاريخ، النجم الجزائري تخطى الخطوط الحمراء لتألق اللاعبين العرب التي اقتصرت في الماضي على البروز في بضعة مباريات باستثناء بعض حالات نادرة، محرز حول المستحيل العربي في عالم كرة القدم إلى حقيقة واقعية خلال موسم كامل في الدوري الإنجليزي الممتاز.
تألق محرز المستمر يظهر من خلال الأرقام الرائعة التي يمتلكها في تسجيل الأهداف وصناعتها، الجزائري تمكن من حسم 3 نقاط في غاية الأهمية لصالح ليستر سيتي ضد كريستال بالاس الليلة رافعاً رصيد أهداف إلى 16 هدفاً محتلاَ المركز الرابع على صدارة الهدافين.
وأصبح معظم متابعي الساحرة المستديرة في الوطن العربي وفي أوروبا على علم بأن محرز المطلوب من قبل برشلونة هو أفضل لاعب يساهم في تسجيل الأهداف في الدوري الإنجليزي، 27 هدفاً ساهم بتسجيلها بشكل مباشر مانحاً فريقه ليستر سيتي فرصة التربع على عرش صدارة المسابقة.
ومن هنا، وبناءً على المعطيات السابقة، نستطيع القول بأن محرز الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز بدون أدنى شك، بدون نقاش أو تفكير أو تمعن، بدون تريث أو تمحيص، فإن كان أجويرو وكين ولوكاكو وفاردي بارعين في تسجيل الأهداف فإن محرز بارع في صناعتها أيضاً، كما أنه يتميز بالمراوغة، القتال، القوة البدنية، والروح المتمسكة بالفوز وعشق الانتصارات، كما يتميز بقدرته على مساندة المدافعين.
رياض محرز أمام كريستال بالاس
رياض محرز أمام كريستال بالاس
وحتى نكون أكثر انصافاً فإنه يجب الإشارة والاعتراف بأن ليستر سيتي تحدى حدود الخيال والمنطق في لعبة كرة القدم بتصدرهم لترتيب البريميرليج بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيهم توتنهام، ونظراً للمجهود الجبار الذي يقدمه لاعبوه في الموسم فهم الأحق بجائزة أفضل لاعب بدون أدنى شك، عدم الاقرار بأن جائزة الأفضل يجب أن لا تخرج من كتيبة رانييري تعد جريمة بحق اللعبة وعشاقها.
وصحيح أن محرز ليس الوحيد المتميز في ليستر سيتي فهناك فاردي وكانتي وغيرهم الكثير، لكن الجزائري هو الأكثر ثباتاً في المستوى واللاعب الذي يثبت وجوده في معظم المباريات.
الكلام عن تميز  وتفوق محرز عن غيره لا ينبثق من العاطفة _التي لا أنفيها بل أقر وأفتخر بها_ كما يعتقد البعض، بل هو كلام مبني على حقيقة أقر بها موقع هو سكورد الذي يمنحه أعلى تقييم بين جميع لاعبي البريميرليج في الموسم الحالي، بالإضافة إلى اختياره من قبل متابعي موقع البريميرليج على شبكة الانترنت ليكون ضمن التشكيلة المثالية للموسم حتى الآن.
من حقنا أن نفخر بمحرز بل ونطالب كمتابعين وعشاق للدوري الإنجليزي الممتاز باختياره أفضل لاعب في المسابقة، على الأقل ليس هناك من هو أفضل منه في المسابقة، كما لن ننسى أن إيدين هازارد لم يقدم أداءً افضل في تشيلسي الموسم المنصرم حينما حاز على الجائزة.
محرز أكثر من مجرد هداف، محرز أكثر من مجرد صانع أهداف، إنه لاعب بمواصفات خاصة لا يملكها غيره في الدوري الإنجليزي، إنه اللاعب الأكثر تكاملاً بين لاعبي خط الوسط والهجوم.

سيميوني: هدفنا الحصول على المركز الثالث

دييجو سيميوني
دييجو سيميوني
رفض دييجو سيميوني الاقرار بالهزيمة في مسابقة الدوري الاسباني أمام برشلونة متصدر الترتيب موضحاً أن حصد اللقب لم يكن هدفاً لأتلتيكو مدريد منذ بداية الموسم.
أتلتيكو سقط أمام سبورتينج خيخون اليوم السبت مانحاً الفرصة لبرشلونة لكي يبتعد في صدارة ترتيب الدوري الاسباني بفارق 11 نقطة في حال حقق الفوز على فياريال.
وأجاب سيميوني على أسئلة الصحفيين فيما يتعلق بخسارة لقب الليجا قائلاً “هدف النادي واضح منذ بداية الموسم ويتعلق بحصد المركز الثالث، على أية حال هذه الهزيمة تقضي على آمالنا بتحقيق اللقب”.
واعترف سيميوني بأحقية خيخون بتحقيق الانتصار اليوم معرباً في ذات الوقت عن فخره بلاعبيه الذين قدموا عمل بدني جبار في الأيام الأخيرة خصوصاً حينما لعبوا لمدة 120 دقيقة ضد آيندهوفن في دوري أبطال أوروبا.
يذكر أن أتلتيكو يتقدم بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد الثالث والذي سيواجه إشبيلية غداً في سانتياجو برنابيو.

إنريكي غير قلق من احتمالية غياب سواريز عن الكلاسيكو

لويس إنريكي
لويس إنريكي
أعرب لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة عن عدم قلقه من احتمالية غياب نجم خط هجوم فريقه الأورجوياني لويس سواريز عن مباراة الكلاسيكو والتي ستجمع بين النادي الكتالوني وريال مدريد.
وقال إنريكي في حديثه لوسائل الإعلام خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فيا ريال والتي ستقام غداً “سواريز سوف يخوض لقاء فيا ريال مثل أي لقاء آخر”.
وتابع” دائماً ما أحب أن يكون الجميع متاحين بالنسبة لي لكن هذا لا يحدث كثيراً ، فيا ريال فريق قوي للغاية من الناحية الدفاعية خاصة ،أنه واحد من أفضل الفرق في الدوري الإسباني”.
واختتم اللوتشو حديثه قائلاً “إنيستا لا يشعر بالراحة ، سوف نرى غداً كيف ستكون حالته وهل بإمكانه المشاركة أم لا ، لا نمكن أن نجازف ، إصابته ليست بالخطيرة لكن سوف نتعرف على فرص حظوظه في المشاركة في التدريبات”.