الجمعة، 29 يوليو 2016

سر التكنولوجيا التي تستخدمها كبار أندية أوروبا في التدريبات ؟


تقنية الفايبر بود

تعتبر الإستعدادات الصيفية من أهم فترات الموسم للفرق الأوروبية وأكثرها تأثيرا على الجانب الفني و البدني أيضا ، حيث يسعى كل نادٍ لضمان تجهيز لاعبيه لموسم طويل بتدريبات مكثفة وحميات غدائية معينة ، ولتسهيل الأمر تستفيد الأندية الأوروبية الكبرى من التكنولوجيا قدر المستطاع .

ومن أبرز التقنيات المستخدمة حاليا من طرف أكبر الأندية الأوروبية هي “الفايبر بود” التقنية التي تستخدم على الأخص في التدريبات من أجل تجميع أرقام و احصائيات عن الأداء البدني للاعب لمعرفة مكامن الضعف أو النقص عند كل لاعب قبل بداية الموسم .

ويستخدم اللاعبون خلال التدريبات سترة سوداء صغيرة مزودة بقطعة “فايبر بود” أصبحت مألوفة عند من يتابع كرة القدم ، حيث تجمع هذه القطعة كل الإحصائيات و الأرقام الخاصة بأداء اللاعب البدني ، مثل المسافة التي ركضها وعدد نبضات القلب ودرجة السرعة و مدى اتزان الخطوات .

واشتهرت شركة “STATSports” الأيرلندية الشمالية التي تأسست سنة 2007 بصنعها لكل القطع التكنولوجية التي تساعد الأندية على تحليل أداء اللاعبين من أجل تقويم النقص أو نقاط الضعف ، و أبرز الأندية التي تتعامل مع هذه الشركة نجد برشلونة و يوفنتوس ومانشستر يونايتد و 13 نادِ آخر من البريميرليج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق