الجمعة، 29 يوليو 2016

متغيرات غوميز .. "سم" برشلونة في "عسل" فالنسيا



ساهمت الشروط التي وضعها برشلونة في عقد لاعبه الجديد مع فالنسيا والتي تتعلق بالمتغيرات في تقليص حجم النفقات التي جرى دفعها للخفافيش.

حرص برشلونة الإسباني على إيجاد بعض البنود التي تسمح له بالحصول على اندريه غوميز من صفوف فالنسيا الإسباني مع إضافة بند المتغيرات كي يشجع الخفافيش على اتمام الصفقة.




وجاءت بنود التعاقد لتكشف بيع اللاعب مقابل 35 مليون يورو مع إضافة 20 مليون أخرى كمتغيرات ويأتي على رأسها تألق اللاعب وحصوله على مركز ضمن أفضل اللاعبين حول العالم.




وشملت البنود إذا ما ترشح غوميز في قائمة أفضل عشرة لاعبين حول العالم فإن فالنسيا يحصل على مليون يورو أما إذا جاء اسمه ضمن الثلاثة الكبار فإن الخفافيش يتقاضون 4.5 مليون يورو.









وإذا ما جرى تتويج غوميز بالكرة الذهبية فإن فالنسيا سيتقاضى 7.5 مليون يورو وفي كل الأحوال طوال الخمس سنوات التي سيلعبها اللاعب مع البلوجرانا فإن قيمة المتغيرات التي تتعلق بالكرة الذهبية لا يمكن أن تتجاوز 15 مليون يورو.




وتأتي هذه الخطوة لتؤكد أن إدارة برشلونة تدرك أن اللاعب لن يصل إلى قائمة أفضل اللاعبين في العالم والتي تبدو تتقلص في الوقت الراهن على عدد من الاسماء الكبرى مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار ولويس سواريز وجاريث بيل وأنطوان جريزمان وغيرهم من الاسماء الكبيرة التي من الصعب على اللاعب التواجد أمامها.



ويمثل هذا الاتفاق نقطة هامة حيث حصل على اللاعب مقابل 35 مليون يورو ولن يدفع الكثير لفالنسيا تحت بند المتغيرات في الوقت الذي كان تطلب فيه إدارة الخفافيش الحصول على 50 مليون يورو.







وعانى برشلونة من أزمة مالية قلصت من ميزانية تعاقداته إلا إنه استطاع ضم أربعة لاعبين مقابل 79 مليون يورو في جين باع لاعبين ب 13 مليون يورو ولا يزال بانتظار الحصول على عقد رعاية مميز في المستقبل يسمح له بضخ استثمارات في اكاديمية لامسيا لضم ناشئين ولاعبين شباب كذلك رصد مبلغ جيد لتعاقدات الفترة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق