الجمعة، 29 يوليو 2016

أيو إلى تشيلسي أم مانشستر سيتي؟



نشرت بعض الصحف العالمية تقاريرا تفيد باهتمام ناديي تشيلسي ومانشستر سيتي بضم الغاني أندري أيو لاعب سوانزي سيتي في سوق الإنتقالات الحالية.

كشفت بعض الصحف العالمية عن مساعي ناديي تشيلسي ومانشستر سيتي بضم الغاني أندري أيو قادما من سوانزي سيتي فما الوجهة الأفضل للاعب؟





يلعب أندري أيو في مركز الجناح الأيسر، ويشارك أحيانا في مركز رأس الحربة، شارك مع سوانزي سيتي في خطط 4-3-3 و4-2-3-1 في الموسم الماضي ويتميز اللاعب بتعدد مراكزه وقدراته في استغلال الفرص وتسجيل الأهداف والحفاظ على الكرة والتفوق في الكرات الهوائية، ويميل دائماً إلى لعب التمريرات القصيرة ولكن يعاب عليه ضعف دقة عرضياته وكثرة إرتكابه للمخالفات جراء اندفاعه الزائد.
ما هي الوجهة الافضل؟

تشيلسي

قد يعتمد كونتي على استخدام خطة 3-5-2 بشكل رئيسي مع تشيلسي ويتميز أسلوب البلوز بالإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه، والإعتماد على الجهة اليسرى في تقديم الدعم الهجومي واستخدام التمريرات البينية في عملية خلق الفرص ولكن يعاب عليه الضعف في الكرات الهوائية اضافة الى معاناته امام الفرق التي تجيد اسلوب الهجمة المرتدة السريعة.

سيواجه أيو منافسة شرسة على المركز الأساسي للفريق فتواجد هازارد وكوادرادو في مركز الطرف الهجومي سيصعب من مهمة الغاني للمشاركة بشكل أساسي، ولكن تجربة اللاعب مع سوانزي ستسهل عملية تأقلمه في الفريق لاعتياده على أجواء البريميرليغ.

سيكون أيو إضافة جيدة بالنسبة لكونتي من خلال مرونته التكتيكية وتعدد مراكزه، فضلاً عن قدراته التهديفية الجيدة وحسن استغلاله للفرص وسيكون حلاً جيداً في الكرات الهوائية، يمكن الإعتماد عليه ولكن كثرة إرتكاب اللاعب المخالفات قد يكون له أثر سلبي على الفريق وكذلك ضعف عرضياته سيقلل من اعتماد الفريق على الكرات العالية.
مانشستر سيتي
قد يعتمد غوارديولا على خطة 4-3-3 بصفة كبيرة مع مانشستر سيتي في الموسم القادم حيث يعتمد على الإستحواذ بنسبة كبيرة وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص والإعتماد على الطرف الأيمن في تقديم الدعم الهجومي ولكن يعاب عليهم ارتكاب المخالفات في المناطق الخطرة وضعف الفريق في إيقاف الخصوم في عملية خلق الفرص.

سيواجه أيو منافسة صعبة في المشاركة كأساسي خاصة بعد تعاقد غوارديولا مع نوليتو والذي من المتوقع أن يعتمد عليه بشكل رئيسي إضافة إلى تواجد رحيم ستيرلينغ الذي يشارك في نفس المركز.

سيتأقلم أيو مع الرسم التكتيكي 4-3-3 خاصة أنه شارك به مع سوانزي سيتي في الموسم الماضي ولكن كثرة تدخلاته وعنفه قد يسبب أزمة لفريق مانشستر سيتي خاصة أن الفريق بحاجة إلى تقليل المخالفات إضافة إلى ضعف الغاني في إرسال العرضيات قد يؤثر سلبا على استغلال الكرات العرضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق