الثلاثاء، 21 يونيو 2016

يورو 2016 .. لماذا تعد المفاجأة محتملة في مواجهة كرواتيا وإسبانيا؟

راكيتيتش وإنييستا يتنافسان على الكرة في يورو 2012
راكيتيتش وإنييستا يتنافسان على الكرة في يورو 2012

هو نزال من الوزن الثقيل إن صح التعبير، إسبانيا حاملة اللقب والمرشحة لحصد اللقب مجدداً ضد كرواتيا الطموحة والتي تملك من النجوم ما يجعلها تطمح بتحقيق عدة مفاجآت في يورو 2016، نزال كرواتيا ضد إسبانيا ربما سيخرج عن نطاق فوز المرشح الأبرز مثلما تعودنا في النسخة الحالية، وذلك عائد لخمسة أسباب:
1- كرواتيا أحد أفضل المنتخبات في يورو 2016 حتى الآن رغم اخفاقه بتحقيق الانتصار على حساب التشيك، الكروات قدموا مستويات مميزة وأداء راقي يمنحهم الثقة قبل مواجهة إسبانيا.
2- كرواتيا تملك خط وسط قوي جداً رغم غياب مودريتش بتواجد راكيتيتش نجم برشلونة، وبيرزوفيتش، وبيريسيتش نجما إنتر ميلان، ومن خلفهم كوفاسيتش نجم ريال مدريد، وباديلي نجم فيورنتينا. خط وسط خبير وقوي بدنياً ويملك المهارة والسرعة أيضاً.
3- المهاجم ماندزوكيتش يملك من المقومات التي تجعله خطير جداً أمام المرمى حتى وإن تراجع مستواه الفني في آخر موسمين.
4- إسبانيا ستجري عدة تغييرات على تشكيلتها الأساسية مما سيفقد الفريق اتزانه، كما أن هناك لاعبين من المتوقع مشاركتهم في اللقاء قدموا موسم كروي دون المستوى المطلوب مثل بارترا وكاسياس وأزبيليكويتا.
5- كرواتيا تملك رغبة أكبر بتحقيق الانتصار للثأر مما حصل معها في يورو 2012 على يد إسبانيا وإيطاليا، ولأنها ما زالت بحاجة لنقطة على أقل تقدير حتى تضمن عبورها لثمن النهائي، على عكس رجال ديل بوسكي الذين حسموا تأهلهم للدور التالي من البطولة منذ الجولة الماضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق