الجمعة، 22 أبريل 2016

ما هو مستقبل هاليلوفيتش مع برشلونة؟

إلين هاليلوفيتش
إلين هاليلوفيتش
يعتبر النجم الكرواتي الشاب ألين هاليلوفيتش واحد من ابرز مواهب نادي برشلونة الإسباني خلال أخر موسمين خاصة بعد المستوى المميز الذي يقدمه خلال الموسم الحالي مع نادي سبورتينج خيخون والذي يلعب له معاراً خلال هذا الموسم.
فقد قدم النجم الكرواتي الشاب أداء مميز خلال مشاركته في سبورتينج خيخون وخاصة في النصف الأول من الموسم الحالي في 17 مباراة فقد سجل 5 أهداف وصنع 5 أهداف وبجانب معدله التهديفي الجيد فهو قدم أداء مميز والذي جعله يعود لارتداء قميص المنتخب الكرواتي الأول من جديد مؤخراً.
هاليلوفيتش مع منتخب كرواتيا
هاليلوفيتش مع منتخب كرواتيا
لكن بالرغم من أن أداء هاليلوفيتش كان متميز إلا أن وضع سبورتينج خيخون أزداد سوءاً في الدوري الإسباني وأصبح حالياً ينافس بقوة على البقاء في الليجا مع أندية ليفانتي ورايو فالييكانو وغرناطة خاصة أن خيخون يحتل المركز الـ18 في جدول الترتيب.
وبسبب وضع خيخون المتذبذب  قرر المدير الفني  للفريق بأن يعتمد عليه فقط في فترات معينة في كل مباراة خاصة أن طريقة لعبه تعتمد على المهارات والمراوغات أكثر بجانب أن هذه الفترة الحرجة تحتاج للاعبين خبرة أكثر في الليجا وبالتالي أصبح هاليلوفيتش لاعب بديل في أخر 13 مباراة ولم يشارك لمدة 90 دقيقة كاملة سوى في مباراة واحدة.
بالطبع نادي برشلونة يتابع كل لاعبيه المعارين خارج أسواره وهاليلوفيتش واحد من المُتابعين ومؤخراً بعد بقاؤه أحتياطياً لفترة ليست بالقصيرة يؤكد بأن مستقبل اللاعب الشاب مع الفريق الكتالوني خلال الموسم المقبل ليس مضموناً على الإطلاق خاصة انه لم  يقدم مستوى ثابت طوال الموسم.
هاليلوفيتش بقميص برشلونة
هاليلوفيتش بقميص برشلونة
كما أن البرسا يمتلك وفرة كبيرة في مركز خط الوسط فالفريق يمتلك كلاً من أندريس إنييستا وإيفان راكيتيتش وسيرجي روبيرتو وأردا توران ورافينها إلكنتارا أي أن فكرة تواجده بشكل أساسي أو نيله عدد معين من الدقائق للتطور خلال الموسم القادم سيكون أمراً صعباً أن لم يكن مستحيلاً.
رؤية برشلونة الحالية هى عدم بيع اللاعب بشكل نهائي ومنحه فرصة للتطور في نادي أكبر من سبورتينج خيخون خلال الموسم المقبل مثلما فعل البرسا مع دينيس سواريز الذي تأقلم في إشبيلية ثم الآن مع فياريال يقدم مستوى رائع وبشكل مؤكد سيتواجد مع برشلونة خلال الموسم المقبل.
وبالتالي قد نرى الساحر الكرواتي الصغير في إشبيلية أو فالنسيا خلال الموسم المقبل لكي يتطور بشكل أكبر ويشارك في البطولة المحلية والأوروبية على المستوى القاري وينضج بشكل أكثر مع فريق يمنح الفرص للنجوم الشابة الموهوبة وفي نفس الوقت يعود لبرشلونة الموسم بعد المقبل ليستطيع خلافة النجوم الحاليين في البرسا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق