السبت، 19 مارس 2016

10 حقائق قد لا تعرفها عن بوفون

العنكبوت بوفون
العنكبوت بوفون
إذا رأيت مشجعي الكرة مهما كانت انتمائهم يجتمعون على حب لاعب فأعلم أنه “جانلويجي بوفون” ، العنكبوت أو الأخطبوط أو سوبر مان ، حارس قلما تجد مثله ،أحد أفضل الحراس في التاريخ إن لم يكن الأفضل ، جمع بين الأخلاق و الموهبة فعشقه الجميع ، وما يميز بوفون عن غيره شعبيته الجارفة في وطننا العربي ،ولكن هل يعرف محبي بوفون كل شئ عنه ؟ ،أم هناك أمور لا زالت غامضة؟ ،في التقرير التالي 10 حقائق قد لا تعرفها عن بوفون:
1-المولد والنشأة:
_ز_____è__
ولد بوفون في 28 يناير 1978 في مدينة كرارا بإيطاليا ، أنضم لفريق بارما الأول وهو في عمر ال17 ، وكانت أولى مبارياته أمام الميلان وتألق بصورة لم يصدقها مدربه نفسه مما دفع الميلان لتقديم عرض لشراءه في عام 2001 ولكن الصفقة توقفت لسبباً ما ،وبعدها بعدة أشهر قدم اليوفي عرضاً لا يمكن رفضه (51.6 مليون يورو) لينتقل العنكبوت إلى السيدة العجوز.
___د_خ___ر-_ذ_ê___ê__
2-ذاك الشبل من هؤلاء الاسود:
ولد “جيجي” لعائلة إيطالية رياضية بأمتياز،فوالدته “ماريا ستيلا” كانت تمارس رياضة رمي الجلة والقرص وحملت رقماً قياسياً لمدة 17 عاماً، ووالده أدريانو كان من ممارسي رياضة رفع الأثقال ،ولدى “بوفون” شقيقتين أكبر منه سناً “فيونيكا” و “جويندالينا” اللتان مثلتا منتخب إيطاليا لكرة الطائرة، كما أن خاله “دانتي ماسوكو” كان لاعب كرة سلة محترف في الدوري الإيطالي ولاعب منتخب الأزوري.
toot_be63062f44
3-حارس الصدفة:
عندما كان في ال10 من عمره كان يشغل مركز خط الوسط المهاجم و أحياناً يلعب كرأس حربة صريح ، ولكن في إحدى المباريات طُرد حارس بارما وكان الفريق قد أستنفذ تبديلاته ،فقرر المدرب تحويل بوفون للمرمى والغريب أنه قدم مباراة كبيرة وقام بتصديات هائلة ،فقرر المدرب تحويل مركزه لحارس مرمى،وهو ما شجعه والده على فعله ،فقرر بوفون أن يتحول لحارس مرمى،وربما أراد القدر أن يتحول بوفون لأفضل حارس في التاريخ.
_ذ_ê___ê__-___ê_ش_ز_ç
4-روميو اليوفي:
أرتبط بوفون “بفينشينزا كالي” العداءة الإيطالية الشهيرة ولاعبة المنتخب الإيطالي لألعاب القوى ولكنه أنفصل عنها بعدها بفترة قصيرة ، وأرتبط بعدها بعارضة الأزياء التشيكية “الينا سيريدوفا” عام 2005 و توج الأرتباط بالزواج عام 2011 ورزق منها بطفلين “لويس توماس” و”دايفيد لي” – أسماء مركبة- ،وفي مايو 2014 أنفصل عنها ليرتبط مباشرة بالصحفية “الاريا دي اميكو” ،وفي بداية العام الحالي أعلن عن وصول مولوده الثالث “ليوبولدو ماتيا”.
870
5-أصابه الإكتئاب:
أعترف بوفون في إحدى حواراته الصحفية لمعاناته من الاكتئاب في الفترة من ديسمبر 2003 حتى يونيو 2004 ، وقال بوفون:”لقد كنت أذهب إلى طبيب نفسي،ولم أعلم ما سبب ذلك حتى الآن، لم أكن راضياً عن حياتي وكرة القدم،كانت قدمي تبدأ بالإهتزاز فجأة، لقد كانت فترة سوداء لأنني شخص متفائل،وكنت أتساءل كيف يصاب الأشخاص العاديين والأغنياء من الاكتئاب ولكنني علمت الإجابة في ذلك الوقت”.
upload7191bac4d1
6-لو لم يكن لاعب كرة:
أعترف بوفون بحبه الشديد للكرة الخضراء ، صرح أنه لو لم يكن لاعب كرة قدم لكان لاعب تنس ،فهو يعشق مشاهدتها ويقضي أمامها ساعات طويلة ، فقد كان مشجعاً للتشيكي “إيفان ليندل” والسويدي “ستيفان إيدبيرغ” والأسترالي “بات رافتر” ،وتمنى لو كان مثلهم .
7-أفضل تصدي في تاريخه:
من المعروف عن بوفون تصدياته الإعجازية ، ورد فعله الأسطوري في العديد من الكرات ، ولكن من كل التصديات التي قام بها طوال تاريخه أختار بوفون التصدي الأهم ، ووقع اختياره على تصديه لرأسية “زين الدين زيدان” في كأس العالم 2006 في نهاية الشوط الإضافي الأول ، والذي لولاه لخسرت إيطاليا الكأس .
519x340-fit
8-أفضل حراس جيله:
أعتبر “بوفون” العملاق “إيكر كاسياس” حارس ريال مدريد السابق وبورتو الحالي أفضل حارس شاهده خلال حقبته، وتوقع أن تكون المنافسة في الحقبة المقبلة بين الإنجليزي “جو هارت” حارس مانشستر سيتي والبلجيكي “تيبو كورتوا” حارس تشيلسي و الألماني “مانويل نوير” حارس بايرن ميونيخ.
large-538204943889438570
9-من هذا؟:
في بطولة كأس القارات عام 2009 واجه المنتخب الإيطالي المنتخب المصري و أنتهت المباراة بفوز الفراعنة بهدف للا شئ ، وخلال تلك المباراة تألق الحارس المصري الأسطوري “عصام الحضري” ومنع أكثر من 7 أهداف محققة للمنتخب الإيطالي ،ليذهب إليه بوفون بعد اللقاء و يصفق له ويسأل عن أسمه ويأخذ قميصه ، وخرج بعد اللقاء ليقول:”لا زلت غير مصدق أنه لا يلعب في مصافي الفرق الأوروبية! ،هو يستحق ذلك ،أنه أحد أبرز من واجهتهم طوال مسيرتي”.
_د___â_ê___ê-_ذ_ê___ê__
 10-مثله الأعلى:
قد يظن البعض أن مثله الأعلى “دينو زوف” أو “روسي” أو حتى الأسطورة “ياشين” ،ولكن بوفون كان يحب شخص آخر ، فالمثل الأعلى لبوفون هو أحد أساطير إفريقيا و تحديداً الحارس “توماس انكونو” ،وهو ما دفعه لإطلاق أسم توماس على مولوده الأول ، وأعترف “جيجي” بتشجيعه لمنتخب الكاميرون بعد المنتخب الإيطالي بسبب عشقه لمثله الأعلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق